نقابة الصحفيين الأردنيين تدين هجمة الإدارة الأمريكية على شقيقتها الفلسطينية  القنصل زيد نفاع يغرد فرحا بتخريج نجله وانهاء ابنته الثانوية العامة إخماد حريقين في اربد التلهوني: المجتمعات المستقرة تبنى على الحقيقة والجلاء لا على الاشاعة والافتراء وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة .. اسماء الامانة توضح اسباب هدم "كوخ عبدون" للكنافة بعد اشتعال مواقع التواصل غضبا ! ديوان الخدمة: هذه هي التخصصات المطلوبة على مستوى المملكة لعام 2019 - التفاصيل وزير الداخلية يلتقي الامين العام للإنتربول السفير البريطاني: الصحافة في الاردن اكثر حرية منها في دول المنطقة ضبط 83 شخصاً و أكثر من 100 قطعة سلاح مختلفة خلال الأسبوع الثالث من الحملة الأمنية الضمان الاجتماعي يطالب شخصات ومواطنين باعادة (3.5) مليون دينار رواتب صرفت دون وجة حق ! 1.2 مليون نسمة في الأردن يعانون من سوء التغذية - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الرزاز يعقد مؤتمراً صحفياً للحديث عن التأمين الصحي السبت ورط شقيقيه بقضية مخدرات بسبب خلاف على الميراث القبض على شخص اعتدى جنسيا على طفلتين بالزرقاء.. والأمن يحذر من تداول الفيديو.. تفاصيل وفيات الاربعاء 17-7-2019 تحذير من التعرض لشمس الأربعاء ”الأوقاف“ تتشدد بفحص سلامة حافلات الحج تعدیل تشریعي یخصص دعما للإعلام الحزبي
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2019-07-10 | 09:45 pm

عطية يثمن قرار حجب (بوبجي)

عطية يثمن قرار حجب (بوبجي)


جفرا نيوز- ثمن النائب خليل عطية قرار هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بحجب لعبة( البوبجي ) (PUBG)، مؤكدا دعمه ومساندته له الذي وصفه بالايجابي لحماية مصالح المستفيدين ومتلقي الخدمة ، نظراً للتقارير التي تؤكد خطورة اللعبة النفسية وتعزيز فكرة التطرف والعدوانية والتفكك الاسري .

جاء ذلك خلال مذكرة بعث بها النائب عطية، إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يؤكد فيها دعمة لقرار الهيئة، جراء الجوانب السلبية للعبة على حد تعبيره.

وفيما نص المذكرة

دولة الاخ الدكتور عمر الرزاز الأفخم،

رئيس الوزراء

قامت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات باتخاذ قرار سريع وجرئ لحجب لعبة البوبجي (PUBG) مشكورة على دورها الرقابي في قطاع تكنولوجيا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤكداً دعمي ومساندتي لهذا القرار لما له من أثر إيجابي بحماية مصالح المستفيدين ومتلقي الخدمة نظرا لما اطلعنا عليه من تقارير تؤكد تأثير هذه اللعبة على الحالة النفسية للمستخدم لما تسببه من إنغلاق إجتماعي وتعزز لدى للأطفال فكرة التطرف والعدوانية والتفكك الأسري۔

نعم تابعت الهيئة الأثار السلبية دولياً ومحلياً وكان أهمها تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية والذي بين الأثار الخطيرة على مستخدمي اللعبة، وفي هذا المقام، اسمحوا لنا يا دولة الرئيس التساؤل هنا ما الذي يمنع الهيئة من القيام بدورها المهني والرقاني بحجب المواقع الإباحية والتي هي أشد خطورة مما يتصوره العقل؟ أليس في هذه المواقع مخالفة لأحكام الشريعة الإسلامية وللأعراف والتقاليد العربية الأصيلة؟ ثم إلا تعلم الهيئة بأن عدد زوار أحد هذه المواقع وصل إلى 110 آلاف بين زائر ومتصفح في اليوم الواحد أعمارهم تتراوح بين 17 و25 سنة! فالخطر يكمن لهذه الفئه العمرية التي من المفروض أن تكون في قمة عطائها وانتاجيتها، وبالابقاء على هذه المواقع مفتوحة ومتاحة يتم هدر طاقاتها وتوجيهها بشكل سلبي، وكأن الأمر أصبح يجب التعايش معه ويؤخذ على أنه طبيعي والكل يعلم أن في ذلك تشجيعاً على خلق الجرائم لا سيما الواقعة على الأشخاص وانتشار الفحشاء۔ ألا تعلم الهيئة الحالة النفسية والصحية التي تؤثر على متصفحي المواقع الإباحية؟

دولة الرئيس

لا نريد توضيحات أو اجابات۔۔۔ نريد قراراً جريئاً وتوجيهاتكم بالمباشرة بحجب تلك المواقع الإباحية، علماً يا دولة الرئيس أن هذا مطلب شعبي منذ أكثر من 10 سنوات وللان لم يتخذ قرار بذلك، علما أن دولا عديدة في المنطقة اتخذت الاجراءات لحجب مثل هذه المواقع مثل الشقيقتين دولة الامارات العربية المتحدة ودولة قطر حفاظا على شبابها۔

واقبلوا فائق الاحترام
اخوكم النائب م . خليل عطيه



ويكي عرب