موازنة 2020.. مشكلات قديمة متجددة المملكة تتأثر بمنخفض جوي جديد خبراء يحذرون من انفلات مديونية المملكة التحقيق بوفاة شخص سقط من الطابق الرابع بعمّان الفايز: واقع أمتنا يشبه مرحلة سايكس بيكو جديد الناصر: زيادة الرواتب لا تشمل موظفي العقود الشاملة الحكومة: نهتم بالتصدي لظاهرة التغيّر المناخي المجالي يتحدث عن الاستقرار الاجتماعي للأردني توجه لزيادة صلاحية تصريح العمل الزراعي لسنتين ديوان المحاسبة .. مؤسسات حكومية بصفحات بيضاء وزير النقل يزور مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الاردني عبير الزهير مديرا للمواصفات وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة للتعليم العالي "صحة الزرقاء" تغلق محطتين لتحلية مياه الشرب ومحلين للكوفي شوب..وتنذر (4) صالونات و(5) صالات افراح وفاة أحد معتصمي الضمان الاجتماعي جراء تعرضه للسقوط اثناء مشاركته في اعتصام أمن الدولة ترفع جلسة الدخان إلى الثلاثاء المقبل وزارة البيئة تضبط 580 ربطة من الأكياس البلاستيكية المخالفة العضايلة : لغة الارقام تظهر ان هناك انتعاش في القطاعات الاقتصادية المحكمة الإدارية تؤجل البت بقضية الطعن في انتخابات نادي الوحدات قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الرزاز: يجب أن نتحول من الزراعة التقليدية إلى التصنيع الزراعي
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الثلاثاء-2019-07-16 | 06:33 pm

القطارنة يترأس اجتماع مشروع التقليل والحد من الملوثات العضوية

القطارنة يترأس اجتماع مشروع التقليل والحد من الملوثات العضوية


جفرا نيوز ـ بحث مجلس إدارة مشروع التقليل والحد من الملوثات العضوية الثابتة والذي يتم تنفيذه من قبل وزارة البيئة بدعم من برنامج الامم المتحدة الانمائي وبتمويل من مرفق البيئة العالمي (GEF) ابرز المشاريع التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية للتأكد من تماشيها مع اجندة العام 2030 للتنمية وتحقيقا لاهداف التنمية 
وترأس الاجتماع امين عام وزارة البيئة المهندس احمد القطارنة بحضور امين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت ابو الفول نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي مديرة البرامج السيدة ماجدة العساف وكل من ممثلي وزارة التخطيط والتعاون الدولي والخدمات الطبية الملكية وبحضور المعنيين من وزارة البيئة ووزارة الصحة.
يذكر ان المشروع يهدف الى حماية صحة الإنسان والبيئة من الاثار السلبية الناتجة عن الملوثات العضوية الثابتة من خلال تطبيق ادارة سليمة بيئا في مجال النفايات الالكترونية و الطبية و منع الحرق المفتوح في مكاب النفايات الصلبة.

وبموجب المشروع سيتم تزويد 10 مستشفيات تابعة لوزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية بوحدات تقطيع وتعقيم بإستخدهم الحرارة العالية بدون الحرق. والتي ستساهم في الحد والتقليل من الملوثات العضوية الثابتة غير المقصودة ومعالجة التلوث البيئي الذي كان يعاني منه أهالي المناطق المجاورة. ومن إنجازات المشروع تدريب مدربين حول إدارة النفايات الطبية ل141 مشترك من القطاع الصحة والخدمات الطبية الملكية كما أكد أمين عام وزارة البيئة أحمد القطارنة على أهمية المشروع في تنفيذ برامج الوزارة وخاصة في مجال تحسين إدارة النفايات الخطرة في المملكة ولما لذلك أثر ايجابي على تحسين الوضع الحالي.

وقد أوصى المجلس بدراسة امكانية شمول مستشفيات حكومية أخرى اضافة إلى ال10 مستشفيات التي سيتم تزويدها بإجهزة التعقيم من خلال المشروع لمعالجة النفايات الطبية الخطرة، كما تم الإتفاق على أن تقوم وزارة الصحة بالتسريع في تجهيز البنية التحتية اللازمة لإستقبال أجهزة المعالجة في مواقع المستشفيات المستهدفة .