نقابة الصحفيين الأردنيين تدين هجمة الإدارة الأمريكية على شقيقتها الفلسطينية  القنصل زيد نفاع يغرد فرحا بتخريج نجله وانهاء ابنته الثانوية العامة إخماد حريقين في اربد التلهوني: المجتمعات المستقرة تبنى على الحقيقة والجلاء لا على الاشاعة والافتراء وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة .. اسماء الامانة توضح اسباب هدم "كوخ عبدون" للكنافة بعد اشتعال مواقع التواصل غضبا ! ديوان الخدمة: هذه هي التخصصات المطلوبة على مستوى المملكة لعام 2019 - التفاصيل وزير الداخلية يلتقي الامين العام للإنتربول السفير البريطاني: الصحافة في الاردن اكثر حرية منها في دول المنطقة ضبط 83 شخصاً و أكثر من 100 قطعة سلاح مختلفة خلال الأسبوع الثالث من الحملة الأمنية الضمان الاجتماعي يطالب شخصات ومواطنين باعادة (3.5) مليون دينار رواتب صرفت دون وجة حق ! 1.2 مليون نسمة في الأردن يعانون من سوء التغذية - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الرزاز يعقد مؤتمراً صحفياً للحديث عن التأمين الصحي السبت ورط شقيقيه بقضية مخدرات بسبب خلاف على الميراث القبض على شخص اعتدى جنسيا على طفلتين بالزرقاء.. والأمن يحذر من تداول الفيديو.. تفاصيل وفيات الاربعاء 17-7-2019 تحذير من التعرض لشمس الأربعاء ”الأوقاف“ تتشدد بفحص سلامة حافلات الحج تعدیل تشریعي یخصص دعما للإعلام الحزبي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2019-07-10 | 12:29 pm

من هو المتسبب بحادث "انفجار مطعم وسط البلد" .. جفرا تكشف تفاصيل جديدة !

من هو المتسبب بحادث "انفجار مطعم وسط البلد" .. جفرا تكشف تفاصيل جديدة !

جفرا نيوز - بهاء سلامة

أكدت مصادر خاصة لـ"جفرا نيوز"، أن اللجنة المكلفة انهت التحقيقات بحادثة انفجار مطعم في منطقة وسط البلد ، خلصت بأن سبب الحادث هو تسرب الغاز المسال الـ "LPG" ونتيجة توفر"شرارة" كهربائية أو ميكانيكية في المكان أدت للاشتعال وحدوث الانفجار بعد ذلك.

وأشارت المصادر "جفرا نيوز" أن المتسبب في الحادث هو مطعم مجاور لمطعم أبو زغلة ويدعى "مطعم ومشاوي أبو راشد".

يذكر أن الحادث أدى لوفاتين و 3 إصابات و أثار لغطاً كبيراً، خاصة أن انتائج التحقيق لم تتوفر بسرعة، رغم أن السبب يعود لإجراءات فنية من قبل أمانة عمان والكوادر المختصة للحيلولة دون سقوط أحد المباني المجاورة والذي تتضرر بفعل الانفجار.

من جهة أخرى أنهت أمانة عمان أعمال التدعيم المؤقت لمبنى موقع الانفجار لتعزيز السلامة العامة وحماية المبنى
وكان أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه وجه خلال زيارته موقع الحادث الخميس الماضي الدوائر المعنية للقيام بأعمال التدعيم المؤقت على نفقة الأمانة لحين إستكمال الإجراءات الفنية والدراسات التي تقوم بها لجنة السلامة العامة للوصول إلى النتائج النهائية المتعلقة بسلامة المبنى .
وكانت الدوائر المعنية في الأمانة عملت على معالجة تداعيات الحادث بالتنسيق مع الدفاع المدني والأمن العام وفق ماهو مطلوب منها .

ويكي عرب