تجارة عمان: متضررو اعمال تقاطع الحرية بقمة الاولويات‬ أصحاب المعاصر: بوادر أزمة بسبب عدم فتح باب تصدير زيت الزيتون توقيف سائق "تكسي المليون" ومالك المكتب في "الجويدة" مالية النواب تمهل ضريبة الدخل 60 يوما لتحصيل مبالغ مترتبة على شركات المناطق التنموية ولي العهد في المدينة الطبية برفقة أفراد من سلاح الجو الملكي المالية : رواتب المتقاعدين لن تقل عن 300 دينار والزيادات تبدأ مطلع 2020 احالة عدد من ضباط الامن العام للتقاعد - أسماء تشكيل لجان من المتقاعدين العسكريين لإعادة النظر بالتشريعات وتقييم المشاريع الحكومة تعلن زيادة رواتب العاملين في القطاع العام 15-20% الحكومة: لا رجعة نهائيا عن دمج المؤسسات والهيئات ولا مساس بحقوق الموظفين الحكومة :الغاء شركتي العقبة للنقل التأجيري وشركة العقبة لادارة المرافق صور .. 700 الف مواطن سيلمسون اثر الحزمة الاقتصادية الثالثة "الزراعة" تنفي وجود مرض اصاب كلاب وقطط المنازل في الاردن تفاصيل قصة الطفل الذي فقد في جنوب عمان وعثر عليه في “شلنر” "منخفض جوي" من الدرجة الأولى وأمطار في الشمال والوسط - تفاصيل الضمان : بدء السحب من رصيد التعطل لغايات العلاج بلا تقارير طبية ..تفاصيل وفيات الخميس 5-12-2019 العثور على الطفل معتصم في منزل اقاربه بمخيم شنلر الحكم بالسجن سنتان لقنديل وأبن شقيقته زخات مطرية شمال ووسط الأردن الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الأربعاء-2019-07-16 | 10:15 pm

النشامى ينتظرون نتائج قرعة كأس العالم الاربعاء..تفاصيل

النشامى ينتظرون نتائج قرعة كأس العالم الاربعاء..تفاصيل

جفرا نيوز - يترقب المنتخب الوطني لكرة القدم، الاربعاء، اجراء قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تقام في قطر عام 2022.

وينتظر المنتخب نتائج القرعة التي تجري في العاصمة الماليزية كوالالمبور، املا في ان تمنح المنتخب فرصة المنافسة بقوة على التأهل لمونديال قطر.

ويشارك في الدور الثاني من التصفيات 40 منتخباً وزعوا على خمسة مستويات بحسب التصنيف الدولي الصادر في شهر حزيران الماضي، علما أن المنتخب الوطني جاء في التصنيف الثاني.

ويأتي تصنيف المنتخبات الـ40 وفق الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا": المستوى الأول : إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، أستراليا، قطر، الإمارات، السعودية والصين، والمستوى الثاني العراق، أوزبكستان، سوريا، عُمان، لبنان، قيرغيزستان، فيتنام والأردن.

فيما يشارك بالمستوى الثالث: فلسطين، الهند، البحرين، تايلاند، طاجيكستان، كوريا الشمالية، الصين تايبيه والفلبين، والمستوى الرابع: تركمانستان، ميانمار، هونغ كونغ، اليمن، أفغانستان، المالديف، الكويت وماليزيا، والمستوى الخامس: إندونيسيا، سنغافورة، نيبال، كمبوديا، بنغلاديش، مانغوليا، غوام وسريلانكا.

وتوزع هذه المنتخبات على ثماني مجموعات بواقع خمسة منتخبات في كل مجموعة ، حيث ستلعب منتخبات كل مجموعة مباريات الذهاب والإياب. ويتأهل أول كل مجموعة من المجموعات الثمانية إلى الدور الثالث من التصفيات إلى جانب أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثاني ليكون المجموع 12 منتخباً ستتأهل كذلك هذه المنتخبات مباشرةً إلى كأس آسيا (الصين 2023).

وفي الدور الثالث والحاسم من التصفيات ستوزع المنتخبات الـ 12 على مجموعتين ستضم كل مجموعة ستة منتخبات ستلعب ضد بعضها البعض، حيث سيتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم فيما سيلعب صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين مباراتي ذهاب وإياب يتأهل الفائز منهما لخوض الملحق العالمي.

وستقام مباريات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية خلال الفترة من 5 ايلول المقبل وحتى 9 حزيران من العام المقبل.