الحكومة: قررنا تثبيت أسعار الخبز في 2020 توقع رفع رواتب الوفاة والاعتلال إلى 160 دينارا والتقاعد الوجوبي والمبكر إلى 125 ماكرون من الاقصى: الملك رجل السلام الرزاز : الأردن يتحمل أعباء تفوق طاقته منخفض جوي يؤثر على المملكة ليل الخميس وزخات ثلج فوق الجبال الجنوبية فجر الجمعة مدارس تؤخر دوامها الخميس احباط تهريب 14 الف كروز دخان من سوريا الضريبة تعلق على تفتيش مستشفى رئيس الوزراء يلتقي عدداً من رؤساء الوفود المشاركين في دافوس شويكة تعلن عن استثمارات سياحية كبيرة في جنوب المملكة تمديد إعفاء السوريين من رسوم تصاريح العمل حتى نهاية 2020 غذاء سياسي "ملكي” في منزل حسين المجالي يلهب التوقعات مجددا القبض على سبعة اشخاص بحوزتهم كميات من المواد المخدرة الدفاع المدني ينقذ سائق تكسي بوسط البلد.. صور زوج يسكب المياه الساخنة على وجه زوجته ويضربها بأداة حادة في الزرقاء غوشة: متابعة "المتسوق الخفي" و "خدمتكم" و"قيم تجربتك"..ضرورة التربية: صرف المستحقات المالية لمعلمي الإضافي الاحد المقبل 3.8 مليون رأس من الغنم 92 الف من الابقار و 10 الاف جمل في الأردن 667 ألف سائح أجنبي زاروا العقبة العام الماضي العدل تبدأ باستخدام قارئات البصمة الالكترونية للحد من تزوير الوكالات العدلية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-07-17 | 03:07 pm

نقابة الصحفيين الأردنيين تدين هجمة الإدارة الأمريكية على شقيقتها الفلسطينية 

نقابة الصحفيين الأردنيين تدين هجمة الإدارة الأمريكية على شقيقتها الفلسطينية 

جفرا نيوز - دان مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين في بيان صدر الأربعاء، الهجمة التي يشنها مستشار الرئيس الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط، جيسون جرينبلات ، ضد شقيقتها نقابة الصحفيين الفلسطينيين، على خلفية موقف الأخيرة رفضها لدعوة وجهها جرينبلات للصحفيين الفلسطينيين إلى البيت الأبيض، للاستماع إلى الموقف الأمريكي حيال ما بات يعرف"بصفقة القرن" .

وأكدت نقابة الصحفيين، أن تصريحات المسؤول الأمريكي، وتغريداته الهجومية على نقابة الصحفيين الفلسطينيين عبر حسابه الرسمي على تويتر، ما هي إلا ترسيخ لسياسة العنجهية الأمريكية ، ولمحاولاتها الفاشلة لتسويق صفقتها المشبوهة في المنطقة .

وشددت نقابة الصحفيين الأردنيين على دعمها والتفافها المطلق، حول نقابة الصحفيين الفلسطينيين، فيما استنكرت بشدة تغريدة جرينبلات التي قال فيها "لاشيء مثير للشك للاستماع إلى الخطة. تهديد الصحفيين الذين يفكرون في الحضور باعتبارهم متعاونين أمر سخيف".

وأعادت نقابة الصحفيين الأردنيين التمسك بالموقف الرسمي الأردني الرافض "لصفقة القرن" البائسة ، والتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره والتمسك بالثوابت التاريخية للقضية الفلسطينية.

وتدعو نقابة الصحفيين الأردنيين، وسائل الإعلام المحلية والعربية إلى التصدي "للخطاب العدواني" سواء الأمريكي أو الصهيوني الذي يحاول النيل من المواقف الوطنية العربية وحريات التعبير للأصوات الحرة العربية والفلسطينية في مواجهة صفقة القرن وغيرها من المبادرات المشبوهة لمصادرة حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.