الدفاع المدني يخمد حريقا بعمان الدفاع المدني يخمد حريق مستودع في عمان توقعات بفض "استثنائية النواب" نهاية الشهر وتأجيل قانون "الأسلحة"و"السير" إلى "العادية" ..تفاصيل مصلو جامع الروضة في طبربور يناشدون ابو البصل تخفيض أسعار وبدلات الإيجارات في المدن الصناعية الجديدة في مادبا والسلط والطفيلة 35% من المواطنين يعانون من الحساسية بالفيديو.. سائق تريلا يفقد السيطرة على مركبته ويقتحم مركز صحي الزواهرة احالة 8 مقالع مخالفة الى الحكام الإداريين خلال العيد انخفاض الحرارة السبت والاحد واجواء معتدلة الاثنين - تفاصيل مكالمة هاتفية لأحد "أبناء قطاع غزة" تدمي القلب، يناشد الملك لعلاج أبنائه الثلاثه من مرض"السمكية" - بالفيديو والصور السيطرة على حريق خفيف في منزل الوزير السابق غالب الزعبي وفاة شخصين وإصابة خمسة آخرين اثر حادث سير على الطريق الصحراوي البحث الجنائي يلقي القبض على شخص اطلق النار على شخص اخر اليوم في الصويفية البحث عن شخصين اطلقا النار على اخر في صويفية صدور التعليمات الخاصة بــ"إعفاء مركبات ذوي الاعاقة" وفيات الجمعة وزارة الأوقاف: وصول 27 حافلة لحجاج 48 إلى الأراضي الأردنية ارتفاع طفيف على درجات الحرارة اليوم وانخفاضها غدا تخفيض رسوم تجديد محطات الوقود حجاج تائهون في المشاعر: شرکات تخلت عنا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2019-07-17 | 04:12 pm

غوشة: الشكاوى تنهمر من المواطنين على الوزارات واخرى تسأل الحكومة على منصة "بخدمتكم" !

غوشة: الشكاوى تنهمر من المواطنين على الوزارات واخرى تسأل الحكومة على منصة "بخدمتكم" !

- جفرا نيوز قالت وزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة: إن البيانات والإحصاءات والمؤشرات الخاصة بمنصة بخدمتكم، ستكون متاحة أمام المواطن قريباً من خلال صفحة خاصة على موقع رئاسة الوزراء.

وأكدت غوشة، بحسب بيان صدر اليوم، أن هذه الخطوة تأتي من منطلق الشفافية في العلاقة بين الحكومة والمواطنين، بإتاحة الفرصة لهم للاطلاع على الأرقام التي توفرها المنصة من حيث عدد الطلبات التي تتلقاها الدوائر الحكومية، ونسبة الإنجاز والتأخير، إضافة إلى واقع أداء كل دائرة على المنصة من خلال تقييم المواطنين لها.

وأشارت إلى أن إجمالي عدد الطلبات التي تلقتها المنصة منذ إطلاقها وحتى منتصف تموز الحالي وصل إلى نحو 49 ألفاً، داعية المواطنين لاستخدام المنصة للتواصل مع الحكومة خاصة أنها تحظى بمتابعة حثيثة من رئيس الوزراء ومجلس الوزراء.

وبحسب تقرير غرفة عمليات المنصة في رئاسة الوزراء، احتلت وزارة التربية والتعليم المرتبة الأولى من حيث عدد الطلبات التي تلقتها المنصة بإجمالي بلغ قرابة 4500 طلب شكّلت ما نسبته 2ر9 بالمئة من إجمالي عدد الطلبات التي تلقتها الدوائر الحكومية، تلتها وزارة المالية بنسبة 9 بالمئة، ثم وزارة الصحة بنسبة 6ر7 بالمئة، ثم أمانة عمان الكبرى 8ر6 بالمئة، ووزارة العمل بنسبة 1ر6 بالمئة.

واحتلت الشكاوى المرتبة الأولى في طلبات المواطنين بنسبة 51 بالمئة، تلتها اسأل الحكومة 35 بالمئة، ثم الاقتراحات 7 بالمئة، طلبات الثناء 4 بالمئة، وأخيراً الإبلاغ 3 بالمئة من إجمالي الطلبات.

وتركزت شكاوى المواطنين على التعقيد في إجراءات الخدمة بنسبة 75 بالمئة من الشكاوى، بيئة تقديم الخدمة 8 بالمئة، ثم الزمن المستغرق لتقديم الخدمة 7 بالمئة، وجودة مخرجات الخدمة 6 بالمئة، وأخيراً سلوك الموظفين 4 بالمئة.

وبحسب البيانات، بلغت نسبة الطلبات المغلقة (التي تم الإجابة عليها) 95 بالمئة، وبلغت نسبة الرضا عن الرد 70 بالمئة، وتجاوزت 2 بالمئة من الطلبات الإطار الزمني للحل بمعنى حدوث تأخير بالرد، ويتم متابعة هذه الطلبات مع الدوائر ذات الشأن.

وحول قنوات المنصة الأكثر استخداماً، أظهر التقرير أن تطبيق بخدمتكم كان الأكثر استخداماً من المواطنين بنسبة 68 بالمئة من الطلبات، ثم مركز الاتصال الوطني 16 بالمئة، ثم بوابة الحكومة الإلكترونية 14 بالمئة، وأخيراً الدردشة الذكية عبر صفحة إدارة تطوير الأداء المؤسسي على الفيس بوك
 
ويكي عرب