الغذاء والدواء تحذر الأردنيين من زيت الزيتون المغشوش الارصاد تتوقع امطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد والرعد اليوم .. وتحذيرات من تشكل السيول في الاودية محكمة أمن الدولة تستكمل النظر بقضية الدخان اليوم التربية "لجفرا" : حريق داخل قسم شؤون الموظفين في تربية الرمثا احالة محافظين في الداخلية على التقاعد بناء على طلبهما (أسماء) البنك الدولي: الأردن من أفضل (20) دولة في تقرير ممارسة الأعمال من بين (190) دولة زواتي تعلن خطة طوارئ وزارة الطاقة لفصل الشتاء الحمود يشارك في قمة قادة الشرطة الدولية الاستغناء عن النقد في المعاملات الحكومية ابتداء من (2020) ..تفاصيل الديوان الملكي : الأمير هاشم والأميرة فهدة يرزقان بمولود أسمياه محمد الحسن انخفاض على درجات الحرارة بحث التعاون في مجال السكك الحديدية بين الأردن وبلجيكا كناكرية: تعزيز إجراءات مكافحة الفساد يؤدي الى تحقيق عدالة اكبر في المجتمع المواصفات تحذر أصحاب الهايبرد زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين الشهر الحالي مجلس الوزراء يقرر استثناء مؤسسات النشر والإعلان من رسوم مترتبة عليها مصدر مسؤول ينفي صحة اخبار تعيين مدير للإذاعة والتلفزيون وزير الخارجية يلتقي أهالي معتقلين أردنيين في سجون الاحتلال الامن يلقي القبض على اجنبي تجول عاريا في شوارع عمان الضمان: 213 إصابة عمل تم التعامل معها إلكترونياً لتقديم خدمات العلاج
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الخميس-2019-07-11 | 09:35 am

ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا 40 قرشا

ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا 40 قرشا

جفرا نيوز - سجلت أسعار بيع الذهب في الأسواق المحلية لليوم الخميس ارتفاعا على الأسعار بـ 40 قرشا.

ويأتي الارتفاع محليا متأثرا بتعافي الاسعار عالميا حيث صعدت أكثر من واحد في المئة يوم الأربعاء مع هبوط الدولار بعد أن أذكى جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي التوقعات لخفض لأسعار الفائدة في وقت لاحق هذا الشهر، مشيرا إلى مخاطر على الاقتصاد الأمريكي.


وجاءت أسعار بيع الذهب في الأسواق المحلية لليوم الخميس على النحو التالي:

غرام 24 بلغ 33.90 دينارا

غرام 21 بلغ 29.00 دينارا

غرام 18 بلغ 25.90 دينارا


وقال باول إن المخاوف المتعلقة بالسياسات التجارية وضعف الاقتصاد العالمي ”يواصلان الضغط على التوقعات الاقتصادية للولايات المتحدة".

وأضاف أن المركزي الأمريكي مستعد ”للتصرف على النحو المناسب" لدعم النمو المستمر منذ عشر سنوات.

ودفعت تعليقات باول مؤشر الدولار الأمريكي للهبوط بما يصل إلى 0.4 بالمئة أمام سلة من العملات الرئيسية.

وصعد سعر الذهب في المعاملات الفورية 1.3 بالمئة إلى 1416.40 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي، بعد أن كان هبط إلى 1389.55 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وارتفعت العقود الأمريكية للذهب 0.9 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1412.50 دولار للأوقية.

وعلى صعيد الحرب التجارية قال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض إن مسؤولين تجاريين أمريكيين وصينيين أجروا محادثات ”بناءة" عبر الهاتف يوم الثلاثاء.

وسجلت المعادن النفيسة الأخرى مكاسب مع ارتفاع الفضة 0.8 بالمئة إلى 15.22 دولار للأوقية والبلاتين 2.5 بالمئة إلى 826.25 دولار للأوقية.

وقفز البلاديوم 2.8 بالمئة إلى 1590.00 دولارا للأوقية بعد أن سجل أثناء الجلسة 1598 دولارا، وهو أعلى مستوى له منذ الثاني والعشرين من مارس آذار.