الشواربة : تشغيل "الباص السريع" نهاية عام (2021) باستثناء "تقاطع طارق" ..تفاصيل "الأمانة" تنفي وضع أكياس خيش على المناهل الأول من نوعه في عمان ..“الأمانة” تبدأ تركيب بلاط “التكتايل” لإرشاد ذوي الإعاقة البصرية انخفاض على درجات الحرارة وحالة من عدم الاستقرار الجوي حتى الاثنين 390% نسبة تداول الهواتف الذكية بين الأردنيين إغلاقات وتحويلات للسير على أوتوستراد عمان الزرقاء - تفاصيل دراسة أردنية: 75% من الفتيات تعرضن للتحرش وفيات السبت 19-10-2019 ورقة التعديل الوزاري في "حكومة الرزاز" تنتظر عودة هذا الوزير؟ .. تفاصيل العميد العجرمي يفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للانتربول خليل عطية للحكومة حول اللبدي ومرعي: نريد أفعالا العبوس: الحكومة تتفنن بصناعة الأزمات قتلت زوجها بمساعدة صديقه في عجلون الحرارة تواصل انخفاضها السبت العرموطي عن زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: لا تحبطوا الناس الحريري يلغي جلسة الحكومة الملك وولي العهد ينظفان شواطئ العقبة – صور 7 إصابات بحادث تصادم في الزرقاء جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد الجمعة .. طقس خريفي لطيف نهارا وبارد نسبيا ليلا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-06-26 | 11:50 am

الملك يوجه الحكومة لتطوير برنامج تمويلي متكامل لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب

الملك يوجه الحكومة لتطوير برنامج تمويلي متكامل لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب

** ضرورة أن يقدم البرنامج التمويل الميسر والدعم الفني والتدريب وفق معايير واضحة وشفافة.
** ضرورة أن يستفيد الشباب والشابات في جميع محافظات المملكة من البرنامج التمويلي.
** أهمية تبني أفكار وطموحات شبابنا الأردني الذين يمثلون مستقبل الوطن.

جفرا نيوز - وجه جلالة الملك عبدالله الثاني الحكومة لتطوير برنامج تمويلي جديد ومتكامل، يقدم التمويل الميسر والدعم الفني والتدريب وفق معايير واضحة وشفافة، لتمكين الشباب من إقامة المشاريع الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص العمل ومصدر دخل لهم.

وخلال لقاء جلالة الملك وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، مع مجموعة من الشباب من أصحاب المشاريع والأفكار الريادية، أكد جلالة الملك ضرورة أن يستفيد الشباب والشابات في جميع محافظات المملكة من البرنامج الجديد، وأن يتضمن هذا البرنامج إرشاد الشباب والتشبيك مع الخبراء الفنيين والمنظومة الاقتصادية. وتناول اللقاء أفكار ومقترحات الشباب والشابات الذين يمثلون مختلف المحافظات، والتي من شأنها توسيع وتطوير مشاريعهم، وأبرز المعيقات التي تواجههم في تأسيس مشاريعهم والمرتبطة معظمها بشروط التمويل المتعلقة بأسعار الفائدة المرتفعة والضمانات ونقص الدعم الفني والتدريب.

 ولفت جلالة الملك إلى أهمية تبني أفكار وطموحات الشباب الأردني الذين يمثلون مستقبل الأردن، وقال مخاطبا الشباب :بكم نستطيع النهوض بالوطن والتقدم، ونحن نستمد العزيمة منكم. وأكد جلالة الملك ثقته بالشباب الأردني على تحقيق النجاح، وقال جلالته إن النهوض بالأردن يحتاج إلى عزيمة وإخلاص، وإن شاء الله الأردن ينمو ويزدهر بهمة شبابه. وعرض الشباب والشابات، خلال اللقاء، إنجازاتهم وتجاربهم في إنشاء مشاريعهم الإنتاجية التي تبلورت من أفكار صغيرة إبداعية، واشتملت هذه المشاريع على تصنيع الألبسة المهنية، ومركز للياقة البدنية وتطويره ليخدم الأشخاص ذوي الإعاقة، وأنظمة "الروبوت" والتكنولوجيا، وإعادة تدوير المعادن، وخدمات الصيانة المنزلية، وتصميم الذهب.

كما اشتملت على أكاديميات للتعليم الرقمي واكتشاف الميول الدراسية، ومشاريع تسويقية، وزراعية، وتصنيع الشوكولاته، وتصنيع الصابون من المواد الطبيعية، ومركز للتجميل، ومشروع للترويج السياحي. وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، ومستشار جلالة الملك للسياسات والإعلام.

ويأتي هذا اللقاء في إطار حرص جلالة الملك على متابعة أحوال الشباب وبحث التحديات التي تواجههم بشكل عام وإيجاد حلول فعالة لتوفير فرص العمل، حيث عقد جلالته خلال الأشهر القليلة الماضية سلسلة لقاءات مع الشباب بهدف دعم أفكارهم وطموحاتهم والتأكيد على أهمية الإبداع والإنجاز.