حمّاد : لن نتهاون بتطبيق القانون وهناك من يصطاد بالماء العكر ومعروفة اهدافهم وفاة عشريني غرقاً في وادي الريان - تفاصيل الجمارك: اكثر من 3000 مصرح زاروا المنصة الإلكترونية نائب أمين عمان ينفي ارتباطه بأي حزب أو تيار سياسي ويؤكد: "بخدمة الوطن بقيادة جلالة الملك" مع بدء العودة للمدارس وانتهاء عيد الاضحى شهر "آب" يمرُ ثقيلًا وحارَّا على جيوب الأردنيين الرزاز : ننتظر نهاية العام لنرى حصاد ضريبة الدخل..والتجار يدعون لوقف غرامات نظام الابنية والتحويلات تسمم 24 شخص في جرش من المياه .. الوزارة تنفي و المستشفى يستقبل الحالات دعوات لسيدات عمان والزرقاء والرصيفة بعدم "الجلي والشطف وغسل الملابس" حتى الاسبوع المقبل ! الحكومة تعلن عن وظيفة قيادية شاغرة .. على من يجد في نفسه الكفاءة ارسال السيرة الذاتية - رابط بالفيديو .. محمد يبحث عن قلب بجثة طفل ليعيش ووالده يناشد (أنقذوه) عودة الهدوء إلى شوارع الرمثا أجواء حارة الأحد والاثنين وانخفاض الحرارة الثلاثاء - تفاصيل وفيات الاحد 25-8-2019 سلب مبلغ مالي تحت التهديد من داخل احد محطات الوقود في ناعور ناشطون يتداولون فيديو اطلاق نار على انه باحتجاجات الرمثا تعزيزات أمنية إلى الرمثا محتجون يحرقون آلية درك بـ المولوتوف في الرمثا (فيديو وصور) فعاليات تستهجن تصرفات خارجة عن القانون بعد الاتفاق مع ممثلي الحكومة الجمارك: الرقابة والمنع مقتصرة على السلاح والمخدرات والدخان القبض على مشتبه به باطلاق النار تجاه حافلة البترا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-07-17 | 01:24 am

”الأوقاف“ تتشدد بفحص سلامة حافلات الحج

”الأوقاف“ تتشدد بفحص سلامة حافلات الحج

جفرا نيوز- أكد مصدر مطلع في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامیة أنھ ”لن یسمح لأي حافلة حج بمغادرة المملكة ما لم تكن خضعت لفحص سلامتھا ومطابقتھا للتعلیمات، وحصلت على تصریح من ھیئة قطاع النقل البري وإدارة الترخیص والمركبات ودائرة الحج والعمرة بالمغادرة". 
وشدد المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمھ  على أن إلزام الوزارة لجمیع شركات الحج والعمرة بإجراء الفحص الفني في واحة حجاج معان من قبل دائرة الترخیص والمركبات ”یھدف لضمان أكبر قدر من السلامة العامة للحجاج". 
وأكد حرص الوزارة على ”سلامة الحجاج وعدم السماح بأي مخالفة او تجاوز یشكل خطرا على سلامتھم خلال رحلة الحج"،موضحاً ان جمیع الجھات المعنیة تمتلك الجاھزیة الكاملة للتعامل مع الاجراءات والتعلیمات وتطبیقھا بشكل متكامل. وقال ان العمل لموسم الحج الحالي یتم بناء على توزیع المسؤولیة بین الجھات المختصة بحیث تتولى ادارة الترخیص فحص الحافلة فنیا، وتقوم ھیئة قطاع النقل البري بمنحھا التصریح اللازم بعد استیفاء جمیع المتطلبات اللازمة للحصول على التصریح. واشار الى حزمة إجراءات مشددة سیتم تنفیذھا لضبط عملیة نقل الحجاج والمعتمرین برا، وللحد من تجاوزات الشركات والتي یكون ضحیتھا المواطن.
 وقال، ان الجھات المعنیة أبدت جاھزیة واستعدادا كاملا لتنفیذ الاجراءات الجدیدة بتشدد والتزام كامل، منوھا إلى أن الاجراءات ستشمل الحجاج الفلسطینیین الذي یعبرون الحدود الاردنیة.
 من جھة اخرى، انتھت لجنة توعیة الحجاج من تدریب وتأھیل جمیع الأئمة والوعاظ والواعظات الذین سیرافقون بعثة الحج ضمن برنامج تدریبي على ید خبراء ومختصین لتمكینھم من القیام بدورھم وواجبھم تجاه الحجاج وتقدیم أفضل الخدمات الارشادیة لھم
ويكي عرب