الملك يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية بالصور.. سيارة تصطدم بالجدار المعدني لرصيف المشاة في شارع فيصل الأمن يُلقي القبض على 3 أشخاص سرقوا محال ومنازل في محافظة البلقاء الملك يزور المديرية العامة للدفاع المدني (40) مليون دينار و(300) عامل وطن لإبقاء العقبة نظيفة ..تفاصيل الحمود يعين مديرا لأمن الجسور ومديرا لحدود الكرامة ونائبا لمدير التنفيذ الصفدي للنواب : أبلغنا السفير الاسرائيلي رسالة حازمة ضبط شخص اشهر سلاح ناري باتجاه دورية نجدة في عمان وحاول خطف احدى المركبات ..تفاصيل "الاوقاف" تحقق في شكاوى الحج (200) مليون دولار من البنك الدولي للأردن ..تفاصيل (24) الف لاجئ سوري عادوا إلى ديارهم منذ افتتاح معبر جابر ..تفاصيل وفيات الاثنين 19-8-2019 الأمانة تقطع أشجار الحدائق - صور الحرارة دون معدلاتها بـ4 درجات وفاة طفل اثر حادث غرق بمحافظة اربد النائب عطية: الأردن لن يسلم رغد صدام حسين للعراق.. وطلب تسليمها جاء بإيعاز إيراني إخلاء عمارة (7) طوابق بضاحية الرشيد المعاني: الأرقام خاطئة ما هي قصة شرطي وادي رم مع السائحة الايطالية.. تفاصيل مقتل شخص بعد اطلاق النار عليه في اربد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-07-15 | 02:33 pm

البيئة: اجراءات قانونية بحق 91 مخالفاً بيئياً في الظليل

البيئة: اجراءات قانونية بحق 91 مخالفاً بيئياً في الظليل

جفرا نيوز -  ضمن سلسلة نشاطات وزارة البيئة قام مكتب حماية البيئة لقضاء الظليل بالتفتيش والمتابعة للعديد من الانشطة الاقتصادية والتنموية بالقضاء حيث تم المتابعة والتفتيش على (179) نشاط منذ بداية عام 2019 للتحقق من التزامها بالاشتراطات البيئية حيث تنوعت هذه النشاطات ما بين صناعية، حرفية، وخدمية زراعية، (مزارع ابقار ودواجن- مواقع تجميع ونقل السماد العضوي غير المعالج)، المقالع والكسارات وخلاطات الاسفلت وصهاريج نقل المياه العادمة.

علما بأن من اهم التحديات البيئية في قضاء الظليل قضية الطرح العشوائي للمياه العادمة من قبل الصهاريج وفي هذا الاطار قامت وزارة البيئة بتنفيذ مشروع التتبع الالكتروني لصهاريج نقل المياه العادمة وقد تم رصد حركة (204) صهريج من بداية العام الحالي داخل القضاء واتخاذ الاجراءات الرادعة بحق المخالفين بالتنسيق مع مكتب حمايةالبيئة لقضاء الظليل.

وكذلك قامت الوزارة بمنح الموافقة البيئية لاحد المستثمرين من القطاع الخاص لمشروع معالجة السماد العضوي وانتاج الغاز الحيوي لمعالجة المشاكل البيئية الناجمة عن روث الحيوانات (الزبل).

علما بان عدد النشاطات التي تم اتخاذ اجراءات قانونية بها (91) نشاط تراوحت ما بين التحويل الى النائب العام والايقاف عن العمل.

ومن الجدير بالذكر بانه تم استحداث مكتب لحماية البيئة في قضاء الظليل منذ عام 2014 وذلك للرغبة الجادة لدى وزارة البيئة في معالجة المشاكل والتحديات البيئية الموجودة في القضاء.
ويكي عرب