الأرصاد: تساقط الثلوج يبدأ صباحا الملك: تحسن ملحوظ بالسياحة بيان صادر من ذوي المفقود حمزه الخطيب الأمانة تدعو التجار لتفقد المضخة الغاطسة للمياه مندوبا عن الملك الرزاز يشارك في منتدى دافوس وثائق سفر "للمحكومين والمتهمين بقضايا مالية" بدلا من الجوازات للعودة بها الى المملكة ضبط ٢٣ شخصاً وبحوزتهم كميات كبيرة من المواد المخدرة و (9) أسلحة نارية إرادة ملكية بتعيين رجائي المعشر في مجلس الاعيان حمّاد: توحيد المرجعية في القرار "للدرك والأمن والدفاع المدني" مع المحافظة على خصوصية كل منها احالة أمين عام المجلس الصحي الطراونة الى التقاعد قبول استقالة امين عام التعليم العالي الوهادنة من منصبه مطالبات بحفظ حق الدائن ومساعدة المدين وتخفيض الربع القانوني وتعاون البنوك مع المتعثرين تأخير دوام طلبة المدارس ليوم غد حتى الساعة التاسعة صباحا الأوقاف: انتهاء التسجيل الأولي للحج مساء اليوم وعدد المسجلين بلغ 21 ألفاً العموش و التلهوني يضعان حجر الاساس لمبنى محكمة جنايات عمان الامن يحبط محاولة احتيال على شخصين بمبلغ (17) مليون دولار (التفاصيل) لليوم الثالث عشر على التوالي.. استمرار البحث عن الشاب حمزة الخطيب في سيل الزرقاء "السير" للأردنيين: هذا ما يمكنك فعله إذا تعطلت مركبتك على الطريق بالاسماء ..تعرف على المناطق التي ستشهد تساقطاً للثلوج فوق (1000) متر غدا "البخيت والمجالي والمعشر وابوعودة" يطلقون صرخات تحذيرية قلقة من توجهات الليكود الصهيونية تجاه الاردن
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-07-17 | 01:24 am

”الأوقاف“ تتشدد بفحص سلامة حافلات الحج

”الأوقاف“ تتشدد بفحص سلامة حافلات الحج

جفرا نيوز- أكد مصدر مطلع في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامیة أنھ ”لن یسمح لأي حافلة حج بمغادرة المملكة ما لم تكن خضعت لفحص سلامتھا ومطابقتھا للتعلیمات، وحصلت على تصریح من ھیئة قطاع النقل البري وإدارة الترخیص والمركبات ودائرة الحج والعمرة بالمغادرة". 
وشدد المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمھ  على أن إلزام الوزارة لجمیع شركات الحج والعمرة بإجراء الفحص الفني في واحة حجاج معان من قبل دائرة الترخیص والمركبات ”یھدف لضمان أكبر قدر من السلامة العامة للحجاج". 
وأكد حرص الوزارة على ”سلامة الحجاج وعدم السماح بأي مخالفة او تجاوز یشكل خطرا على سلامتھم خلال رحلة الحج"،موضحاً ان جمیع الجھات المعنیة تمتلك الجاھزیة الكاملة للتعامل مع الاجراءات والتعلیمات وتطبیقھا بشكل متكامل. وقال ان العمل لموسم الحج الحالي یتم بناء على توزیع المسؤولیة بین الجھات المختصة بحیث تتولى ادارة الترخیص فحص الحافلة فنیا، وتقوم ھیئة قطاع النقل البري بمنحھا التصریح اللازم بعد استیفاء جمیع المتطلبات اللازمة للحصول على التصریح. واشار الى حزمة إجراءات مشددة سیتم تنفیذھا لضبط عملیة نقل الحجاج والمعتمرین برا، وللحد من تجاوزات الشركات والتي یكون ضحیتھا المواطن.
 وقال، ان الجھات المعنیة أبدت جاھزیة واستعدادا كاملا لتنفیذ الاجراءات الجدیدة بتشدد والتزام كامل، منوھا إلى أن الاجراءات ستشمل الحجاج الفلسطینیین الذي یعبرون الحدود الاردنیة.
 من جھة اخرى، انتھت لجنة توعیة الحجاج من تدریب وتأھیل جمیع الأئمة والوعاظ والواعظات الذین سیرافقون بعثة الحج ضمن برنامج تدریبي على ید خبراء ومختصین لتمكینھم من القیام بدورھم وواجبھم تجاه الحجاج وتقدیم أفضل الخدمات الارشادیة لھم