الغذاء والدواء تحذر الأردنيين من زيت الزيتون المغشوش الارصاد تتوقع امطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد والرعد اليوم .. وتحذيرات من تشكل السيول في الاودية محكمة أمن الدولة تستكمل النظر بقضية الدخان اليوم التربية "لجفرا" : حريق داخل قسم شؤون الموظفين في تربية الرمثا احالة محافظين في الداخلية على التقاعد بناء على طلبهما (أسماء) البنك الدولي: الأردن من أفضل (20) دولة في تقرير ممارسة الأعمال من بين (190) دولة زواتي تعلن خطة طوارئ وزارة الطاقة لفصل الشتاء الحمود يشارك في قمة قادة الشرطة الدولية الاستغناء عن النقد في المعاملات الحكومية ابتداء من (2020) ..تفاصيل الديوان الملكي : الأمير هاشم والأميرة فهدة يرزقان بمولود أسمياه محمد الحسن انخفاض على درجات الحرارة بحث التعاون في مجال السكك الحديدية بين الأردن وبلجيكا كناكرية: تعزيز إجراءات مكافحة الفساد يؤدي الى تحقيق عدالة اكبر في المجتمع المواصفات تحذر أصحاب الهايبرد زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين الشهر الحالي مجلس الوزراء يقرر استثناء مؤسسات النشر والإعلان من رسوم مترتبة عليها مصدر مسؤول ينفي صحة اخبار تعيين مدير للإذاعة والتلفزيون وزير الخارجية يلتقي أهالي معتقلين أردنيين في سجون الاحتلال الامن يلقي القبض على اجنبي تجول عاريا في شوارع عمان الضمان: 213 إصابة عمل تم التعامل معها إلكترونياً لتقديم خدمات العلاج
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2019-07-12 | 05:40 pm

(57) أردنيا يحصلون على الجنسية التركية ..تفاصيل

(57) أردنيا يحصلون على الجنسية التركية ..تفاصيل

جفرا نيوز - حصل (57) أردنياً على الجنسية التركية، وذلك منذ تفعيل قانون منح الجنسية التركية للمستثمرين الأجانب الصادر في 19 أيلول العام الماضي.

وسمحت التعديلات ل 981 شخصاً بالحصول على الجنسية،وذلك وفقاً للبيانات الرسمية الصادرة عن المديرية العامة لشؤون السكان والجنسية والتركية.

ويذكر أن (981) مستثمراً أجنبياً حصلوا على الجنسية التركية، بموجب القانون الجديد، موضحة أن أعدادهم توزعت كالتالي: الإيرانيون(143)،العراقيون(97)، اليمنيون (97) الأفغان (94) ، السوريون (59) ، الفلسطينيون (58) الأردنيون (57) ، المصريون (45) ومن الصين (21) و(16) من أذربيجان.

 

وحلّ في المرتبة الأولى للحاصلين على الجنسية التركية استناداً إلى التعديلات الأخيرة، المواطنون الإيرانيون بواقع 253 شخصاً، ثم العراقيون بواقع 143 شخصاً، ثم اليمنيون 97 شخصاً، ثم الأفغان 94 شخصاً، ثم السوريون 59 شخصاً، ثم الفلسطينيون 58 شخصاً، ثم الأردنيون 57 شخصاً، ثم المصريون 45 شخصاً، ثم الصينيون 21 شخصاً، ثم الأذربيجانيون 16 شخصاً.

 

وبلغ عدد من تقدموا بطلبات للحصول على الجنسية منذ إقرار التعديلات 2700 مستثمر أجنبي، وقُدّر حجم استثماراتهم الإجمالي بمليار دولار.

 

وحصل أيضاً 6 مواطنين من كل من روسيا الاتحادية والولايات المتحدة على الجنسية، إضافة إلى 4 مواطنين إسرائيليين و4 إيطاليين ومواطنين اثنين من المملكة المتحدة ومواطنين اثنين من أوكرانيا ومواطن واحد من كل من اليونان وأستراليا، على الجنسية التركية وفقاً للتعديلات المذكورة.

 

وبموجب التعديلات التي أدخلت على قانون الجنسية الذي وافق عليه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نهاية العام الماضي عقب تمريره من قبل البرلمان، يتم منح الجنسية التركية للأجانب عبر ثلاث طرق أساسية للاستثمار وشراء العقار.

 

ويحصل على الجنسية من يشتري عقاراً بقيمة 250 ألف دولار أمريكية بضمان عدم بيعه لمدة ثلاثة سنوات، أو إيداع مبلغ 500 ألف دولار في البنوك التركية عوضاً عن 3 ملايين دولار في السابق، وتخفيض مبلغ قيمة الاستثمار الثابت مقابل الحصول على الجنسية من مليوني دولار إلى 500 ألف دولار.