الحكومة: قررنا تثبيت أسعار الخبز في 2020 توقع رفع رواتب الوفاة والاعتلال إلى 160 دينارا والتقاعد الوجوبي والمبكر إلى 125 ماكرون من الاقصى: الملك رجل السلام الرزاز : الأردن يتحمل أعباء تفوق طاقته منخفض جوي يؤثر على المملكة ليل الخميس وزخات ثلج فوق الجبال الجنوبية فجر الجمعة مدارس تؤخر دوامها الخميس احباط تهريب 14 الف كروز دخان من سوريا الضريبة تعلق على تفتيش مستشفى رئيس الوزراء يلتقي عدداً من رؤساء الوفود المشاركين في دافوس شويكة تعلن عن استثمارات سياحية كبيرة في جنوب المملكة تمديد إعفاء السوريين من رسوم تصاريح العمل حتى نهاية 2020 غذاء سياسي "ملكي” في منزل حسين المجالي يلهب التوقعات مجددا القبض على سبعة اشخاص بحوزتهم كميات من المواد المخدرة الدفاع المدني ينقذ سائق تكسي بوسط البلد.. صور زوج يسكب المياه الساخنة على وجه زوجته ويضربها بأداة حادة في الزرقاء غوشة: متابعة "المتسوق الخفي" و "خدمتكم" و"قيم تجربتك"..ضرورة التربية: صرف المستحقات المالية لمعلمي الإضافي الاحد المقبل 3.8 مليون رأس من الغنم 92 الف من الابقار و 10 الاف جمل في الأردن 667 ألف سائح أجنبي زاروا العقبة العام الماضي العدل تبدأ باستخدام قارئات البصمة الالكترونية للحد من تزوير الوكالات العدلية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-07-17 | 01:29 pm

الامانة توضح اسباب هدم "كوخ عبدون" للكنافة بعد اشتعال مواقع التواصل غضبا !

الامانة توضح اسباب هدم "كوخ عبدون" للكنافة بعد اشتعال مواقع التواصل غضبا !


جفرا نيوز - اكدت أمانة عمان الكبرى في موضوع إزالة كشك عبدون أنها تعاملت مع مخالفة وفق الأنظمة والقوانين المعمول بها ، حيث أن الكشك المعني مخالف وغير حاصل على ترخيص ويقوم بتصنيع الكنافة مع عدم الإلتزام بالشروط الصحية والسلامة العامة.

وبحسب الوثائق التي حررتها الجهات الرقابية بأمانة عمان فإن قرار الإزالة مر في مراحله القانونية منذ شهر أيلول من العام الماضي ولم يكن قرارا آنيا أو بصورة مفاجئة .

وبينت الأمانة أنه بتاريخ 30/9/2018 تم توجيه مخالفة لصاحب العلاقة ومخاطبة الحاكم الإداري بهذا الخصوص ، بناء على الجولات الميدانية وشكاوى المجاورين ، وبتاريخ 24/4/2019 تم توجيه إنذار لصاحب المنشأة لإزالتها والامتناع عن العمل

وبتاريخ 12/6/2019 تم إجراء ضبط مشترك من خلال زيارة الموقع من دوائر الرقابة الصحية وضبط البيع العشوائي ورقابة الإعمار ومديرية منطقة زهران والمركز الأمني ، حيث إن البناء مخالف ويقوم بتصنيع الكنافة وفق شروط غير صحية .

وبتاريخ 2/7/2019 تم إعلام صاحب المنشأة بقرار الإزالة الصادر عن المحكمة ، ومخاطبة الحاكم الإداري بتاريخ 4/7/2019 ، للتنسيق وتنفيذ قرار الإزالة حيث لم يمتثل المعني لكافة الإجراءات وتصويب أوضاعه ولم يستجب لكل ماسجل بحقه من مخالفات وانذارات وجهت إليه فتم تنفيذ قرار الإزالة وفق الأنظمة والقوانين .

وتؤكد أمانة عمان أنها تقوم من خلال دوائرها المعنية بالتعامل مع كافة المخالفات والتعديات وضبط البيع العشوائي بعدالة ووفق الأنظمة والتعليمات المعمول بها والتي تتطلب بعضها إجراءات تأخذ فترة من الوقت .

و كان قد تعاطف العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أمس مع شاب يملك "كوخا" صغيرا لتقديم كنافة على الحطب في عبدون ، بعد ان قامت كوادر امانة عمان الكبرى، بهدمه بحجة انه مخالف، الامر الذي اثار غضب واستياء العديد من المواطنين، الذين ابدوا تعاطفهم مع الشاب الذي كان يحلم بامتلاك ذلك الكوخ منذ سنوات وقد سنوات حياته يجمع المال ليحقق هذا الحلم.

وقال ناشطون إن إقدام أمانة عمّان على إزالة مشروع خاص لشاب أردني حطّم آماله، بعدما سعى لتوفير قوت يومه ويحسن من ظروفه المعيشية، وفق ما تداوله ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال اخرون أن أمانة عمان تحطم حلم الشاب يزيد ريالات الذي طالما حلم بامتلاك مشروع خاص به من خلال كوخ صغير لتقديم كنافة على الحطب.

وعبر تويتر، نشر ناشطون صور المشروع قبل هدمه وبعدما قررت الأمانة إزالته، فيما عم الاستياء من هذا السلوك، ما دفع الأمانة لتوضيح الأمر، عبر تويتر أيضًا.