نقابة الصحفيين الأردنيين تدين هجمة الإدارة الأمريكية على شقيقتها الفلسطينية  القنصل زيد نفاع يغرد فرحا بتخريج نجله وانهاء ابنته الثانوية العامة إخماد حريقين في اربد التلهوني: المجتمعات المستقرة تبنى على الحقيقة والجلاء لا على الاشاعة والافتراء وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة .. اسماء الامانة توضح اسباب هدم "كوخ عبدون" للكنافة بعد اشتعال مواقع التواصل غضبا ! ديوان الخدمة: هذه هي التخصصات المطلوبة على مستوى المملكة لعام 2019 - التفاصيل وزير الداخلية يلتقي الامين العام للإنتربول السفير البريطاني: الصحافة في الاردن اكثر حرية منها في دول المنطقة ضبط 83 شخصاً و أكثر من 100 قطعة سلاح مختلفة خلال الأسبوع الثالث من الحملة الأمنية الضمان الاجتماعي يطالب شخصات ومواطنين باعادة (3.5) مليون دينار رواتب صرفت دون وجة حق ! 1.2 مليون نسمة في الأردن يعانون من سوء التغذية - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الرزاز يعقد مؤتمراً صحفياً للحديث عن التأمين الصحي السبت ورط شقيقيه بقضية مخدرات بسبب خلاف على الميراث القبض على شخص اعتدى جنسيا على طفلتين بالزرقاء.. والأمن يحذر من تداول الفيديو.. تفاصيل وفيات الاربعاء 17-7-2019 تحذير من التعرض لشمس الأربعاء ”الأوقاف“ تتشدد بفحص سلامة حافلات الحج تعدیل تشریعي یخصص دعما للإعلام الحزبي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2019-07-06 |

الإدارية العليا توقف تنفيذ إتلاف مواد غذائية معدلة وراثيا مؤقتا

الإدارية العليا توقف تنفيذ إتلاف مواد غذائية معدلة وراثيا مؤقتا

جفرا نيوز - خاص

قررت المحكمة الإدارية العليا وقف تنفيذ قرار لرئيس قسم الرقابة الصحية في جمرك عمان التابع للمؤسسة العامة للغذاء والدواء باتلاف مواد غذائية لمؤسسة تجارية كان قرر اتلافها باعتبارها معدلة وراثيا.

وكان رئيس قسم الرقابة الصحية قرر إتلاف مواد غذائية متنوعة ذات منشأ امريكي باعتبارها مواد معدلة وارثيا، فقدمت المؤسسة دعوى للطعن بقرار اتلاف المواد الغذائية، وطلبت اصدار قرار مستعجل بوقف قرار اتلاف المواد الغذائية لحين البت في الدعوى.

وقررت المحكمة الإدارية رد طلب وقف قرار اتلاف المواد الغذائية فتقدمت المؤسسة بطعن بهذا القرا امام المحكمة الادارية العليا بواسطة المحامي حسان الباشا

وقررت المحكمة الادارية العليا نقض قرار المحكمة الادارية برد طلب وقف التنفيذ لحين البت بالدعوى والزمت المؤسسة التجارية بتقديم كفالة مالية بقيمة 2000 دينار بدل عطل وضرر اذا ثبت انه غير محق في دعواه.

وقالت المحكمة الادارية العليا في قرارها انه في حال تنفيذ قرار اتلاف المواد الغذائية فقد يؤدي ذلك الى نتائج يصعب تداركها بالجزء الذي لم توافق المؤسسة التجارية على اتلافه.
ويكي عرب