جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام كلية الأميرة منى للتمريض تكرم 41 تلميذة من أوائل الخريجات وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص إثر حريق شقة في محافظة العاصمة كيف تفاعل العرب مع موزة كاتيلان مياه الصرف الصحي خلف انهيار سور بناية في الزرقاء الاحوال: اصدار اكثر من 11 ألف وثيقة الكترونيا الضمان :(122) مليون دينار تم سحبها من الأرصدة الادخارية في تأمين التعطل واعتماد "القاهرة عمان والتجاري" لتسريع الصرف وفاة سيدة دهسآ وسائق التريلا يسلم نفسه بالقرب من مطار ماركا الأمانة تعلن "طوارئ قصوى امطار" للتعامل مع المنخفض الجوي الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الديوان (10) نصائح من الدفاع المدني للأردنيين خلال المنخفض الجوي ..اتبعوها العجارمة يدعو لتعديلات دستوري تسمح بإقرار قوانين مؤقتة ‏إخلاء 14 عائلة إثر انهيار جدار استنادي لإحدى البنايات في الزرقاء الجديدة ولا اصابات بالارواح مطاردة أمنية لـ (3) مطلوبين بقضايا سرقة المركبات تنتهي بالقبض على احدهم إحالة قضية فروقات محاسبية بمستشفى الاميرة بسمة الى النائب العام الازمات المرورية في عمان ’كابوس‘ يطارد الأردنيين وفيات الخميس 12-12-2019 "التعليم العالي"توضح آخر مستجدات قضية الطلبة الأردنيين في الجامعات الأوكرانية منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة ظهر اليوم.. تفاصيل موازنة 2020.. مشكلات قديمة متجددة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-07-15 | 12:37 pm

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

* أكدت مصادر"لجفرا نيوز" ان تأخر اقرار بعض مشاريع القوانين في ديوان التشريع والرأي برئاسة الوزراء عائد لوجود تباين ونقاشات واجتهادات حول القوانين خاصة قانون المجالس المحلية والاحزاب وغيرها.
*****
* احد الوزراء مشغول في كيفية تسريب احدى" الوثائق " من مكاتب الوزارة وطالب بمعرفة السير وخطوط العلاقات من اجل الوصول الى الادلة .
*****
* مصادر أكدت أن ديوان الخدمة المدنية سيحظى قريبا بقرارات من مجلس الوزراء توسع صلاحياته، إضافة إلى تحويل ملف هيكلة القطاع العام الذي كان تابعا لوزارة تطوير القطاع العام قبل إلغائها، ليصبح من اختصاص ديوان الخدمة.
*****
* واسطات من العيار الثقيل لدى احدى الوزراء من اجل ابتعاث موظفين كمدراء الى الخارج في احد المواقع الدولية اؤ التي كان يشغلها مدير تقاعد موخرا.
*****
* لازالت مدنية الجبيهة الترويحية على حالها حيث لم تتحرك امانة عمان من اجل تطوير الحديقة رغم مرور اشهر طويلة على اغلاقها .
*****
* سيقوم رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في إلقاء محاضرة حول واقع مجلس النواب والانجازات والاستماع الى ملاحظات والإجابة على اسئلة الصحفيين اليوم في الساعة الخامسة في مجمع الاعمال بتنظيم من شركة زين وجمعية حماية وحرية الصحفين.
*****
* صناعة الجميد المحلي بدأت تهاجر ووفق وزارة الزراعة وبيّنت أنه «غالبا ما يتم تصنيع الجميد من قبل نفس المستوردين الأردنيين لضمان مطابقته للمواصفة القياسية المحلية كون معظم الدول المصدرة لا تنتج الجميد الأردني .
*****
* الحكومة تنوي ضبط موضوع" الجلوة العشائرية "بحيث لا تشمل الا الجاني وابنائه ووالده فقط وان لا تزيد مدتها على سنة قابلة للتجديد بموافقة الحاكم الاداري وبناء على توصية المجلس الامني للمحافظة او اللواء.
*****
*اجتماعات مهمة على مستوى النخب الاقتصادية و نهاية الاسبوع لمناقشة تداعيات غياب احد الشخصيات الاقتصادية المعروفة، وتأثيرات ذلك على المؤسسات المالية والاقتصادية والجهود المبذولة لحل المشكلة لهذه الشخصية المعروفة.
*****
*حذر بعض الخبراء الاقتصاديين من قيام البنك المركزي برفع سعر الفائدة على القروض مجدد، مشيرا إلى أن مثل هذا القرار سيتسبب بوقف النمو الاقتصادي خاصة ان الرفع هو الرابع خلال عامين .