تجارة عمان: متضررو اعمال تقاطع الحرية بقمة الاولويات‬ أصحاب المعاصر: بوادر أزمة بسبب عدم فتح باب تصدير زيت الزيتون توقيف سائق "تكسي المليون" ومالك المكتب في "الجويدة" مالية النواب تمهل ضريبة الدخل 60 يوما لتحصيل مبالغ مترتبة على شركات المناطق التنموية ولي العهد في المدينة الطبية برفقة أفراد من سلاح الجو الملكي المالية : رواتب المتقاعدين لن تقل عن 300 دينار والزيادات تبدأ مطلع 2020 احالة عدد من ضباط الامن العام للتقاعد - أسماء تشكيل لجان من المتقاعدين العسكريين لإعادة النظر بالتشريعات وتقييم المشاريع الحكومة تعلن زيادة رواتب العاملين في القطاع العام 15-20% الحكومة: لا رجعة نهائيا عن دمج المؤسسات والهيئات ولا مساس بحقوق الموظفين الحكومة :الغاء شركتي العقبة للنقل التأجيري وشركة العقبة لادارة المرافق صور .. 700 الف مواطن سيلمسون اثر الحزمة الاقتصادية الثالثة "الزراعة" تنفي وجود مرض اصاب كلاب وقطط المنازل في الاردن تفاصيل قصة الطفل الذي فقد في جنوب عمان وعثر عليه في “شلنر” "منخفض جوي" من الدرجة الأولى وأمطار في الشمال والوسط - تفاصيل الضمان : بدء السحب من رصيد التعطل لغايات العلاج بلا تقارير طبية ..تفاصيل وفيات الخميس 5-12-2019 العثور على الطفل معتصم في منزل اقاربه بمخيم شنلر الحكم بالسجن سنتان لقنديل وأبن شقيقته زخات مطرية شمال ووسط الأردن الخميس
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2019-07-17 | 04:12 pm

غوشة: الشكاوى تنهمر من المواطنين على الوزارات واخرى تسأل الحكومة على منصة "بخدمتكم" !

غوشة: الشكاوى تنهمر من المواطنين على الوزارات واخرى تسأل الحكومة على منصة "بخدمتكم" !

- جفرا نيوز قالت وزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة: إن البيانات والإحصاءات والمؤشرات الخاصة بمنصة بخدمتكم، ستكون متاحة أمام المواطن قريباً من خلال صفحة خاصة على موقع رئاسة الوزراء.

وأكدت غوشة، بحسب بيان صدر اليوم، أن هذه الخطوة تأتي من منطلق الشفافية في العلاقة بين الحكومة والمواطنين، بإتاحة الفرصة لهم للاطلاع على الأرقام التي توفرها المنصة من حيث عدد الطلبات التي تتلقاها الدوائر الحكومية، ونسبة الإنجاز والتأخير، إضافة إلى واقع أداء كل دائرة على المنصة من خلال تقييم المواطنين لها.

وأشارت إلى أن إجمالي عدد الطلبات التي تلقتها المنصة منذ إطلاقها وحتى منتصف تموز الحالي وصل إلى نحو 49 ألفاً، داعية المواطنين لاستخدام المنصة للتواصل مع الحكومة خاصة أنها تحظى بمتابعة حثيثة من رئيس الوزراء ومجلس الوزراء.

وبحسب تقرير غرفة عمليات المنصة في رئاسة الوزراء، احتلت وزارة التربية والتعليم المرتبة الأولى من حيث عدد الطلبات التي تلقتها المنصة بإجمالي بلغ قرابة 4500 طلب شكّلت ما نسبته 2ر9 بالمئة من إجمالي عدد الطلبات التي تلقتها الدوائر الحكومية، تلتها وزارة المالية بنسبة 9 بالمئة، ثم وزارة الصحة بنسبة 6ر7 بالمئة، ثم أمانة عمان الكبرى 8ر6 بالمئة، ووزارة العمل بنسبة 1ر6 بالمئة.

واحتلت الشكاوى المرتبة الأولى في طلبات المواطنين بنسبة 51 بالمئة، تلتها اسأل الحكومة 35 بالمئة، ثم الاقتراحات 7 بالمئة، طلبات الثناء 4 بالمئة، وأخيراً الإبلاغ 3 بالمئة من إجمالي الطلبات.

وتركزت شكاوى المواطنين على التعقيد في إجراءات الخدمة بنسبة 75 بالمئة من الشكاوى، بيئة تقديم الخدمة 8 بالمئة، ثم الزمن المستغرق لتقديم الخدمة 7 بالمئة، وجودة مخرجات الخدمة 6 بالمئة، وأخيراً سلوك الموظفين 4 بالمئة.

وبحسب البيانات، بلغت نسبة الطلبات المغلقة (التي تم الإجابة عليها) 95 بالمئة، وبلغت نسبة الرضا عن الرد 70 بالمئة، وتجاوزت 2 بالمئة من الطلبات الإطار الزمني للحل بمعنى حدوث تأخير بالرد، ويتم متابعة هذه الطلبات مع الدوائر ذات الشأن.

وحول قنوات المنصة الأكثر استخداماً، أظهر التقرير أن تطبيق بخدمتكم كان الأكثر استخداماً من المواطنين بنسبة 68 بالمئة من الطلبات، ثم مركز الاتصال الوطني 16 بالمئة، ثم بوابة الحكومة الإلكترونية 14 بالمئة، وأخيراً الدردشة الذكية عبر صفحة إدارة تطوير الأداء المؤسسي على الفيس بوك