موازنة 2020.. مشكلات قديمة متجددة المملكة تتأثر بمنخفض جوي جديد خبراء يحذرون من انفلات مديونية المملكة التحقيق بوفاة شخص سقط من الطابق الرابع بعمّان الفايز: واقع أمتنا يشبه مرحلة سايكس بيكو جديد الناصر: زيادة الرواتب لا تشمل موظفي العقود الشاملة الحكومة: نهتم بالتصدي لظاهرة التغيّر المناخي المجالي يتحدث عن الاستقرار الاجتماعي للأردني توجه لزيادة صلاحية تصريح العمل الزراعي لسنتين ديوان المحاسبة .. مؤسسات حكومية بصفحات بيضاء وزير النقل يزور مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الاردني عبير الزهير مديرا للمواصفات وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة للتعليم العالي "صحة الزرقاء" تغلق محطتين لتحلية مياه الشرب ومحلين للكوفي شوب..وتنذر (4) صالونات و(5) صالات افراح وفاة أحد معتصمي الضمان الاجتماعي جراء تعرضه للسقوط اثناء مشاركته في اعتصام أمن الدولة ترفع جلسة الدخان إلى الثلاثاء المقبل وزارة البيئة تضبط 580 ربطة من الأكياس البلاستيكية المخالفة العضايلة : لغة الارقام تظهر ان هناك انتعاش في القطاعات الاقتصادية المحكمة الإدارية تؤجل البت بقضية الطعن في انتخابات نادي الوحدات قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الرزاز: يجب أن نتحول من الزراعة التقليدية إلى التصنيع الزراعي
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2019-07-17 | 05:00 pm

ابو رمان يرد على الأمانة بخصوص هدم كوخ يزيد ريالات

ابو رمان يرد على الأمانة بخصوص هدم كوخ يزيد ريالات

جفرا نيوز - قال النائب معتز أبو رمان ان دعم الشباب لا يكون بالشعارات او الخطابات و لن يكون بهدم أحلامهم ، و كان الأجدر بالامانة وضع تشريعات تنظم المهنة و ليس القضاء عليها بعد ان لاقت رواجاً بالأردن و أصبحت تشكل معلماً" سياحياً و التي عرفت بكنافة الحطب.

و اوضح ابو رمان ان الشاب يزيد ريالات حاول جاهداً ترخيص كوخه الصغير  الذي اقامه على مساحه لا تتجاوز ١٥م في ارض لأقربائه و بأذنهم و ليس بأرض خزينه كما روج البعض ، و انه طابق الشروط الصحية و لم يتعرض لأي مخالفة تذكر او شكوى من الجيران قطعياً" ، و كرر المحاولة عدة مرات و لو بشكل مؤقت و لكن الامانه رفضت ذلك ، و انه حصل على وعد قبل الهدم بيوم واحد بمنحه مهلة و مقابلة الامين الا ان وقف مندهشاً امام ما حصل لمشروعه الصغير..
 
 :هذا و وجه  النائب معتزأبورمان سؤالا للأمانه
  "هل تم ازالة جميع المخالفات للمنتنفذين بنفس الطريقه؟! "

و كتب على صفحته مستهجناً"
 
"خمس دقائق كانت كافية لجرافة امانه عمان الكبرى لتحطيم حلم الشاب يزيد ريالات الذي استغرقه عدة اشهر بالعمل بيده و جميع ما ادخره في امتلاك كوخ صغير بطابع سياحي نال اعجاب كل من ارتاده لتقديم كنافة على الحطب ! "

ولا زلنا نسمع كلام منمق عن دعم الشباب بمشاريع مخصصة لهم بإسم مركبات المطاعم المتنقلة و في الوقت الذي أحيلت العطاءات على اصحاب رؤوس الأموال و ترك الشباب امام سراب يتطاير امام اعينهم و لم يبقى منه سوى رذاذ الخطب الرنانه التي تتغنى بدعمهم ، و تْربْت على اكتفاهم !!

فيما علق ابو رمان على رد "امين عمان" عبر تويتر بقوله ان الشاب الريالات هو مثال " الطموح و العزيمه و ليس العاطفه ! " و ان قضية يزيد الريالات هي قضية كل شاب اردني يمتلك فكر ريادي و إبداعي رغم قلة امكانياته و لكنه خاض التحدي و حقق نجاح و قاوم كل المعيقات حتى اصطدم بجرافة الامانه !!