تعويض تجار وسط البلد المتضررين خلال شهر - تفاصيل المعاني نتائج "تكميلية" التوجيهي قد تعلن قبل الخامس من الشهر المقبل ‏⁧‫الأردن‬⁩ يرحب بالإتفاق الإنتقالي السوداني ويصفه ب "الانجاز التاريخي الكبير" الدفاع المدني يخمد حريقا بعمان الدفاع المدني يخمد حريق مستودع في عمان توقعات بفض "استثنائية النواب" نهاية الشهر وتأجيل قانون "الأسلحة"و"السير" إلى "العادية" ..تفاصيل مصلو جامع الروضة في طبربور يناشدون ابو البصل تخفيض أسعار وبدلات الإيجارات في المدن الصناعية الجديدة في مادبا والسلط والطفيلة 35% من المواطنين يعانون من الحساسية بالفيديو.. سائق تريلا يفقد السيطرة على مركبته ويقتحم مركز صحي الزواهرة احالة 8 مقالع مخالفة الى الحكام الإداريين خلال العيد انخفاض الحرارة السبت والاحد واجواء معتدلة الاثنين - تفاصيل مكالمة هاتفية لأحد "أبناء قطاع غزة" تدمي القلب، يناشد الملك لعلاج أبنائه الثلاثه من مرض"السمكية" - بالفيديو والصور السيطرة على حريق خفيف في منزل الوزير السابق غالب الزعبي وفاة شخصين وإصابة خمسة آخرين اثر حادث سير على الطريق الصحراوي البحث الجنائي يلقي القبض على شخص اطلق النار على شخص اخر اليوم في الصويفية البحث عن شخصين اطلقا النار على اخر في صويفية صدور التعليمات الخاصة بــ"إعفاء مركبات ذوي الاعاقة" وفيات الجمعة وزارة الأوقاف: وصول 27 حافلة لحجاج 48 إلى الأراضي الأردنية
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2019-07-17 | 07:01 pm

ملتقى "البرلمانيات الأردنيات" يشيد بأداء قوات الدرك

ملتقى "البرلمانيات الأردنيات" يشيد بأداء قوات الدرك

جفرا نيوز - التقى المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة اليوم، في مبنى المديرية العامة، رئيسة وأعضاء ملتقى البرلمانيات الأردنيات.

وأشادت رئيسة وأعضاء الملتقى خلال اللقاء بالأداء المتميز لقوات الدرك، وأدوارها التشاركية في مجال التنمية ومساندة المجتمع، معربات عن فخرهن واعتزازهن بالجهود المبذولة من منتسبيها للحفاظ على أمن الوطن.

وقال الحواتمة إن الأردن يتمتع بمنظومة أمن وطني تعمل تحت قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، وعنوان عملها التكامل والتناغم في الأدوار الهادفة لتعزيز أمن الوطن والحفاظ على حقوقه ومكتسباته.

وأكد الحواتمة على أهمية التعاون القائم بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، لخدمة المواطن، وتحقيق مصالح الدولة العليا في تعزيز الأمن والاستقرار، لافتاً إلى حرص قوات الدرك على استمرار التواصل مع نواب الوطن خدمة للصالح العام.


وأضاف الحواتمة ، أن قوات الدرك تتبني أفضل الممارسات، ضمن نهج أمني يسهم في صون الحقوق والحريات، لافتاً إلى أن قوات الدرك تميزت بأدوارها الاحترافية في المواءمة بين الأمن واحترام حقوق الإنسان، الأمر الذي عزز من ثقة المواطنين في إخوانهم من منتسبي الدرك.

وأكد الحواتمة أن قوات الدرك تسعى لتحقيق رسالتها الأمنية الشاملة كجهاز أمني حديث، يمارس أدواراً تتعدى العمل الأمني التقليدي، إلى أدوار وقائية تسهم في خدمة المجتمع وتمكين الشباب الأردني الواعد، مشيراً إلى دور قوات الدرك في تمكين المرأة وإفساح المجال لها لتنفيذ واجباتها بشجاعة مع زملائها في قوات الدرك.

من جانبها قالت رئيسة ملتقى البرلمانيات الأردنيات، النائب الدكتورة صباح الشعار: " نطاول السماء فخراً واعتزازاً بأداء قوات الدرك وإنجازاتها، وجهودها في الدفاع عن أمن الوطن".

وأشارت الشعار إلى ضرورة تنسيق الجهود بين سلطات الدولة ومؤسساتها لتعزيز دور المرأة وتمكينها، وإيجاد الفرص لها للمساهمة في بناء الوطن.

وثمنت البرلمانيات دور قوات الدرك في حفظ أمن الوطن، والعمل بتعاون ملموس مع جميع المؤسسات الوطنية، مؤكدات على أهمية تعزيز العلاقة التشاركية، و إدامة قنوات الاتصال بين قوات الدرك ومؤسسة البرلمان.

واطلع الوفد النيابي على إيجاز لنشأة وتطور قوات الدرك، وأهم الاستراتيجيات والخطط الأمنية والمهام التي تضطلع بها خدمةً للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة.
 
ويكي عرب