النقابات المهنیة تسلم مسودة مقترحاتها حول تعدیل ”الخدمة المدنیة“ إصابتان بتدهور مركبة على الصحراوي الدين العام الداخلي للحكومة يرتفع 639 مليون دينار انخفاض على درجات الحرارة الرزاز: حققنا الفوز في الملعب والمدرجات معاً صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد الاردني 2.2% الرزاز يبارك للاردن فوز منتخبنا الوطني البطاينة: تم تأمين 32 ألف فرصة عمل منذ بداية 2019 ومشكلتنا أكبر الأمير على بن الحسين يصطحب شفيع للمستشفى للإطمئنان عليه جلسة سرية للأسيرة اللبدي الخميس توقيف موظف في وزارة العدل على خلفية جرائم الكترونية الملك يوجه بتقديم مساعدات عاجلة للبنان وطائرتان عسكريتان تغادران للمشاركة في اخماد الحرائق انخفاض عدد الشركات المسجلة وارتفاع قيمة الشيكات المرتجعة إلى 135.2 مليون دينار في حزيران الخلافات بين المحامين وضريبة الدخل مستمرة حول الفوترة وخبراء يحذرون من انقلاب باقي النقابات الركود يضرب قطاع العقار في المملكة .. تراجع المبيعات ومخاوف من هجرة الاسثمارات الاوقاف : باب الرحمة سيبقى مصلى ومقر كرسي الامام الغزالي لبنان : طوافة اردنية لاطفاء حرائق "الشوف" تحويل صاحب بئر ماء للجهات القضائية لمخالفته قوانين الصحة والسلامة العامة في الزرقاء حيمور يؤكد على تنفيذ اتفاقيات رؤساء البلديات مع الموظفين اربد : اهالي منطقة عزريت يعانون من شح المياه .. ومطالب بأيجاد حلول
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-06-27 | 02:15 am

انتخاب الأمير فيصل عضواً في المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية

انتخاب الأمير فيصل عضواً في المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية

جفرا نيوز- انتُخب سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، عضواً في المكتب التنفيذي التابع للجنة الأولمبية الدولية، خلال اجتماع الهيئة العمومية للجنة الأولمبية الدوليّة الـ 134 الذي انعقد يوم الأربعاء في مدينة لوزان السويسرية.

وأعرب سمو الأمير فيصل، خلال الاجتماع، عن اعتزازه بانتخابه في المكتب التنفيذي، قائلاً: "يشرفني أن يتم انتخابي كعضو في المكتب التنفيذي، من قبل زملائي الأعضاء في اللجنة الأولمبية الدولية الموقرة، لخدمة الحركة الأولمبية في جميع أنحاء العالم".

وأضاف سموه "بذلت كل جهودي لتعزيز القيم الأولمبية بين الرياضيين في المنطقة والعالم منذ أن بدأت رحلتي الأولمبية كرئيس للجنة الأولمبية الأردنية في عام 2003م".

وقال سموه "سأواصل العمل على تعزيز مفهوم الحركة الأولمبية مستفيداً من خبراتي بصفتي رئيسًا للجنة الأولمبية الأردنية وعضوًا في الاتحاد الدولي لرياضة السيارات، ومؤسساً لمنظمة أجيال السلام، لمساعدة اللجنة الأولمبية الدولية على مواصلة نشر القيم الأولمبية حول العالم".

ويأتي انتخاب سموه خلفاً لعضو اللجنة الأولمبية السويدية جونيلا ليندبيرغ، خلال الاجتماع العمومي الذي يُعقد كل أربع سنوات.

وتأسس المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية في العام 1921م، وهو المجلس الذي يُشرف على إدارة اللجنة الأولمبية الدولية، ويتكون من رئيس اللجنة الأولمبية الدولية وأربعة نواب وعشرة أعضاء.

ويضم المجلس التنفيذي جملة من المهام منها المصادقة على التقريرين المالي والاداري السنوي وسن التشريعات الخاصة بالحركة الاولمبية وغيرها من المهام المتعلقة بتطبيق الميثاق الأولمبي في جميع أنحاء العالم.