الدفاع المدني يخمد حريقا بعمان الدفاع المدني يخمد حريق مستودع في عمان توقعات بفض "استثنائية النواب" نهاية الشهر وتأجيل قانون "الأسلحة"و"السير" إلى "العادية" ..تفاصيل مصلو جامع الروضة في طبربور يناشدون ابو البصل تخفيض أسعار وبدلات الإيجارات في المدن الصناعية الجديدة في مادبا والسلط والطفيلة 35% من المواطنين يعانون من الحساسية بالفيديو.. سائق تريلا يفقد السيطرة على مركبته ويقتحم مركز صحي الزواهرة احالة 8 مقالع مخالفة الى الحكام الإداريين خلال العيد انخفاض الحرارة السبت والاحد واجواء معتدلة الاثنين - تفاصيل مكالمة هاتفية لأحد "أبناء قطاع غزة" تدمي القلب، يناشد الملك لعلاج أبنائه الثلاثه من مرض"السمكية" - بالفيديو والصور السيطرة على حريق خفيف في منزل الوزير السابق غالب الزعبي وفاة شخصين وإصابة خمسة آخرين اثر حادث سير على الطريق الصحراوي البحث الجنائي يلقي القبض على شخص اطلق النار على شخص اخر اليوم في الصويفية البحث عن شخصين اطلقا النار على اخر في صويفية صدور التعليمات الخاصة بــ"إعفاء مركبات ذوي الاعاقة" وفيات الجمعة وزارة الأوقاف: وصول 27 حافلة لحجاج 48 إلى الأراضي الأردنية ارتفاع طفيف على درجات الحرارة اليوم وانخفاضها غدا تخفيض رسوم تجديد محطات الوقود حجاج تائهون في المشاعر: شرکات تخلت عنا
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2019-07-17 | 07:59 pm

رجل هندي لم يحلق شعره منذ 40 عاما

رجل هندي لم يحلق شعره منذ 40 عاما

- الهند، سابع أكبر بلد في العالم من حيث المساحة، وثاني أكبر هذه البلاد من حيث عدد السكان، وربما تكون الأولى على مستوى العالم بالعجائب التي لا تنتهي فيها. فهذا التاريخ الطويل من الثقافة الهندية الغنية جداً وفنونها التي لا تنتهي وحكاياتها وأساطيرها لم يأتِ من الفراغ، فكأن الأمر يسري في «جينات» كل هندي هناك. ومن بينهم «ساكال ديف تودو»، الرجل الذي لم يغسل أو يقصَّ شعره منذ 40 عاماً كاملة، حتى وصل طوله إلى قرابة المترين. وكل ذلك بسبب... «حُـلـم».
ووفقاً لما نقلته العديد من وسائل الإعلام المختلفة، عن صحيفة الـ«ديلي ميل» البريطانية، فإن «تودو»، البالغ من العمر الآن 63 عاماً، كان قد قطع عهداً على نفسه، قبل 40 عاماً، بألا يقوم بقصّ أو غسل شعره على الإطلاق. وبالفعل الرجل الهندي الذي يعيش في منطقة «مونجر»، بولاية «بيهار» الشرقية، بوعده لنفسه؛ لم يقم بفعل أي من ذلك طوال العقود الأربعة الماضية.

وتابعت الصحيفة البريطانية أن «تودو» زعم بأنه قرر القيام بذلك، بعد أن جاءه «حُـلـم» -وصفه بـ«المقدس»- أمره بألا يقصَّ أو يغسل شعره على الإطلاق. واعتبر أن هذه أوامر مقدسة من «الإله» عليه أن يتبعها بحذافيرها، كما أنه ومنذ ذلك الحين وهو يلف شعره الذي وصل طوله إلى قرابة المترين على رأسه مثل العمامة.

الرجل الهندي الستيني، الذي يصف شعره بأنه «نعمة إلهية»، يقوم بوضع شعره كاملاً فوق رأسه بشكل معقود، ثم يربطه بقطعة من القماش؛ حتى يحافظ على نظافته. وبحسب الـ«ديلي ميل»، أن أثر ما ادعاه «تودو» من رؤيته لحلم مقدس قبل 40 عاماً؛ جعله شخصية شهيرة، ودفعه إلى العمل كـ«معالج تقليدي»؛ يقوم بإعداد وتحضير الوصفات الطبية الشعبية للناس، ومن بينها تلك التي تعالج الأزواج المحرومين من إنجاب الأطفال. كما أن الكثير من الأشخاص يأتونه من مختلف أرجاء البلاد لمقابلته، وأخذ وصفاته الشعبية، ومنهم من يقطع كل هذه المسافات فقط لالتقاط الصور برفقته.

ويكي عرب