غنيمات تنعى الزميل نظمي أبو بكر دراسة لدمج وزارتي الشباب والثقافة بشكل كامل ..تفاصيل توحيد كلفة جلسة غسيل الكلى وتخفيضها إلى (45) دينارًا ..تفاصيل العثور على جثة سيدة خمسينية في جبل اللويبدة.. والامن يحقق عرض شقق وفلل وأراض "لعوني وبشار ويوسف" مطيع بملايين الدنانير بالمزاد العلني طلبات القبول الموحـد (28) الحالي.. وإعـلان النتائج بعد "التكميلية" ..تفاصيل تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة في المملكة اليوم وغدا وفيات الاحد 21-7-2019 الامن يكشف ملابسات مقتل سيدة عربية في عمان ويقبض على الفاعل ”استثنائیة النواب“ تلتئم الیوم وفي جعبتها 13 مشروع قانون الحرارة تميل للارتفاع قليلا مقتل ثمانينية طعنا داخل منزلها في جبل عمّان مصادر حكومية عن "الفوترة": من غير المعقول أن تتوقع "المحامين" استثناءها ضبط شخصين يذبحون المواشي دون ترخيص البطريرك ثيوفيلوس الثالث يجتمع مع رؤساء الكنائس الأمريكية وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين نتيجة سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية في محافظة الزرقاء الضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّال وفاة أردني في أمريكا واخر في السعودية والخارجية تباشر بنقل الجثامين للوطن السقاف: 10.5 مليار دينار موجودات استثمار الضمان نائب الملك يزور ضريح الملك المؤسس
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الخميس-2019-07-11 | 08:21 pm

ملكة جمال العراق سارة عيدان تستنجد بإسرائيل.. صور

ملكة جمال العراق سارة عيدان تستنجد بإسرائيل.. صور

طالبت سارة عيدان، ملكة جمال العراق، بما أسمته "وضع حد لهذا الانتهاك وحماية حقوقها كمواطنة أمريكية عراقية”.

ملكة جمال العراق استنجدت بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وبالامم المتحدة وبإسرائيل للتدخل لمنع إسقاط الجنسية العراقية عنها، وذلك بعد دعمها الأخير لإسرائيل في مجلس حقوق الإنسان.

ووفقا لـ”سبوتنيك” فإن السلطات العراقية تعمل على سحب الجنسية من سارة عيدان التي تحمل الجنسية الأمريكية إلى جانب العراقية بعد دعمها لإسرائيل علنا، ودعوتها إلى تطبيع العلاقات مع تل أبيب، مما أدى إلى تلقيها تهديدات بالقتل، زادت في أعقاب صورتها مع مكلة جمال إسرائيل.

سارة عيدان قالت في عدة تغريدات لها عبر حسابها بـ”تويتر”: إن لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي أعلنت دعمها لدعوات تطالب بإسقاط الجنسية عنها ومنع دخولها البلاد بسبب تصريحاتها المتعلقة بإسرائيل.

وأضافت، إن العراق قد دحض منذ أسبوعين أقوالي في الأمم المتحدة بأنني لا أمتلك حرية التحدث عن إسرائيل، والآن هم يأخذون جنسيتي، هذا غير إنساني، أنا عاجزة عن الكلام.. قاتلت إلى جانب الولايات المتحدة لإنهاء الاستبداد وجلب الديمقراطية للعراق، إن حرية التعبير هي أساس الديمقراطية ويجب حمايتها.

وأكدت في تغريدة أخرى: يجب أن أناضل للحفاظ على الجنسية لأن هذه معركة ليست فقط من أجل حقوقي ولكن أيضا ضد معاداة السامية، آمل بأن تتدخل إسرائيل والولايات المتحدة لمواجهة هذا القرار.

 
 
ويكي عرب