خليل عطية للحكومة حول اللبدي ومرعي: نريد أفعالا العبوس: الحكومة تتفنن بصناعة الأزمات قتلت زوجها بمساعدة صديقه في عجلون الحرارة تواصل انخفاضها السبت المطيرين مندوبا عن آسيا في الإنتربول العرموطي عن زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: لا تحبطوا الناس الحريري يلغي جلسة الحكومة الملك وولي العهد ينظفان شواطئ العقبة – صور 7 إصابات بحادث تصادم في الزرقاء جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد الجمعة .. طقس خريفي لطيف نهارا وبارد نسبيا ليلا الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن) سفارتنا ببيروت تتابع أحوال الأردنيين أوامر ملكية بتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين الحكومة تطلق استطلاعا يهدف الى تحسين نوعية الاجراءات تثبيت الاعتقال الإداري لـ 5 أشهر بحق المعتقلة الأردنية لدى إسرائيل "هبة اللبدي" ومرعي يهدد بالاضراب تمديد انتداب القاضي الضمور أمينا عاما للعدل ونقل قضاة (أسماء) لانقاش او حديث عن التعديل الوزاري في مبنى الرئاسة الملك يعزي رئيس الوزراء الياباني بضحايا الإعصار الاقتصادي والاجتماعي : تضارب استراتجيات بقطاع السياحة بين الوزارة والعقبة الاقتصادية وإقليم البترا ..والفيزا الالكترونية غائبة!
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2019-07-11 | 02:38 pm

16 عاما لمعتد جنسيا على فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة

16 عاما لمعتد جنسيا على فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة

جفرا نيوز -  اسدلت محكمة التمييز الستار على واحدة من ابشع جرائم الاعتداءات الجنسية على ذوي الاحتياجات الخاصة حيث قضت بوضع شاب اعتدى جنسيا على فتاة تعاني من التخلف العقلي بالاشغال المؤقتة مدة 16 عاما.

ووفق القرار فان المتهم استغل عجز الفتاة للوصول الى مراده وتمكن من الاعتداء عليها مستغلا عدم قدرتها على مقاومته بسبب مرضها مكررا افعاله عشر مرات.

ووفق التقارير الطبية فإن المجني عليها تبلغ من العمر 25 عاما لكن عمرها العقلي عمر طفل يتراوح ما بين 9- 10 سنوات وانها سهلة الانقياد والتغرير بها.

وتمكن المتهم من استدراجها الى شقة لعدة ايام والاعتداء عليها.

وبسبب تغيبها عن المنزل ابلغت والدتها الاجهزة المعنية عن غيابها وجرى ضبطها وجرت الملاحقة.

وجرمت محكمة الجنايات الكبرى المتهم بجناية مواقعة انثى لا تستطيع المقاومة بسبب نقص عقلي وقضت بوضعه بالاشغال المؤقتة ١٦ عاما.

وصادقت محكمة التمييز على الحكم وقالت إن الواقعة الجرمية التي استخلصتها محكمة الجنايات جاءت مستمدة من بينة قانونية ثابتة وان العقوبة جاءت ضمن حدها القانوني.