النقابات المهنیة تسلم مسودة مقترحاتها حول تعدیل ”الخدمة المدنیة“ إصابتان بتدهور مركبة على الصحراوي الدين العام الداخلي للحكومة يرتفع 639 مليون دينار انخفاض على درجات الحرارة الرزاز: حققنا الفوز في الملعب والمدرجات معاً صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد الاردني 2.2% الرزاز يبارك للاردن فوز منتخبنا الوطني البطاينة: تم تأمين 32 ألف فرصة عمل منذ بداية 2019 ومشكلتنا أكبر الأمير على بن الحسين يصطحب شفيع للمستشفى للإطمئنان عليه جلسة سرية للأسيرة اللبدي الخميس توقيف موظف في وزارة العدل على خلفية جرائم الكترونية الملك يوجه بتقديم مساعدات عاجلة للبنان وطائرتان عسكريتان تغادران للمشاركة في اخماد الحرائق انخفاض عدد الشركات المسجلة وارتفاع قيمة الشيكات المرتجعة إلى 135.2 مليون دينار في حزيران الخلافات بين المحامين وضريبة الدخل مستمرة حول الفوترة وخبراء يحذرون من انقلاب باقي النقابات الركود يضرب قطاع العقار في المملكة .. تراجع المبيعات ومخاوف من هجرة الاسثمارات الاوقاف : باب الرحمة سيبقى مصلى ومقر كرسي الامام الغزالي لبنان : طوافة اردنية لاطفاء حرائق "الشوف" تحويل صاحب بئر ماء للجهات القضائية لمخالفته قوانين الصحة والسلامة العامة في الزرقاء حيمور يؤكد على تنفيذ اتفاقيات رؤساء البلديات مع الموظفين اربد : اهالي منطقة عزريت يعانون من شح المياه .. ومطالب بأيجاد حلول
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-06-27 | 04:00 pm

وزير الداخلية يلتقي السفيرة الاسبانية

وزير الداخلية يلتقي السفيرة الاسبانية

جفرا نيوز - بحث وزير الداخلية سلامة حماد لدى لقائه اليوم الخميس السفيرة الاسبانية في عمان ارانثاثو دابالوس سبل تدعيم وتمتين اواصر التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين ولا سيما في المجالات الامنية والشرطية والتنموية.

وقال وزير الداخلية ان العلاقات الاردنية الاسبانية تستند الى شراكة فاعلة في مختلف المجالات، مشيرا الى المستوى المتطور من التعاون البناء وخاصة بين قيادتي البلدين الصديقين.

واكد حماد اهمية الاستفادة من الخبرات الاسبانية وخاصة في مجال اللامركزية ورفع قدرات الحكام الاداريين خاصة في الجانب التنموي الى جانب تفعيل التعاون الامني والشرطي، وفي مجال الدفاع المدني عبر وضع برامج تدريبية وتأهيلية بين الطرفين.

وتطرق اللقاء الى تداعيات ازمات اللجوء التي يتعرض لها الاردن حيث اكد حماد ان ازمات اللجوء واستضافة اعداد كبيرة من اللاجئين ومن عدة جنسيات استنزفت معظم موارد الاردن المحدودة اصلا ما يتطلب تركيز الجهات المانحة والمجتمع الدولي على دعم الاردن والمجتمعات المستضيفة للاجئين وبما يتوافق مع الاحتياجات الحقيقية الفعلية لهم.

بدورها اكدت السفيرة الاسبانية عمق ومتانة العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والمستوى المميز من التعاون القائم بينهما في شتى المجالات، مبدية رغبة بلادها بالاستمرار في تطويرها بما يحقق مصالحهما المشتركة.

واشادت بالجهود الاردنية المبذولة لاستضافة اللاجئين وتوفير كل ما يحتاجونه من جهة، وتعاون الاردن في توفير افضل السبل التي تمكن الجهات الدولية والاممية المعنية بقضايا اللجوء من تقديم خدماتها في الاردن من جهة اخرى.