شاب يطلق النار على شقيقه بشفا بدران فرصة لزخات محلية من المطر تحطيم مركبة أردني باحتجاجات لبنان طفلة أردنية تحرز ذهبية دولية بالشطرنج وفاة و5 إصابات بتدهور في عجلون الملك يلتقي نوابا أميركيين تحذير من تدني مدى الرؤية الأفقية العبوس: اتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية مدير الأمن العام يلتقي "جماعة عمان لحوارات المستقبل" ناصر الرحامنه ناطقاً لامانة عمان سلب محطة محروقات في عجلون بالفيديو.. سلب صاحب كشك وتعريض حياته للخطر في الزرقاء الشواربة : تشغيل "الباص السريع" نهاية عام (2021) باستثناء "تقاطع طارق" ..تفاصيل "الأمانة" تنفي وضع أكياس خيش على المناهل الأول من نوعه في عمان ..“الأمانة” تبدأ تركيب بلاط “التكتايل” لإرشاد ذوي الإعاقة البصرية انخفاض على درجات الحرارة وحالة من عدم الاستقرار الجوي حتى الاثنين 390% نسبة تداول الهواتف الذكية بين الأردنيين إغلاقات وتحويلات للسير على أوتوستراد عمان الزرقاء - تفاصيل دراسة أردنية: 75% من الفتيات تعرضن للتحرش وفيات السبت 19-10-2019
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
السبت-2019-07-02 | 02:07 pm

أخبار وأسرار الناس في الاردن

أخبار وأسرار الناس في الاردن


جفرا نيوز - اخبار واسرار الناس في الاردن

الرزاز باقي ومرتاح وينجز
كنا قد نشرنا في جفرا نيوز قبل فترة ان رئيس الوزراء د.عمر الرزاز باق في موقعه حتى نهاية الدورة العادية لمجلس النواب والتي ستبدأ في منتصف شهر تشرين اول 10-2019 وتنتهي في نيسان العام المقبل .
ونؤكد في جفرا نيوز ان التعديل الوزاري المرتقب ان يجريه الرزاز على فريقه سيكون قبل انعقاد الدورة العادية المقبلة لمجلس النواب .
*****
نضال الفراعنة واجازة خاصة
قرر الزميل نضال الفراعنة ناشر "جفرا نيوز " الخلود للراحة المؤقتة بعيدا عن مهنة المتاعب بعد نحو 10 سنوات قاد من خلالها جفرا نيوز الى افاق التميز ،الزميل الفراعنة يقول : ثقتي كبيرة بفريق جفرا نيوز الذي هو على قدر المسؤولية بدوام مسيرة التألق
*****
زياد المناصير مطمئن
جولة خارجية ينفذها رجل الاعمال زياد المناصير وتشمل روسيا وايطاليا والمانيا واسبانيا وذلك بهدف جلب الاستثمارات الاجنبية للاردن مسخرا علاقاته وصداقاته هناك لخدمة الاقتصاد الوطني الاردني .
سفر المناصير جاء بعد ان اطمأن تماما على ازدهار مجموعته في عمان والتي تواصل التوسع في المجال الاستثماري واستيعاب الايدي العاملة الاردنية في مشاريعه الزاهرة ..المناصير دوما يقول الاردن يمضي بنهضة كبيرة يقودها جلالة الملك الباني عبد الله الثاني.
*****
ام شاس واجازة قصيرة
اجازة خاصة لمدة ثلاثة ايام حصلت عليها وزيرة الاعلام المبدعة الزميلة جمانة غنيمات حيث قضت الاجازة في الغردقة رفقة ابنتها وابنها "شاس" الاغلى عندها .. الوزيرة غنيمات عادت الى البلاد السبت وباشرت عملها على الفور بحيوية ونشاط .
*****
امام دولة الرئيس !
بيع السيارات الحكومية لمستخدميها وبالاقساط الشهرية المريحة ..مقترح مجدي للحد من الهدر في هذا الجانب وقد كانت للقوات المسلحة وسلاح الجو تجربة ناجحة بهذا الخصوص .
*****
عصام مبيضين يخوض انتخابات مجلس نقابة الصحفيين
ضغوط كبيرة من الزملاء في مهنة المتاعب يتعرض لها رئيس تحرير جفرا نيوز الزميل عصام مبيضين لخوض انتخابات عضوية نقابة الصحفيين المقبلة والتي ستجري العام المقبل 2020، الزميل مبيضين يتمتع بحضوره القوي في الوسط الصحفي ويمتلك رصيد من المحبة والاحترام لدى كافة الزملاء .
*****
"قرار قضائي ضد "الغد
علمت جفرا نيوز ان الزميل د. ماجد عسيلة قد حصل على قرار قضائي يلزم صحيفة الغد بدفع مبلغ 21 الف دينار للزميل عسيلة الذي كان يعمل في القسم الرياضي قبل ان يتم انهاء عمله من الصحيفة .
*****
استجواب امين عمان
احد النواب وجه استجوابا رسميا للحكومة يطلب ايضاحا من امين عمان يوسف الشواربة عن عدد لوحات الفن التشكيلي التي قامت الامانة بشراءها وعن المبالغ المدفوعة لهذه الغاية واين توجد الصور الان !!
*****
الباشا كريشان في الصالون
الباشا توفيق كريشان تواجد يوم امس في وسط البلد لدى حلاقه القديم ادوار بوري ابو بندلي في صالونه التراثي بجانب مطعم فلافل فؤاد واستعادد الباشا ذكرياته في ذلك المكان العماني العريق
*****
الزميل المومني مجددا
يتردد اسم رئيس تحرير الرأي السابق الزميل طارق المومني لخوض انتخابات نقيب الصحفيين المقبلة والتي ستجري في نيسان العام المقبل.
*****
محافظ العاصمة...يرفض
علمت "جفرا نيوز" أن محافظ العاصمة سعد الشهاب رفض بشدة واسطات من عيار ثقيل بخصوص الغاء قرار وقف ترخيص شركة "جني" للتكسي المتنقل واصر الشهاب على قرار وقف عمل الشركة استنادا لاحكام قضائية.
*****
ممنوع الدخول
مصادر في ميناء القاهرة الجوي اكدت لـ"جفرا نيوز" ان السلطات المصرية رفضت دخول نقيب مهندسين اسبق من الدخول الى الاراضي المصرية نظرا لكونه من المقربين من جماعة الاخوان المسلمين الاردنية.
*****
جفرا تقاطع جرش
ادارة "جفرا نيوز" ولاسباب ابرزها تهميش الفنانين الاردنيين بتخصيص اجور منخفضة لهم ولأسباب اخرى ، قررت مقاطعة هذا المهرجان ورفضت استلام الباجات المخصصة لفريق "جفرا نيوز" لهذه الغاية.
*****
الزيناتي مديرا للادارة في الديوان
السفير محمد الزيناتي تقرر تعيينه مديرا للادارة في الديوان الملكي بصلاحيات واسعة تمكنه من تنظيم العمل الاداري في الديوان ، ويعتبر السفير الزيناتي من انجح الدبلوماسيين في الخارجية ويتمتع بالكفاءة والانجاز بعيدا عن الاضواء.
*****
الشاهد باقية مثل الصخر
"20 عاما" ومازالت تشرق "الشاهد" شيخة الصحف الاسبوعية الاردنية ، ورغم المصاعب التي تعاني منها الصحف الورقية الا ان ناشرها الزميل صخر ابو عنزة يحرص أن تبقى صحيفته "شاهدا" على المهنية والابداع والتميز بالجرأة والانفرادات.
*****
اين اموال النادي؟
"تبخر مبلغ من المال" ..قضية مدار بحث في اورقة احد الاندية العريقة والجماهيرية في عمان ..هذا الامر فتح الباب امام تعديلات على مجلس ادارة النادي العريق بخروج بعض الاعضاء ودخول غيرهم ممن يمتلكون الخبرة والكفاءة.
*****
تغييرات في رئاسة اللجان النيابية
علمت جفرا نيوز ان تغييرات واسعة ستشهدها رئاسة عدد من اللجان النيابية خلال انتخاباتها المنوي عقدها في الدورة العادية المقبلة لمجلس النواب تشرين اول المقبل ، حيث يشتد التنافس على تغيير عدة لجان ابرزها "القانونية، العمل ، النظام والسلوك ،الشباب والرياضة ،الحريات العامة والتوجيه الوطني ، الصحة ، الطاقة"
*****
متقاعد وبعجز جسيم عُيّن مديرا ومطالبات بالتحقيق
قدم عدد من موظفي بلدية الزرقاء شكوى لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد حصلت "جفرا نيوز" على نسخة منها ، اختصت بتعيين مدير تنفيذي لبلدية الزرقاء من قبل وزير الادارة المحلية، حيث تحصل الموظف على التقاعد بمعلولية وعجز جسيم ، وكانت المفاجاة لاحقا بتعيينه مديرا تنفيذيا لبلدية الزرقاء
*****
الرزاز متابع جيد لـ"جفرا"
مقربون من رئيس الوزراء د.عمر الرزاز اكدوا أنه تحدث أمام عدد من أعضاء فريقه الوزاري بانه يواظب على مطالعة ما يتم نشره في "جفرا نيوز" من قضايا مهمة وأنه يقوم بتوجيه اصحاب الاختصاص لمعالجة ما يتم التأشير اليه في "جفرا نيوز" من خلل في مفاصل حكومية ليتم معالجته على الفور.
*****
معروف باشا البخيث...سلامات
دولة الباشا معروف البخيث والى كل محبيه نقول : الباشا ابو سليمان في تحسن مستمر والحمدلله وان صحته ستعود كما كانت باذن الله ..هذا الخبر يسعد الاردنيين الذي يحبوا الباشا البخيث ويحترموه
*****
ابو البصل يتابع بهدوء
ملف موسم الحج المقبل على رأس الاولوليات الشخصية لوزير الاوقاف د.عبد الناصر ابو البصل الذي يسعى بان يلقى الحاج الاردني أفضل خدمات ورعاية ، د.ابو البصل يتابع بهدوء كل ما يهم الوزارة ويتخذ القرارات الصائبة والمدروسة.
*****
زيد الرفاعي..الخبير والحكيم
دولة رئيس الوزراء الاسبق والاعرف زيد الرفاعي قطب من ابرز اقطاب الدولة الاردنية وهو مرجعية الدولة في الكثير من القضايا التي تحتاج لمشورته والاستفادة من كنوز خبراته ..اطال الله في عمره ومتعه بموفور الصحة والعافية.
******
هل نستفيد من خبرات احمد سلامة؟
الكاتب الاردني الكبير احمد سلامة الذي قرر الاستقرار في الاردن بعد ان انهى عمله في مملكة البحرين ، وقد ترك بصمات كبيرة تشرق بالعطاء والبناء هناك.
السؤال المتداول في الوسط الصحفي والاعلامي..لماذا لا يتم الاستفادة من خبرات ومهنية وتميز القامة الاعلامية الوطنية الزميل احمد سلامة..؟ فهو في قمة العطاء..لم يتعب..وان تعب الاخرون!!.
*****
الفايز في اجازة خاصة
يقضي رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز اجازة هذه الايام وسيكون "ابو غيث" على رأس عمله قبل موعد انعقاد الدورة الاستثنائية المقبلة يوم 21 الجاري...فيما تولى دولة سمير الرفاعي موقع رئيس مجلس الاعيان بالوكالة ويتواجد في مكتبه في المجلس منذ ساعات الصباح الباكر بحيوية ونشاط.
*****
مدار الساعة يفرض وجوده بحنكة عواد
"مدار الساعة " الموقع الاخباري الذي فرض وجوده في الفضاء الالكتروني بقوة وحيوية ومهنية ..كل ذلك يحمل بصمة الزميل المبدع عواد الخلايلة.
*****
الوزير العصامي..ايمن الصفدي
لمن لا يعلم وزير الخارجية ايمن الصفدي يتنقل في مطارات العالم بلا مرافقين رغم كونه بمهام رسمية ويقوم بانهاء كافة اجراءات السفر ويحمل حقيبته بنفسه بعيدا عن البروتوكولات .
للعلم..الوزير الصفدي شعبي وبسيط وهو القادم من الاحياء القديمة في الزرقاء والتي دوما يزورها للالتقاء بالاقارب والجيران واستعادة ذكريات الطفولة هناك ، وهنا وبشهادة اقطاب الدبلوماسية العرب فان الصفدي من انجح وزراء الخارجية في تاريخ الدولة الاردنية.
*****
امجد العريان و18 عاما من العطاء
(18) عاما من التميز وهي مناسبة احتفل فيها د.امجد العريان بمرور تلك السنوات المجبولة بالعطاء في صيدليات "فارمسي ون" التي حلقت نحو العالمية واصبحت رائدة العمل الصيدلي في المملكة.
*****
مفلح الرحيمي قامة وطنية تحترم
العطاء وخدمة الناس لا يرتبط بنيابة ووزارة او منصب..هذا هو شعار الوزير والنائب السابق مفلح الرحيمي الذي يسخر كل وقته لخدمة اصحاب الحاجات الذي عرفوا طريق بيته ومكتبه المفتوح لهم في كافة الاوقات.