الغذاء والدواء تحذر الأردنيين من زيت الزيتون المغشوش الارصاد تتوقع امطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد والرعد اليوم .. وتحذيرات من تشكل السيول في الاودية محكمة أمن الدولة تستكمل النظر بقضية الدخان اليوم التربية "لجفرا" : حريق داخل قسم شؤون الموظفين في تربية الرمثا احالة محافظين في الداخلية على التقاعد بناء على طلبهما (أسماء) البنك الدولي: الأردن من أفضل (20) دولة في تقرير ممارسة الأعمال من بين (190) دولة زواتي تعلن خطة طوارئ وزارة الطاقة لفصل الشتاء الحمود يشارك في قمة قادة الشرطة الدولية الاستغناء عن النقد في المعاملات الحكومية ابتداء من (2020) ..تفاصيل الديوان الملكي : الأمير هاشم والأميرة فهدة يرزقان بمولود أسمياه محمد الحسن انخفاض على درجات الحرارة بحث التعاون في مجال السكك الحديدية بين الأردن وبلجيكا كناكرية: تعزيز إجراءات مكافحة الفساد يؤدي الى تحقيق عدالة اكبر في المجتمع المواصفات تحذر أصحاب الهايبرد زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين الشهر الحالي مجلس الوزراء يقرر استثناء مؤسسات النشر والإعلان من رسوم مترتبة عليها مصدر مسؤول ينفي صحة اخبار تعيين مدير للإذاعة والتلفزيون وزير الخارجية يلتقي أهالي معتقلين أردنيين في سجون الاحتلال الامن يلقي القبض على اجنبي تجول عاريا في شوارع عمان الضمان: 213 إصابة عمل تم التعامل معها إلكترونياً لتقديم خدمات العلاج
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
Friday-2019-07-12 | 04:24 pm

إعلان لشركة كريم في الأردن يثير غضباً.. و يجبرها على حذفه والاعتذار ..تفاصيل

إعلان لشركة كريم في الأردن يثير غضباً.. و يجبرها على حذفه والاعتذار ..تفاصيل

جفرا نيوز - أثار إعلان لشركة «كريم» للنقل وحجز السيارات، غضباً واسعاً بين أردنيين رأوا فيه أنه يحمل إساءة إلى المرأة، ما اضطر الشركة، اليوم الجمعة 12 يوليو/تموز 2019 إلى حذف الإعلان وتقديم اعتذار.

وكانت الشركة قد نشرت الإعلان على حسابها الرسمي في موقع تويتر، تحت وسم «أسرع دليفري في العالم»، وبدأ الإعلان بإظهار الممثل عماد فراجين، الذي يؤدي دور زوج يلعب «البوبجي» ويتلقى اتصالاً من زوجته التي تشاجر معها على الهاتف، ثم طلّقها، وقال لها إنه سيرسل ورقة الطلاق عبر «كريم».

ويُظهر الإعلان الزوج وهو يتذكر يوم ذهابه إلى منزل زوجته، وكيف دخل في نقاش مع والدها الذي طلب مهراً كبيراً في البداية ثم وافق على تخفيضه. وسارع الرجل للاتصال بخدمة «كريم» مرة أخرى ليطلب منهم عدم إيصال الورقة بعدما تذكر قيمة المهر، ليجد أنهم قد أوصلوا الورقة لها، في إشارة إلى الخدمة السريعة للشركة.

ورأى أردنيون أن الإعلان يسيء للمرأة ويتهاون في قضية الطلاق، وقالوا إن الإعلان تناول هذه القضية بشيء من السخرية رغم خطورتها في المجتمع، مطالبين بحذف التطبيق من هواتفهم.

وقال حساب لـ رند جيلاني، إن «الدعاية منرفزة وغير لائقة وفيها كتير مشاكل! والدنيا اقتصرت ع عماد ليعمل الدور التمثيلي!؟ وغير أنه شغل البيع والتقليل من قيمة البنت وطلبها وأنه هي ولا شي ليندفع عليها! غير التهاون بموضوع الطلاق والأسلوب التافه! ما رح ألوم حدا رح يعيب الكوميديا عنا. لأنها كلها يا سب يا مبتذلة».

وقال حساب لرامي شبول: «الفكرة سطحية وعنصرية تجاه المرأة وتجاه القيم والعادات والتقاليد اللي بالأردن، فكرة الطلاق والتفكك الأسري اللي بتدعولها كدعاية لأنكم أسرع ديلفيري مش مناسبة أبداً، من متى صار الطلاق موضوع للمزح؟ والقيم الأردنية بالزواج محط للسخرية؟ وبتمنى ما حد منكم يراجعني بسبب رأيي الشخصي مثل آخر مرة».

الشركة توضح وتعتذر
ودفعت ردود الأفعال الغاضبة شركة «كريم» لإصدار توضيح مقتضب، اعتذرت فيه عن الفيديو الذي تم نشره على مواقع التواصل.

وقالت الشركة في تغريدة على حسابها على تويتر: «نعتذر عن الفيديو الذي تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي لم نكن نقصد أن يظهر بسياق يسيء بأي شكل من الأشكال لأي فرد من أفراد المجتمع وخاصة المرأة، فنحن نؤكد اعتزازنا بكم جميعاً. نعتذر منكم ونفتخر بخدمتكم جميعاً!».

وكانت شركة أوبر عملاق خدمات سيارات الأجرة، قد أعلنت في مارس/آذار الماضي عن شراء شركة كريم وهي أكبر منافس لها في الشرق الأوسط، مقابل 3.1 مليار دولار، في أكبر عملية من نوعها في مجال التكنولوجيا، حسبما أعلنت الشركتان.

وفي بيان مشترك، قالت الشركتان سابقاً: «توصلنا إلى اتفاق تحصل فيه أوبر على كريم مقابل 3.1 مليار دولار».

ووفقاً للاتفاق ستصبح كريم شركة تابعة ومملوكة بالكامل لأوبر، ولكن الشركتين، اللتين تستخدمان تطبيقاً إلكترونياً لطلب سيارات الأجرة وخدمات التوصيل، ستعملان بصورة مستقلة عن بعضهما.

وتم تأسيس كريم، ومقرها دبي عام 2012، ويعمل معها أكثر من مليون سائق، ولها نحو 30 مليوناً من المستخدمين في 120 مدينة في الشرق الأوسط والمغرب العربي.