حمّاد : لن نتهاون بتطبيق القانون وهناك من يصطاد بالماء العكر ومعروفة اهدافهم وفاة عشريني غرقاً في وادي الريان - تفاصيل الجمارك: اكثر من 3000 مصرح زاروا المنصة الإلكترونية نائب أمين عمان ينفي ارتباطه بأي حزب أو تيار سياسي ويؤكد: "بخدمة الوطن بقيادة جلالة الملك" مع بدء العودة للمدارس وانتهاء عيد الاضحى شهر "آب" يمرُ ثقيلًا وحارَّا على جيوب الأردنيين الرزاز : ننتظر نهاية العام لنرى حصاد ضريبة الدخل..والتجار يدعون لوقف غرامات نظام الابنية والتحويلات تسمم 24 شخص في جرش من المياه .. الوزارة تنفي و المستشفى يستقبل الحالات دعوات لسيدات عمان والزرقاء والرصيفة بعدم "الجلي والشطف وغسل الملابس" حتى الاسبوع المقبل ! الحكومة تعلن عن وظيفة قيادية شاغرة .. على من يجد في نفسه الكفاءة ارسال السيرة الذاتية - رابط بالفيديو .. محمد يبحث عن قلب بجثة طفل ليعيش ووالده يناشد (أنقذوه) عودة الهدوء إلى شوارع الرمثا أجواء حارة الأحد والاثنين وانخفاض الحرارة الثلاثاء - تفاصيل وفيات الاحد 25-8-2019 سلب مبلغ مالي تحت التهديد من داخل احد محطات الوقود في ناعور ناشطون يتداولون فيديو اطلاق نار على انه باحتجاجات الرمثا تعزيزات أمنية إلى الرمثا محتجون يحرقون آلية درك بـ المولوتوف في الرمثا (فيديو وصور) فعاليات تستهجن تصرفات خارجة عن القانون بعد الاتفاق مع ممثلي الحكومة الجمارك: الرقابة والمنع مقتصرة على السلاح والمخدرات والدخان القبض على مشتبه به باطلاق النار تجاه حافلة البترا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-07-15 | 02:43 pm

المستهلك: (90) قرشا السعر العادل لكيلو اللبن الرائب بعد فرض الضريبة ..تفاصيل

المستهلك: (90) قرشا السعر العادل لكيلو اللبن الرائب بعد فرض الضريبة ..تفاصيل


جفرا نيوز - اكدت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك تلقيها دراسة لأحد مصانع الألبان حول الكلف الفعلية لتصنيع اللبن الرائب باستخدام الحليب الطازج، بينت ان السعر العادل الذي يجب أن يباع فيه الكيلو غرام الواحد للمستهلك النهائي 90 قرشا بعد فرض الضريبة لكل كيلوغرام.

وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات في بيان صحفي اليوم الاثنين: إن الدراسة التي حصلت عليها الجمعية تعد دليلا واضحا للكلف الحقيقية التي تدخل في عملية تصنيع اللبن الرائب.

واضاف ان الدراسة بينت أن هذا المصنع يشتري الحليب الطازج بـ40 قرشا للكيلو غرام الواحد يضاف اليها كلف الطاقة وثمن العبوات التي يوضع بها اللبن وتكاليف النقل والارضيات واستهلاك المعدات والضريبة المفروضة على هذا القطاع، بالإضافة الى مقدار الربح الذي يحصل عليه المصنع لكل كيلوغرام، ومقدار الربح الذي يحصل عليه تاجر التجزئة الذي يقوم ببيعه للمستهلك.

واكد أن الكميات المرتجعة الى مصانع الألبان من مراكز البيع لا يتم اتلافها، وانما تقوم هذه المصانع بمعالجتها بطرق كيمائية وتحويلها إلى "شنينة" تباع بأثمان عالية.

(بترا)
 
ويكي عرب