كيف تفاعل العرب مع موزة كاتيلان مياه الصرف الصحي خلف انهيار سور بناية في الزرقاء الاحوال: اصدار اكثر من 11 ألف وثيقة الكترونيا الضمان :(122) مليون دينار تم سحبها من الأرصدة الادخارية في تأمين التعطل واعتماد "القاهرة عمان والتجاري" لتسريع الصرف وفاة سيدة دهسآ وسائق التريلا يسلم نفسه بالقرب من مطار ماركا الأمانة تعلن "طوارئ قصوى امطار" للتعامل مع المنخفض الجوي الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الديوان (10) نصائح من الدفاع المدني للأردنيين خلال المنخفض الجوي ..اتبعوها العجارمة يدعو لتعديلات دستوري تسمح بإقرار قوانين مؤقتة ‏إخلاء 14 عائلة إثر انهيار جدار استنادي لإحدى البنايات في منطقة الزرقاء الجديدة ولا اصابات بالارواح مطاردة أمنية لـ (3) مطلوبين بقضايا سرقة المركبات تنتهي بالقبض على احدهم إحالة قضية فروقات محاسبية بمستشفى الاميرة بسمة الى النائب العام الازمات المرورية في عمان ’كابوس‘ يطارد الأردنيين وفيات الخميس 12-12-2019 "التعليم العالي"توضح آخر مستجدات قضية الطلبة الأردنيين في الجامعات الأوكرانية منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة ظهر اليوم.. تفاصيل موازنة 2020.. مشكلات قديمة متجددة المملكة تتأثر بمنخفض جوي جديد خبراء يحذرون من انفلات مديونية المملكة التحقيق بوفاة شخص سقط من الطابق الرابع بعمّان
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2019-07-17 | 07:59 pm

رجل هندي لم يحلق شعره منذ 40 عاما

رجل هندي لم يحلق شعره منذ 40 عاما

- الهند، سابع أكبر بلد في العالم من حيث المساحة، وثاني أكبر هذه البلاد من حيث عدد السكان، وربما تكون الأولى على مستوى العالم بالعجائب التي لا تنتهي فيها. فهذا التاريخ الطويل من الثقافة الهندية الغنية جداً وفنونها التي لا تنتهي وحكاياتها وأساطيرها لم يأتِ من الفراغ، فكأن الأمر يسري في «جينات» كل هندي هناك. ومن بينهم «ساكال ديف تودو»، الرجل الذي لم يغسل أو يقصَّ شعره منذ 40 عاماً كاملة، حتى وصل طوله إلى قرابة المترين. وكل ذلك بسبب... «حُـلـم».
ووفقاً لما نقلته العديد من وسائل الإعلام المختلفة، عن صحيفة الـ«ديلي ميل» البريطانية، فإن «تودو»، البالغ من العمر الآن 63 عاماً، كان قد قطع عهداً على نفسه، قبل 40 عاماً، بألا يقوم بقصّ أو غسل شعره على الإطلاق. وبالفعل الرجل الهندي الذي يعيش في منطقة «مونجر»، بولاية «بيهار» الشرقية، بوعده لنفسه؛ لم يقم بفعل أي من ذلك طوال العقود الأربعة الماضية.

وتابعت الصحيفة البريطانية أن «تودو» زعم بأنه قرر القيام بذلك، بعد أن جاءه «حُـلـم» -وصفه بـ«المقدس»- أمره بألا يقصَّ أو يغسل شعره على الإطلاق. واعتبر أن هذه أوامر مقدسة من «الإله» عليه أن يتبعها بحذافيرها، كما أنه ومنذ ذلك الحين وهو يلف شعره الذي وصل طوله إلى قرابة المترين على رأسه مثل العمامة.

الرجل الهندي الستيني، الذي يصف شعره بأنه «نعمة إلهية»، يقوم بوضع شعره كاملاً فوق رأسه بشكل معقود، ثم يربطه بقطعة من القماش؛ حتى يحافظ على نظافته. وبحسب الـ«ديلي ميل»، أن أثر ما ادعاه «تودو» من رؤيته لحلم مقدس قبل 40 عاماً؛ جعله شخصية شهيرة، ودفعه إلى العمل كـ«معالج تقليدي»؛ يقوم بإعداد وتحضير الوصفات الطبية الشعبية للناس، ومن بينها تلك التي تعالج الأزواج المحرومين من إنجاب الأطفال. كما أن الكثير من الأشخاص يأتونه من مختلف أرجاء البلاد لمقابلته، وأخذ وصفاته الشعبية، ومنهم من يقطع كل هذه المسافات فقط لالتقاط الصور برفقته.