الامن : ضبط (1300) شتلة من نبتة الماريجوانا المخدرة غرب البلقاء السياحة تهيب المواطنين والسياح بأخذ الحيطة والحذر الخارجية: العثور على أردني مفقود في مصر استمرار تأثر المملکة بحالة من عدم الاستقرار الجوي قموه: مالية النواب أوصت بإحالة وزراء سابقين لمكافحة الفساد النائب المجالي يطالب الفوسفات بالحديث عن سلامة الأرواح بدلا من الأرباح ويتساءل : الى متى رعب الأمونيا في العقبة؟ لجنتان فنيتان لتقييم كتابي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع الامانة: العمل في شارع الجامعة الأردنية شارف على الانتهاء ضبط عربي مطالب بـ28 مليونا تكسير اول مركبة طعام متنقلة في عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا الخارجية: العثور على أردني فقد في تركيا 120 مليون دينار عطاءات الشراء الموحد لـ 2019 الحاج توفيق يدعو لتعزيز التبادل التجاري بين الاردن وتشيلي توقيف اربعة اشخاص من المسيئين اثناء مباراة المنتخب الكويتي 15 يوما العمل توضح حول قرار المهن المغلقة وحراس العمارات والمجمعات بالصور.. اعتداءات صارخة على مجرى سيل الزرقاء والمومني:سنحيل كل من تجاوز القانون للقضاء الصفدي : الخارجية تتابع أوضاع الاردنيين بالعالم بكل اهتمام .."خطوط ساخنة " و تقارير أسبوعية تأتي من سفاراتنا ! توقف ضخ المياه عن مناطق في الكرك - أسماء "الطاقة": ارتفاع أسعار النفط والمشتقات النفطية في الأسبوع الثاني من تشرين الأول
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-06-27 | 04:02 pm

مندوباً عن الملك..رئيس الأركان يرعى تخريج دورة القيادة والأركان

مندوباً عن الملك..رئيس الأركان يرعى تخريج دورة القيادة والأركان

جفرا نيوز - مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية، رعى رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية، اليوم الخميس، حفل تخريج دورة القيادة والأركان التاسعة والخمسين المشتركة الثالثة والعشرين.

وقال آمر الكلية العميد الركن الطيار محمد الصمادي إن الكلية عملت منذ نشأتها على إعداد الضباط الأردنيين من قواتنا المسلحة - الجيش العربي وضباط الأجهزة الأمنية وضباط الدول الشقيقة والصديقة إعداداً علمياً وعسكرياً يؤهلهم لإشغال وظائف القيادة والأركان المتقدمة من خلال المشاركة في الأبحاث والدراسات المكثفة والتمارين التعبوية المختلفة التي اعتمدت الأسلوب العلمي والمنطقي والدراسة والتحليل ومواجهة المعاضل المختلفة وتقديم التواصي وإيجاد الحلول المناسبة لصناع القرار وعلى كافة المستويات.

وأشار إلى التطوير الذي أجري على منهاج هذه الدورة لتعزيز مقدرة الدارسين على التحليل والتخطيط واتخاذ القرار واستحداث أدوات قياس وتقييم جديدة لتكون النهاية المرغوبة منهاجاً علمياً راقياً واقعياً ومعاصراً.

وفي نهاية الحفل، وزّع رئيس هيئة الأركان المشتركة، الشهادات على خريجي الدورة البالغ عددهم 230 ضابطاً منهم 68 من 12دولة شقيقة وصديقة، إضافة إلى ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية.

وحضر حفل التخريج مدراء الأجهزة الأمنية، ومساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للعمليات والتدريب، ورئيس جامعة مؤتة، ونائب الرئيس للشؤون العسكرية، وعدد من الملحقين العسكريين للدول المشاركة، بالإضافة إلى عدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

يذكر أن كلية القيادة والأركان الملكية تمنح خريجيها درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية تحت مظلة جامعة مؤتة.