اصابة فتى (14) عاما وطفل (6) أعوام بعد عبثهما بسلاح ناري بأحد المنازل في البلقاء الملك يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية بالصور.. سيارة تصطدم بالجدار المعدني لرصيف المشاة في شارع فيصل الأمن يُلقي القبض على 3 أشخاص سرقوا محال ومنازل في محافظة البلقاء الملك يزور المديرية العامة للدفاع المدني (40) مليون دينار و(300) عامل وطن لإبقاء العقبة نظيفة ..تفاصيل الحمود يعين مديرا لأمن الجسور ومديرا لحدود الكرامة ونائبا لمدير التنفيذ الصفدي للنواب : أبلغنا السفير الاسرائيلي رسالة حازمة ضبط شخص اشهر سلاح ناري باتجاه دورية نجدة في عمان وحاول خطف احدى المركبات ..تفاصيل "الاوقاف" تحقق في شكاوى الحج (200) مليون دولار من البنك الدولي للأردن ..تفاصيل (24) الف لاجئ سوري عادوا إلى ديارهم منذ افتتاح معبر جابر ..تفاصيل وفيات الاثنين 19-8-2019 الأمانة تقطع أشجار الحدائق - صور الحرارة دون معدلاتها بـ4 درجات وفاة طفل اثر حادث غرق بمحافظة اربد النائب عطية: الأردن لن يسلم رغد صدام حسين للعراق.. وطلب تسليمها جاء بإيعاز إيراني إخلاء عمارة (7) طوابق بضاحية الرشيد المعاني: الأرقام خاطئة ما هي قصة شرطي وادي رم مع السائحة الايطالية.. تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-07-15 | 12:37 pm

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

* أكدت مصادر"لجفرا نيوز" ان تأخر اقرار بعض مشاريع القوانين في ديوان التشريع والرأي برئاسة الوزراء عائد لوجود تباين ونقاشات واجتهادات حول القوانين خاصة قانون المجالس المحلية والاحزاب وغيرها.
*****
* احد الوزراء مشغول في كيفية تسريب احدى" الوثائق " من مكاتب الوزارة وطالب بمعرفة السير وخطوط العلاقات من اجل الوصول الى الادلة .
*****
* مصادر أكدت أن ديوان الخدمة المدنية سيحظى قريبا بقرارات من مجلس الوزراء توسع صلاحياته، إضافة إلى تحويل ملف هيكلة القطاع العام الذي كان تابعا لوزارة تطوير القطاع العام قبل إلغائها، ليصبح من اختصاص ديوان الخدمة.
*****
* واسطات من العيار الثقيل لدى احدى الوزراء من اجل ابتعاث موظفين كمدراء الى الخارج في احد المواقع الدولية اؤ التي كان يشغلها مدير تقاعد موخرا.
*****
* لازالت مدنية الجبيهة الترويحية على حالها حيث لم تتحرك امانة عمان من اجل تطوير الحديقة رغم مرور اشهر طويلة على اغلاقها .
*****
* سيقوم رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في إلقاء محاضرة حول واقع مجلس النواب والانجازات والاستماع الى ملاحظات والإجابة على اسئلة الصحفيين اليوم في الساعة الخامسة في مجمع الاعمال بتنظيم من شركة زين وجمعية حماية وحرية الصحفين.
*****
* صناعة الجميد المحلي بدأت تهاجر ووفق وزارة الزراعة وبيّنت أنه «غالبا ما يتم تصنيع الجميد من قبل نفس المستوردين الأردنيين لضمان مطابقته للمواصفة القياسية المحلية كون معظم الدول المصدرة لا تنتج الجميد الأردني .
*****
* الحكومة تنوي ضبط موضوع" الجلوة العشائرية "بحيث لا تشمل الا الجاني وابنائه ووالده فقط وان لا تزيد مدتها على سنة قابلة للتجديد بموافقة الحاكم الاداري وبناء على توصية المجلس الامني للمحافظة او اللواء.
*****
*اجتماعات مهمة على مستوى النخب الاقتصادية و نهاية الاسبوع لمناقشة تداعيات غياب احد الشخصيات الاقتصادية المعروفة، وتأثيرات ذلك على المؤسسات المالية والاقتصادية والجهود المبذولة لحل المشكلة لهذه الشخصية المعروفة.
*****
*حذر بعض الخبراء الاقتصاديين من قيام البنك المركزي برفع سعر الفائدة على القروض مجدد، مشيرا إلى أن مثل هذا القرار سيتسبب بوقف النمو الاقتصادي خاصة ان الرفع هو الرابع خلال عامين .












 
ويكي عرب