الملك يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية بالصور.. سيارة تصطدم بالجدار المعدني لرصيف المشاة في شارع فيصل الأمن يُلقي القبض على 3 أشخاص سرقوا محال ومنازل في محافظة البلقاء الملك يزور المديرية العامة للدفاع المدني (40) مليون دينار و(300) عامل وطن لإبقاء العقبة نظيفة ..تفاصيل الحمود يعين مديرا لأمن الجسور ومديرا لحدود الكرامة ونائبا لمدير التنفيذ الصفدي للنواب : أبلغنا السفير الاسرائيلي رسالة حازمة ضبط شخص اشهر سلاح ناري باتجاه دورية نجدة في عمان وحاول خطف احدى المركبات ..تفاصيل "الاوقاف" تحقق في شكاوى الحج (200) مليون دولار من البنك الدولي للأردن ..تفاصيل (24) الف لاجئ سوري عادوا إلى ديارهم منذ افتتاح معبر جابر ..تفاصيل وفيات الاثنين 19-8-2019 الأمانة تقطع أشجار الحدائق - صور الحرارة دون معدلاتها بـ4 درجات وفاة طفل اثر حادث غرق بمحافظة اربد النائب عطية: الأردن لن يسلم رغد صدام حسين للعراق.. وطلب تسليمها جاء بإيعاز إيراني إخلاء عمارة (7) طوابق بضاحية الرشيد المعاني: الأرقام خاطئة ما هي قصة شرطي وادي رم مع السائحة الايطالية.. تفاصيل مقتل شخص بعد اطلاق النار عليه في اربد
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار الاردن بالصور
الأربعاء-2019-07-17 | 04:23 pm

طقس العرب يطلق منصة "موطني "... الأحدث لإبراز السياحة الداخلية في الأردن

طقس العرب يطلق منصة "موطني "... الأحدث لإبراز السياحة الداخلية في الأردن

جفرا  نيوز
أطلق مركز طقس العرب الاقليمي  عبر موقعه الالكتروني خدمة جديدة  تحت مسمى "موطني"، بهدف التعريف بالأماكن السياحية  الداخلية والتشجيع عليها.
فبعيدًا عن المناطق التقليدية المعروفة للسياحة، مثل: البتراء ووادي رم وآثار جرش، تجوب بك صفحات "موطني" أماكن جديدة من جميع مناطق المملكة جنوبها وشرقها ووسطها وغربها وشمالها، ربما لم تكن قد سمعت بها من قبل.

وتهدف منصة "موطني"  لزيادة الوعي والثقافة السياحية فيما يتعلق بالسياحة الداخلية في الأردن للمواطنين والجهات المسؤولة والمعنية، حيث تسلط الضوء على العديد من المناطق الطبيعة الجميلة والخلابة المهمشة سياحياً رغم روعتها، والأماكن الجميلة التي تستحق الزيارة رغم إهمالها، فتسمح لك بأخذ فرصة جديدة لزيارة والاهتمام بهذه الأماكن وتجميلها وتطويرها سياحياً، كما تسعى منصة موطني إلى زيادة الوعي فيما يخص الإرث التاريخي والحضاري والديني الذي تحظى به الأردن فالكثير لا يعلم أن الأنبياء الكرام قد مروا من هذه الأراضي ولا تكاد أي محافظة أردنية تخلو من مواقع أثرية تعود لأيام الأنباط أو اليونان أو الرومان أو البيزنطيين أو عهود الخلافة الإسلامية وغيرها من العصور التي تثبت أن الأردن من أول الأماكن التي نشأت بها الحضارة بالتزامن مع دول مجاورة مثل فلسطين وقبلها مصر والعراق.
وتسمح لك منصة موطني بزيارة العديد من الأماكن الأردنية الجميلة عبر عدسة المستكشف عمر الدجاني بالتجول في أحضان الطبيعة وما تخفي في جعبتها من صور ومشاهد لم ترها من قبل، حيث يسلط الدجاني الضوء على جماليات الأماكن الطبيعية غير المعروفة وما تحويه من مناظر ومعلومات قيمة.
ويكي عرب