محكمة أمن الدولة تستكمل النظر بقضية الدخان اليوم التربية "لجفرا" : حريق داخل قسم شؤون الموظفين في تربية الرمثا احالة محافظين في الداخلية على التقاعد بناء على طلبهما (أسماء) البنك الدولي: الأردن من أفضل (20) دولة في تقرير ممارسة الأعمال من بين (190) دولة زواتي تعلن خطة طوارئ وزارة الطاقة لفصل الشتاء الحمود يشارك في قمة قادة الشرطة الدولية الاستغناء عن النقد في المعاملات الحكومية ابتداء من (2020) ..تفاصيل الديوان الملكي : الأمير هاشم والأميرة فهدة يرزقان بمولود أسمياه محمد الحسن انخفاض على درجات الحرارة بحث التعاون في مجال السكك الحديدية بين الأردن وبلجيكا كناكرية: تعزيز إجراءات مكافحة الفساد يؤدي الى تحقيق عدالة اكبر في المجتمع المواصفات تحذر أصحاب الهايبرد زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين الشهر الحالي مجلس الوزراء يقرر استثناء مؤسسات النشر والإعلان من رسوم مترتبة عليها مصدر مسؤول ينفي صحة اخبار تعيين مدير للإذاعة والتلفزيون وزير الخارجية يلتقي أهالي معتقلين أردنيين في سجون الاحتلال الامن يلقي القبض على اجنبي تجول عاريا في شوارع عمان الضمان: 213 إصابة عمل تم التعامل معها إلكترونياً لتقديم خدمات العلاج الملك يحضر جانبا من ورشة شاركت فيها شخصيات اقتصادية وبرلمانية وأكاديمية وإعلامية 17 إصابة بحادث تصادم في جرش
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2019-07-10 | 11:08 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

ملفات عدد من المدراء والامناء العامين واحالاتهم على التقاعد على النار ! حيث جس بعض الوزراء امكانية احالة مدراء وامنين عامين في مجلس الوزراء فتفاوتت الاراء حيث حصل بعضهم على موافقة ضمينة  لرفع" سري وشخصي" لبعض الاسماء الى احالتهم على التقاعد بينما تم تأجيل اسماء اخرى.
*******
لماذا ارتفع العجز المالي في الموازنة العامة إلى 5ر483 مليون دينار وارتفعت الإيرادات إلى 5ر3119 مليون دينار حتى نهاية أيار من العام الحالي ؟؟..اسئلة وتفسيرات كثيرة تثير اهتمام الخبراء الاقتصاديين والمدراء.
*******
  اكدت الناشطة ليندا كلش أنها تفاجأت بطلب محافظ العاصمة سعد شهاب اسماء الامهات المشاركات في احدى الورشات وتواريخ ميلادهن وبينت أن هذا الطلب مخالف للقانون حسب حديثها.
*******
اكد احد الاشخاص المغتربين في تركيا في حديث اعلامي ان عدد المتعثرين الاردنيين في مختلف دول العالم يتجاوز (60) الف متعثر. ونحن نطالب بحل لهم.
*******
 تتجه الأنظار نحو مشروع قانون الجامعات المنظور الذي سينظر فيه في مجلس النواب من اجل تشديد اجراءات التدريس والانتظام فيه بعد قراري قطر والكويت سحب الاعتماد.
 *******
 ارتفع عدد حفلات الوداع والكلمات المؤثرة والدموع  في بعض الوزارات والمؤسسات مع بدء احالة المدراء والموظفين على التقاعد على 30 عام وسادت موائد الحفلات  الحلويات وحفلات الافطار.
*******
 وصية قبل بدء ماراثون الانتخابات من الهيئة المستقلة للانتخاب تتضمن اشتراط قبول استقالة الراغب بالترشح للانتخابات، لا الاكتفاء بتقديمها فقط للمضي قُدماً بعملية الترشح للانتخابات النيابية. 
*******
بعد ارتفاع الاشاعات ، حسمت الحكومة الموضوع وقالت لا توجه حتى اللحظة باجراء انتخابات مبكرة وان القرار بيد جلالة الملك، الا انه لا يوجد أي توجه بهذا الصدد حتى الآن.
*******
  حذر نقيب الاطباء علي العبوس من قرار وزارة الصحة بخصوص تحويل المرضى الى المستشفيات الخاصة حيث ان قرار التحويل قد يخلق أزمة جديدة في القطاع الصحي، إذا استخدم بشكل غير عادل او بصورة خاطئة، فيبحث بعض المرضى عن دخول المستشفيات الخاصة دون الحاجة لذلك.
*******
يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة اليوم الأربعاء، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
*******
انتقل الى رحمته تعالى اليوم الاربعاء 10/7/2019:

- محمد احمد حسن طلافحة – طبربور
- عبدالرؤوف عبداللطيف حامد الخطيب - صويلح
- فاروق سليمان عيسى مصاروة – مادبا
- وائل فريد جريس الداود – الفحيص
- مارتن توفيق يعقوب كتن – العبدلي
- إيهاب لؤي فريد استيتيه – شارع الاردن
- رياض عوده سليمان صويص – الفحيص
- وردية كريم – العبدلي

وانا لله وانا اليه راجعون