نقابة الصحفيين الأردنيين تدين هجمة الإدارة الأمريكية على شقيقتها الفلسطينية  القنصل زيد نفاع يغرد فرحا بتخريج نجله وانهاء ابنته الثانوية العامة إخماد حريقين في اربد التلهوني: المجتمعات المستقرة تبنى على الحقيقة والجلاء لا على الاشاعة والافتراء وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة .. اسماء الامانة توضح اسباب هدم "كوخ عبدون" للكنافة بعد اشتعال مواقع التواصل غضبا ! ديوان الخدمة: هذه هي التخصصات المطلوبة على مستوى المملكة لعام 2019 - التفاصيل وزير الداخلية يلتقي الامين العام للإنتربول السفير البريطاني: الصحافة في الاردن اكثر حرية منها في دول المنطقة ضبط 83 شخصاً و أكثر من 100 قطعة سلاح مختلفة خلال الأسبوع الثالث من الحملة الأمنية الضمان الاجتماعي يطالب شخصات ومواطنين باعادة (3.5) مليون دينار رواتب صرفت دون وجة حق ! 1.2 مليون نسمة في الأردن يعانون من سوء التغذية - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الرزاز يعقد مؤتمراً صحفياً للحديث عن التأمين الصحي السبت ورط شقيقيه بقضية مخدرات بسبب خلاف على الميراث القبض على شخص اعتدى جنسيا على طفلتين بالزرقاء.. والأمن يحذر من تداول الفيديو.. تفاصيل وفيات الاربعاء 17-7-2019 تحذير من التعرض لشمس الأربعاء ”الأوقاف“ تتشدد بفحص سلامة حافلات الحج تعدیل تشریعي یخصص دعما للإعلام الحزبي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2019-07-02 | 12:17 pm

الحسين “في كل مكان”

الحسين “في كل مكان”

جفرا نيوز - استعمل الخبر الرسمي لوزارة الخارجية حول حادثة كازخستان لأول مرة مرة صيغة بـ”توجيهات من سمو نائب جلالة الملك الامير حسين بن عبدالله”.

السفير الاردني في كازخستان زار مهندسين اردنيين بمنطقة نائية تعرضوا للضرب وإطمأن عليهم حسب الناطق بإسم وزارة الخارجية سفيان القضاة وتم استدعاء سفير كازخستان في المملكة وابلاغه موقف الاردن من ضرورة الاطلاع على التحقيقات باستهداف مهندسين اردنيين.

كل ذلك حصل بغطاء من توجيهات عليا صدرت عن "سمو نائب الملك”.

لاحقا استقبل وزير الخارجية ايمن صفدي ايضا المهندسين الذيم قرروا قضاء إجازة بعد تعرضهم للضرب "نيابة عن سمو نائب جلالة الملك” حسب صيغة الخبر الرسمي ايضا.

بالتزامن إصدار جديد عن القوات المسلحة بمناسبة عيد ميلاد ولي العهد الامير حسين بن عبدالله ال25 يتضمن لقطات وصور متعددة تعكس مستوى الاحتراف العسكري لولي العهد ومشاركته مع ضباط شباب في تدريبات ومناورات حية.

شريط الفيديو العسكري تضمن قفز الامير الشاب بالمظلة ومناورات على قارب عسكري وعمليات قنص ومكافحة إرهاب واستعمال بكفاءة لكل اصناف الاسلحة.

حصل ذلك في الاردن خلال اليومين الماضيين وبعد اداء الامير اليمين الدستورية نائبا عن الملك طوال فترة غياب الملك في إجازة عائلية طويلة نسبيا تستمر لعدة اسابيع في الولايات المتحدة كما اعلن رسميا.

الاشارات هنا تتكثف في الاردن بعنوان مساحة متكاملة لمؤسسة ولاية العهد بعد التغييرات الهيكلية المهمة الاخيرة في الديوان الملكي والمؤسسة الامنية وبعد الظهور المكثف في شهر رمضان الاخير لولي العهد الذي اصبح من الشخصيات المقربة من الشارع ويزور الاردنيين في مختلف مناطقهم.

تلك ايضا وحسب مراقبين من الدبلوماسيين الغربيين مقدمة مناسبة تعكس مضمون الخطاب الشهير الذي وجهه الملك عبدالله  إلى مدير المخابرات الجديد احمد حسني وصدر بموجبه تكليف مباشر بالعمل على”المرتكزات الدستورية” فقط .
وحسب ايضاحات موازية المرتكزات الدستورية تعني وجود مؤسسة ملكية قوامها الملك وولي العهد فقط وليس اي اطراف أخرى.

التسريع واضح في الاردن في تسليم مؤسسة ولاية العهد دورها ومساحتها في الايام والاسابيع الاخيرة في اشارة على حالة استقرار عام في المملكة مع رسالة لكل الاطراف في الخارج والداخل.

ويكي عرب