الملك يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية بالصور.. سيارة تصطدم بالجدار المعدني لرصيف المشاة في شارع فيصل الأمن يُلقي القبض على 3 أشخاص سرقوا محال ومنازل في محافظة البلقاء الملك يزور المديرية العامة للدفاع المدني (40) مليون دينار و(300) عامل وطن لإبقاء العقبة نظيفة ..تفاصيل الحمود يعين مديرا لأمن الجسور ومديرا لحدود الكرامة ونائبا لمدير التنفيذ الصفدي للنواب : أبلغنا السفير الاسرائيلي رسالة حازمة ضبط شخص اشهر سلاح ناري باتجاه دورية نجدة في عمان وحاول خطف احدى المركبات ..تفاصيل "الاوقاف" تحقق في شكاوى الحج (200) مليون دولار من البنك الدولي للأردن ..تفاصيل (24) الف لاجئ سوري عادوا إلى ديارهم منذ افتتاح معبر جابر ..تفاصيل وفيات الاثنين 19-8-2019 الأمانة تقطع أشجار الحدائق - صور الحرارة دون معدلاتها بـ4 درجات وفاة طفل اثر حادث غرق بمحافظة اربد النائب عطية: الأردن لن يسلم رغد صدام حسين للعراق.. وطلب تسليمها جاء بإيعاز إيراني إخلاء عمارة (7) طوابق بضاحية الرشيد المعاني: الأرقام خاطئة ما هي قصة شرطي وادي رم مع السائحة الايطالية.. تفاصيل مقتل شخص بعد اطلاق النار عليه في اربد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-07-15 | 02:23 pm

الكشف عن حقيقة حصول الطلبة القطريين على بكالوريوس بـ(8) شهور بالجامعات الأردنية ..تفاصيل

الكشف عن حقيقة حصول الطلبة القطريين على بكالوريوس بـ(8) شهور بالجامعات الأردنية ..تفاصيل

جفرا نيوز - نفى مصدر مطلع صدور أي قرار بمنح تسهيلات للطلبة القطريين الدارسين في الجامعات الأردنية الرسمية للحصول على درجة البكالوريوس خلال 8 شهور .

وبين المصدر انه ما بعث على التندر في هذه المسألة أن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور وليد المعاني نفى انه قد صرح عن مثل هذا القرار ، ولكن لم ينفي حقيقة وجوده ، الأمر الذي جعل الكرة تتدحرج في مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المرئي والمقروء والمسموع دون أي تعليق من المسؤولين في وزارة التعليم العالي .

وبعيداً عما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من قيام احد الوزراء السابقين باستغلال التفويض الممنوح له بصفته رئيس مجلس التعليم العالي بإصدار قرار مكتوم وغير معلن يقضي باحتساب كل (28) يوم دراسي فصل دراسي كامل، و تطبيق هذا القرار في احدى الجامعات الأردنية الخاصة لبعض الطلبة الخليجيين !

فقد تمكنت مصادر صحفية الحصول على وثيقة تشير إلى اتخاذ مجلس التعليم العالي قراراً قانونياً لا يشوبه أي شائبه موجهاً للجامعات الأردنية الرسمية تضمن" الموافقة على معادلة المواد التي درسها الطلبة القطريون في جامعات عربية والراغبين بالانتقال إلى الجامعات الأردنية بحد أعلى 60 % من الخطة الدراسية للتخصص الذي يرغب الالتحاق فيه وذلك للعام الدراسي 2017/2018 إلى حين انتهاء الظرف الحالي الذين يمرون به في الجامعات التي يدرسون فيها ، شريطة أن يقضي الطالب على الأقل سنة دراسية في الجامعة المنتقل اليها " .
 
ويكي عرب