نقابة الصحفيين الأردنيين تدين هجمة الإدارة الأمريكية على شقيقتها الفلسطينية  القنصل زيد نفاع يغرد فرحا بتخريج نجله وانهاء ابنته الثانوية العامة إخماد حريقين في اربد التلهوني: المجتمعات المستقرة تبنى على الحقيقة والجلاء لا على الاشاعة والافتراء وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة .. اسماء الامانة توضح اسباب هدم "كوخ عبدون" للكنافة بعد اشتعال مواقع التواصل غضبا ! ديوان الخدمة: هذه هي التخصصات المطلوبة على مستوى المملكة لعام 2019 - التفاصيل وزير الداخلية يلتقي الامين العام للإنتربول السفير البريطاني: الصحافة في الاردن اكثر حرية منها في دول المنطقة ضبط 83 شخصاً و أكثر من 100 قطعة سلاح مختلفة خلال الأسبوع الثالث من الحملة الأمنية الضمان الاجتماعي يطالب شخصات ومواطنين باعادة (3.5) مليون دينار رواتب صرفت دون وجة حق ! 1.2 مليون نسمة في الأردن يعانون من سوء التغذية - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الرزاز يعقد مؤتمراً صحفياً للحديث عن التأمين الصحي السبت ورط شقيقيه بقضية مخدرات بسبب خلاف على الميراث القبض على شخص اعتدى جنسيا على طفلتين بالزرقاء.. والأمن يحذر من تداول الفيديو.. تفاصيل وفيات الاربعاء 17-7-2019 تحذير من التعرض لشمس الأربعاء ”الأوقاف“ تتشدد بفحص سلامة حافلات الحج تعدیل تشریعي یخصص دعما للإعلام الحزبي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
Friday-2019-07-12 | 12:51 pm

إدارة "مهرجان جرش" تسعى نحو قناة رؤيا وتتجاهل تلفزيوننا الوطني..!

إدارة "مهرجان جرش" تسعى نحو قناة رؤيا وتتجاهل تلفزيوننا الوطني..!

جفرا نيوز - أكدت مصادر مطلعة أن الخلاف على حصرية ببــث فعاليات مهرجان جرش بين إدارة المهرجان ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون لم ينته بعد، وأن المؤسسة تصر على حقها بحصرية بث فعاليات المهرجان الذي اعتادته منذ انطلاق المهرجان عام 1982.

و أن إدارة المهرجان كانت أرسلت قبل نحو شهر إلى مؤسسة الإذاعة والتلفزيون اتفاقية بث فعاليات المهرجان وان الاتفاقية المرسلة تضمنت مسألة حصرية البث، وأن المدير العام بالوكالة لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون وقعها وأعادها إلى إدارة المهرجان لتوقيعها.

في هذا الأثناء، حسب المصادر، كانت إدارة المهرجان تفاوض إدارة قناة رؤيا (قناة خاصة) وتتفق معها على منحها حق بث فعاليات في المهرجان، بخلاف الاتفاقية التي أرسلت إلى مؤسسة الإذاعة والتلفزيون ووقعتها المؤسسة بما تتضمنه من حصرية للبث.

المصادر قالت: خطوة فك الحصرية التي ذهبت إليها إدارة مهرجان جرش، وفاجأت بها إدارة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، شكلت مأزقا كبيرا لإدارة المهرجان التي أخذت تحاول إقناع «الإذاعة والتلفزيون» بقبولها وتمريرها للخروج من المأزق الذي وضعت نفسها فيه، غير أن إدارة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون ترفض ذلك.

وتؤكد المصادر أن مؤسسة الإذاعة والتلفزيون بوصفها مؤسسة رسمية، ومهرجان جرش بوصفه مناسبة إطارها رسمي، فذلك يعني أن الجهتين، المقيمة للمهرجان والذي تبثه مؤسسات حكومية رسمية يجب أن لا يخرج الأمر عنهما لأي جهة خاصة.

وتلفت المصادر إلى أن التلفزيون الأردني الذي واكب المهرجان منذ انطلاقه العام 1982، وبشكل حصري، ينفق على المهرجان سنويا ما يزيد على 300 ألف دينار يدفعها من موازنته، إذ إن علاقته مع المهرجان قائمة على كونه فعالية وطنية وهو الذي أسهم في ترويجها وجعل منها مهرجانا وصلت سمعته أرجاء العالم.


 
ويكي عرب