النقابات المهنیة تسلم مسودة مقترحاتها حول تعدیل ”الخدمة المدنیة“ إصابتان بتدهور مركبة على الصحراوي الدين العام الداخلي للحكومة يرتفع 639 مليون دينار انخفاض على درجات الحرارة الرزاز: حققنا الفوز في الملعب والمدرجات معاً صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد الاردني 2.2% الرزاز يبارك للاردن فوز منتخبنا الوطني البطاينة: تم تأمين 32 ألف فرصة عمل منذ بداية 2019 ومشكلتنا أكبر الأمير على بن الحسين يصطحب شفيع للمستشفى للإطمئنان عليه جلسة سرية للأسيرة اللبدي الخميس توقيف موظف في وزارة العدل على خلفية جرائم الكترونية الملك يوجه بتقديم مساعدات عاجلة للبنان وطائرتان عسكريتان تغادران للمشاركة في اخماد الحرائق انخفاض عدد الشركات المسجلة وارتفاع قيمة الشيكات المرتجعة إلى 135.2 مليون دينار في حزيران الخلافات بين المحامين وضريبة الدخل مستمرة حول الفوترة وخبراء يحذرون من انقلاب باقي النقابات الركود يضرب قطاع العقار في المملكة .. تراجع المبيعات ومخاوف من هجرة الاسثمارات الاوقاف : باب الرحمة سيبقى مصلى ومقر كرسي الامام الغزالي لبنان : طوافة اردنية لاطفاء حرائق "الشوف" تحويل صاحب بئر ماء للجهات القضائية لمخالفته قوانين الصحة والسلامة العامة في الزرقاء حيمور يؤكد على تنفيذ اتفاقيات رؤساء البلديات مع الموظفين اربد : اهالي منطقة عزريت يعانون من شح المياه .. ومطالب بأيجاد حلول
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-06-27 | 12:10 pm

الغذاء والدواء: حناء الشعر الملوث بالبكتيريا غير مسجل اردنيا

الغذاء والدواء: حناء الشعر الملوث بالبكتيريا غير مسجل اردنيا

جفرا نيوز - أكد مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات، ان منتجَي حناء الشعر "EAGLE S Brown Henna" و"EAGLE S Black Henna" المصنّعين في الهند، ويحتويان على نسبة عالية من البكتيريا، لا وجود له في الاردن وغير مسجل لدى المؤسسة .

وقال عبيدات في تصريحات صحفية انه بعد البحث والتحري في ارشيف المؤسسة تبين ان منتجي الحناء غير مسجلين لدى المؤسسة ولا يتم استيراده ولا يوجد في الاسواق .

يذكر ان الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية حذرت اليوم من منتجَيْ حناء الشعر "EAGLE S Brown Henna" و"EAGLE S Black Henna" المصنّعين في الهند، لاحتوائهما على نسبة عالية من البكتيريا.

وأوضحت الهيئة في بيان، أنها حللت عينات من منتجات حناء الشعر المتداولة في الأسواق المحلية، للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتجين على نسبة عالية من البكتيريا تجاوزت الحد المسموح به في لائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية مشيرةً إلى أن التعرّض إل نسب عالية من البكتيريا قد يتسبب بمشاكل صحية.

ونصحت"الهيئة، المستهلكين بعدم استخدام المنتجين، والتخلّص من العينات الموجودة لديهم منهما، مشددةً على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن تتبعها من خلالها.