الملك يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية بالصور.. سيارة تصطدم بالجدار المعدني لرصيف المشاة في شارع فيصل الأمن يُلقي القبض على 3 أشخاص سرقوا محال ومنازل في محافظة البلقاء الملك يزور المديرية العامة للدفاع المدني (40) مليون دينار و(300) عامل وطن لإبقاء العقبة نظيفة ..تفاصيل الحمود يعين مديرا لأمن الجسور ومديرا لحدود الكرامة ونائبا لمدير التنفيذ الصفدي للنواب : أبلغنا السفير الاسرائيلي رسالة حازمة ضبط شخص اشهر سلاح ناري باتجاه دورية نجدة في عمان وحاول خطف احدى المركبات ..تفاصيل "الاوقاف" تحقق في شكاوى الحج (200) مليون دولار من البنك الدولي للأردن ..تفاصيل (24) الف لاجئ سوري عادوا إلى ديارهم منذ افتتاح معبر جابر ..تفاصيل وفيات الاثنين 19-8-2019 الأمانة تقطع أشجار الحدائق - صور الحرارة دون معدلاتها بـ4 درجات وفاة طفل اثر حادث غرق بمحافظة اربد النائب عطية: الأردن لن يسلم رغد صدام حسين للعراق.. وطلب تسليمها جاء بإيعاز إيراني إخلاء عمارة (7) طوابق بضاحية الرشيد المعاني: الأرقام خاطئة ما هي قصة شرطي وادي رم مع السائحة الايطالية.. تفاصيل مقتل شخص بعد اطلاق النار عليه في اربد
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الثلاثاء-2019-07-16 | 06:33 pm

القطارنة يترأس اجتماع مشروع التقليل والحد من الملوثات العضوية

القطارنة يترأس اجتماع مشروع التقليل والحد من الملوثات العضوية


جفرا نيوز ـ بحث مجلس إدارة مشروع التقليل والحد من الملوثات العضوية الثابتة والذي يتم تنفيذه من قبل وزارة البيئة بدعم من برنامج الامم المتحدة الانمائي وبتمويل من مرفق البيئة العالمي (GEF) ابرز المشاريع التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية للتأكد من تماشيها مع اجندة العام 2030 للتنمية وتحقيقا لاهداف التنمية 
وترأس الاجتماع امين عام وزارة البيئة المهندس احمد القطارنة بحضور امين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت ابو الفول نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي مديرة البرامج السيدة ماجدة العساف وكل من ممثلي وزارة التخطيط والتعاون الدولي والخدمات الطبية الملكية وبحضور المعنيين من وزارة البيئة ووزارة الصحة.
يذكر ان المشروع يهدف الى حماية صحة الإنسان والبيئة من الاثار السلبية الناتجة عن الملوثات العضوية الثابتة من خلال تطبيق ادارة سليمة بيئا في مجال النفايات الالكترونية و الطبية و منع الحرق المفتوح في مكاب النفايات الصلبة.

وبموجب المشروع سيتم تزويد 10 مستشفيات تابعة لوزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية بوحدات تقطيع وتعقيم بإستخدهم الحرارة العالية بدون الحرق. والتي ستساهم في الحد والتقليل من الملوثات العضوية الثابتة غير المقصودة ومعالجة التلوث البيئي الذي كان يعاني منه أهالي المناطق المجاورة. ومن إنجازات المشروع تدريب مدربين حول إدارة النفايات الطبية ل141 مشترك من القطاع الصحة والخدمات الطبية الملكية كما أكد أمين عام وزارة البيئة أحمد القطارنة على أهمية المشروع في تنفيذ برامج الوزارة وخاصة في مجال تحسين إدارة النفايات الخطرة في المملكة ولما لذلك أثر ايجابي على تحسين الوضع الحالي.

وقد أوصى المجلس بدراسة امكانية شمول مستشفيات حكومية أخرى اضافة إلى ال10 مستشفيات التي سيتم تزويدها بإجهزة التعقيم من خلال المشروع لمعالجة النفايات الطبية الخطرة، كما تم الإتفاق على أن تقوم وزارة الصحة بالتسريع في تجهيز البنية التحتية اللازمة لإستقبال أجهزة المعالجة في مواقع المستشفيات المستهدفة .
ويكي عرب