نقابة الصحفيين الأردنيين تدين هجمة الإدارة الأمريكية على شقيقتها الفلسطينية  القنصل زيد نفاع يغرد فرحا بتخريج نجله وانهاء ابنته الثانوية العامة إخماد حريقين في اربد التلهوني: المجتمعات المستقرة تبنى على الحقيقة والجلاء لا على الاشاعة والافتراء وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة .. اسماء الامانة توضح اسباب هدم "كوخ عبدون" للكنافة بعد اشتعال مواقع التواصل غضبا ! ديوان الخدمة: هذه هي التخصصات المطلوبة على مستوى المملكة لعام 2019 - التفاصيل وزير الداخلية يلتقي الامين العام للإنتربول السفير البريطاني: الصحافة في الاردن اكثر حرية منها في دول المنطقة ضبط 83 شخصاً و أكثر من 100 قطعة سلاح مختلفة خلال الأسبوع الثالث من الحملة الأمنية الضمان الاجتماعي يطالب شخصات ومواطنين باعادة (3.5) مليون دينار رواتب صرفت دون وجة حق ! 1.2 مليون نسمة في الأردن يعانون من سوء التغذية - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الرزاز يعقد مؤتمراً صحفياً للحديث عن التأمين الصحي السبت ورط شقيقيه بقضية مخدرات بسبب خلاف على الميراث القبض على شخص اعتدى جنسيا على طفلتين بالزرقاء.. والأمن يحذر من تداول الفيديو.. تفاصيل وفيات الاربعاء 17-7-2019 تحذير من التعرض لشمس الأربعاء ”الأوقاف“ تتشدد بفحص سلامة حافلات الحج تعدیل تشریعي یخصص دعما للإعلام الحزبي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-06-27 | 02:15 am

انتخاب الأمير فيصل عضواً في المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية

انتخاب الأمير فيصل عضواً في المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية

جفرا نيوز- انتُخب سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، عضواً في المكتب التنفيذي التابع للجنة الأولمبية الدولية، خلال اجتماع الهيئة العمومية للجنة الأولمبية الدوليّة الـ 134 الذي انعقد يوم الأربعاء في مدينة لوزان السويسرية.

وأعرب سمو الأمير فيصل، خلال الاجتماع، عن اعتزازه بانتخابه في المكتب التنفيذي، قائلاً: "يشرفني أن يتم انتخابي كعضو في المكتب التنفيذي، من قبل زملائي الأعضاء في اللجنة الأولمبية الدولية الموقرة، لخدمة الحركة الأولمبية في جميع أنحاء العالم".

وأضاف سموه "بذلت كل جهودي لتعزيز القيم الأولمبية بين الرياضيين في المنطقة والعالم منذ أن بدأت رحلتي الأولمبية كرئيس للجنة الأولمبية الأردنية في عام 2003م".

وقال سموه "سأواصل العمل على تعزيز مفهوم الحركة الأولمبية مستفيداً من خبراتي بصفتي رئيسًا للجنة الأولمبية الأردنية وعضوًا في الاتحاد الدولي لرياضة السيارات، ومؤسساً لمنظمة أجيال السلام، لمساعدة اللجنة الأولمبية الدولية على مواصلة نشر القيم الأولمبية حول العالم".

ويأتي انتخاب سموه خلفاً لعضو اللجنة الأولمبية السويدية جونيلا ليندبيرغ، خلال الاجتماع العمومي الذي يُعقد كل أربع سنوات.

وتأسس المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية في العام 1921م، وهو المجلس الذي يُشرف على إدارة اللجنة الأولمبية الدولية، ويتكون من رئيس اللجنة الأولمبية الدولية وأربعة نواب وعشرة أعضاء.

ويضم المجلس التنفيذي جملة من المهام منها المصادقة على التقريرين المالي والاداري السنوي وسن التشريعات الخاصة بالحركة الاولمبية وغيرها من المهام المتعلقة بتطبيق الميثاق الأولمبي في جميع أنحاء العالم.

ويكي عرب