لا موجات حارة هذا الأسبوع البحث مستمر عن مفقود سد الملك طلال الحكومة : الإجراءات التي اتخذت للحدّ من عمليّات التهريب تشمل جميع المعابر البرية والبحرية والجوية مصدر رسمي ينفي وفاة مواطن بغاز مسيل للدموع اصابة ٣ من مرتبات الدفاع المدني بتدهور آلية توقيف نقيب المهندسين الاسبق عزام الهنيدي المياه و(الديسي )تنفيان( فبركة) المستحقات المالية وتؤكدان وقف الضخ بسبب اعتداء الملك يهنئ البرهان بتوليه رئاسة المجلس السيادي بالسودان جمعية انتاج لوزير الاقتصاد الرقمي والريادة: هذا لم يحدث مطلقا فرق ميدانية للتربية منع ادخال أكثر من كروز دخان ضبط مُتلاعب بعداد تكسي الحرارة ترتفع بشكل لافت الجمعة ضبط سارق 12 منزلا وعربي اشترك بسلب مبلغ مالي مواصفة السجائر الإلكترونية لم تنجز بعد إسرائيل تعتقل أردنية بعد ورود عدة شكاوى , غوشة تتفقد عددًا من مديريات أمانة عمّان بتوجيهات ملكية.. اللواء الحنيطي يوعز بترميم وتوسعة بيت سيدة مسنة القوات المسلحة تشيع جثمان اللواء المتقاعد صابر المهايره ولي العهد: الزرقاء غالية علينا وأحب أن أراها بأحلى صورة ويجب معالجة الأوضاع البيئية فيها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-07-17 | 01:29 pm

الامانة توضح اسباب هدم "كوخ عبدون" للكنافة بعد اشتعال مواقع التواصل غضبا !

الامانة توضح اسباب هدم "كوخ عبدون" للكنافة بعد اشتعال مواقع التواصل غضبا !


جفرا نيوز - اكدت أمانة عمان الكبرى في موضوع إزالة كشك عبدون أنها تعاملت مع مخالفة وفق الأنظمة والقوانين المعمول بها ، حيث أن الكشك المعني مخالف وغير حاصل على ترخيص ويقوم بتصنيع الكنافة مع عدم الإلتزام بالشروط الصحية والسلامة العامة.

وبحسب الوثائق التي حررتها الجهات الرقابية بأمانة عمان فإن قرار الإزالة مر في مراحله القانونية منذ شهر أيلول من العام الماضي ولم يكن قرارا آنيا أو بصورة مفاجئة .

وبينت الأمانة أنه بتاريخ 30/9/2018 تم توجيه مخالفة لصاحب العلاقة ومخاطبة الحاكم الإداري بهذا الخصوص ، بناء على الجولات الميدانية وشكاوى المجاورين ، وبتاريخ 24/4/2019 تم توجيه إنذار لصاحب المنشأة لإزالتها والامتناع عن العمل

وبتاريخ 12/6/2019 تم إجراء ضبط مشترك من خلال زيارة الموقع من دوائر الرقابة الصحية وضبط البيع العشوائي ورقابة الإعمار ومديرية منطقة زهران والمركز الأمني ، حيث إن البناء مخالف ويقوم بتصنيع الكنافة وفق شروط غير صحية .

وبتاريخ 2/7/2019 تم إعلام صاحب المنشأة بقرار الإزالة الصادر عن المحكمة ، ومخاطبة الحاكم الإداري بتاريخ 4/7/2019 ، للتنسيق وتنفيذ قرار الإزالة حيث لم يمتثل المعني لكافة الإجراءات وتصويب أوضاعه ولم يستجب لكل ماسجل بحقه من مخالفات وانذارات وجهت إليه فتم تنفيذ قرار الإزالة وفق الأنظمة والقوانين .

وتؤكد أمانة عمان أنها تقوم من خلال دوائرها المعنية بالتعامل مع كافة المخالفات والتعديات وضبط البيع العشوائي بعدالة ووفق الأنظمة والتعليمات المعمول بها والتي تتطلب بعضها إجراءات تأخذ فترة من الوقت .

و كان قد تعاطف العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أمس مع شاب يملك "كوخا" صغيرا لتقديم كنافة على الحطب في عبدون ، بعد ان قامت كوادر امانة عمان الكبرى، بهدمه بحجة انه مخالف، الامر الذي اثار غضب واستياء العديد من المواطنين، الذين ابدوا تعاطفهم مع الشاب الذي كان يحلم بامتلاك ذلك الكوخ منذ سنوات وقد سنوات حياته يجمع المال ليحقق هذا الحلم.

وقال ناشطون إن إقدام أمانة عمّان على إزالة مشروع خاص لشاب أردني حطّم آماله، بعدما سعى لتوفير قوت يومه ويحسن من ظروفه المعيشية، وفق ما تداوله ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال اخرون أن أمانة عمان تحطم حلم الشاب يزيد ريالات الذي طالما حلم بامتلاك مشروع خاص به من خلال كوخ صغير لتقديم كنافة على الحطب.

وعبر تويتر، نشر ناشطون صور المشروع قبل هدمه وبعدما قررت الأمانة إزالته، فيما عم الاستياء من هذا السلوك، ما دفع الأمانة لتوضيح الأمر، عبر تويتر أيضًا.


ويكي عرب