البلبيسي أمينا عاما لديوان الخدمة تغليظ غرامات الاعتداء على أملاك الدولة الحكومة تقر مشروع معدِّل استقلال القضاء الملك في مقابلة مع طالبات من جامعتي الأردنية واليرموك العيسوي يرعى حفل الإعلان عن مبادرة المراكز الرقمية توقيف ثمانية متورطين بتزوير أوراق رسمية "ممرض وموظف بالاراضي واخرين من بلدية العامرية" التربية تبدأ صرف المستحقات المالية لمعلمي الاضافي إنذار خمس عيادات طبية ومختبرين وإغلاق صالة أفراح بالزرقاء نقابة الصحفيين الأردنيين تدين هجمة الإدارة الأمريكية على شقيقتها الفلسطينية  القنصل زيد نفاع يغرد فرحا بتخريج نجله وانهاء ابنته الثانوية العامة إخماد حريقين في اربد التلهوني: المجتمعات المستقرة تبنى على الحقيقة والجلاء لا على الاشاعة والافتراء وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة .. اسماء الامانة توضح اسباب هدم "كوخ عبدون" للكنافة بعد اشتعال مواقع التواصل غضبا ! ديوان الخدمة: هذه هي التخصصات المطلوبة على مستوى المملكة لعام 2019 - التفاصيل وزير الداخلية يلتقي الامين العام للإنتربول السفير البريطاني: الصحافة في الاردن اكثر حرية منها في دول المنطقة ضبط 83 شخصاً و أكثر من 100 قطعة سلاح مختلفة خلال الأسبوع الثالث من الحملة الأمنية الضمان الاجتماعي يطالب شخصات ومواطنين باعادة (3.5) مليون دينار رواتب صرفت دون وجة حق ! 1.2 مليون نسمة في الأردن يعانون من سوء التغذية - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-06-26 | 10:40 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

* كتب جلالة الملك عبدالله الثاني ”تغریدة" بحسابه في موقع التواصل ”تویتر"، الیوم الأربعاء، عبّر فیھا عن فخره بشباب وشابات الأردن.
وقال جلالته في التغریدة ”من عزائمكم استمد العزیمة، وبفرحكم وسعادتكم تدوم سعادتي. كم
كنت فخورا وأنا محاط بالشباب والشابات من مختلف مناطق الوطن وبما شھدت من ھمتھم الصادقة وحبھم الكبیر وھم یحتفلون بأردننا ومنجزاته. أنتم عماد وطننا، ومعكم وبكم تستمر نھضته، ویتحقق الإنجاز" .
*****
* أكد وزير الداخلية سلامة حماد ان المحافظين يعملون تقييما شهريا لاوضاع المحافظات كل ويتم رفع التقرير للوزير لمعالجة الصعوبات والتحديات التي تواجه المواطنين ضمن الامكانات المتاحة.
*****
* وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية تواصل تحقيقاتها وجمع البينات والأدلة المتعلقة بمسلسل (جن)، من حيث تحديد قوائم الأسماء المطلوبين وعملية البث والنشر المتعلقة بالمسلسل. مصادر أمنية قالت إن هذه الوحدة التي تم تكليفها من قبل المدعي العام جمع الأدلة والبينات الفنية، بصدد تسليم الأخير ملفا بالأدلة خلال الأيام المقبلة.
*****
* انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة من هو النائب الذي تحدث عنه وزير الداخلية سلامة حماد امس وطلب منه الافراج عن مجرم عليه ٣٧ قيد امني. حيث ذهبت التكهنات هنا وهناك ولكن ظل الاسم مجهولا .
*****
* بعد قرار الحكومة بالاحالات على التقاعد لمن خدمتة 30 عام أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة أن الوزارة ستقوم بتعبئة شواغر المعلمين المحالين على التقاعد مباشرة.
*****
* وزير التخطيط محمد العسعس كشف عن إنشاء سكرتارية للإصلاح في الوزارة ، وستكون مسؤولة عن الإشراف على تنفيذ مصفوفة الإصلاح في مختلف الجهات ورفع تقاريرها إلى رئيس الوزراء عمر الرزاز بشكل منتظم.
*****
* كشفت أرقام حدیثة صادرة عن البنك المركزي الأردني، مؤخرا، أن قیمة الفواتیر التي سددھا الأردنیون إلكترونیا عبر نظام عرض وتحصیل الفواتیر إلكترونیا ”إي فواتیركم" بلغت حوالي 7.2 ملیار دینار خلال أول خمسة أشھر من العام الحالي.
*****
* الحكومة تبحث عن حلول لمواجهة التهريب ضبط التجارة الإلكترونية حيث بلغت التجارة الإلكترونية حدود 300 مليون دينار .
*****
* نفت وزير السياحة والأثار مجد شويكة، وجود أي خلاف مع جمعية أدلاء السياحة الأردنية وقالت إن هناك تعاون دائم ومستمر بينهما ، منوهة الى أن الأدلاء مشتركون بالبرنامج "يللا معنا...اردننا جنا" ، بحيث يرافق دليل سياحي كل حافلة مشاركة بالبرنامج.
*****
* طالب النائب حازم المجالي بالكشف عن أرقام الرواتب والمكافآت وبدل التمثيل في اللجان ومجالي الإدارة وحضور اللجان وبدل التنقلات وبدل المياومات لرئيس وأعضاء مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية .
*****
* اغلق صباح اليوم الاربعاء " مطل الخزنة" في مدينة البترا الأثرية بالتعاون مع الجهات الأمنية بهدف التخفيف من السلوكيات السلبية والحد من المخاطر في الموقع الأثري. حيث جاء الاغلاق ضمن إطار الحملة الأمنية التي تقوم بها سلطة اقليم البترا مع شركائها في وزارة الداخلية ممثلة بمديرية الأمن العام والدرك.
*****
* قالت دائرة الأرصاد الجوية ان موجة الحر التي تتأثر بها المملكة ستنحسر غدا الخميس فيما يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة اليوم الاربعاء، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية وحارة في باقي المناطق، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات. وبحسب تقرير الدائرة يطرأ انخفاض قليل آخر على درجات الحرارة غدا الخميس، لتصبح الأجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.





ويكي عرب