لا موجات حارة هذا الأسبوع البحث مستمر عن مفقود سد الملك طلال الحكومة : الإجراءات التي اتخذت للحدّ من عمليّات التهريب تشمل جميع المعابر البرية والبحرية والجوية مصدر رسمي ينفي وفاة مواطن بغاز مسيل للدموع اصابة ٣ من مرتبات الدفاع المدني بتدهور آلية توقيف نقيب المهندسين الاسبق عزام الهنيدي المياه و(الديسي )تنفيان( فبركة) المستحقات المالية وتؤكدان وقف الضخ بسبب اعتداء الملك يهنئ البرهان بتوليه رئاسة المجلس السيادي بالسودان جمعية انتاج لوزير الاقتصاد الرقمي والريادة: هذا لم يحدث مطلقا فرق ميدانية للتربية منع ادخال أكثر من كروز دخان ضبط مُتلاعب بعداد تكسي الحرارة ترتفع بشكل لافت الجمعة ضبط سارق 12 منزلا وعربي اشترك بسلب مبلغ مالي مواصفة السجائر الإلكترونية لم تنجز بعد إسرائيل تعتقل أردنية بعد ورود عدة شكاوى , غوشة تتفقد عددًا من مديريات أمانة عمّان بتوجيهات ملكية.. اللواء الحنيطي يوعز بترميم وتوسعة بيت سيدة مسنة القوات المسلحة تشيع جثمان اللواء المتقاعد صابر المهايره ولي العهد: الزرقاء غالية علينا وأحب أن أراها بأحلى صورة ويجب معالجة الأوضاع البيئية فيها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2019-07-17 | 08:33 pm

الحكومة تقر مشروع معدِّل استقلال القضاء

الحكومة تقر مشروع معدِّل استقلال القضاء

جفرا نيوز- قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز الموافقة على مشروع قانون معدِّل لقانون استقلال القضاء لسنة 2019.

ويأتي مشروع القانون انسجاماً مع متطلّبات تحقيق العدالة، ومراعاة مبدأ المساواة بين القضاة، وتعزيز الأمن الوظيفي لهم، بالإضافة إلى توطيد مبدأ الحياد، وتعزيز قيم الشفافيّة والنزاهة في العمل.

كما يهدف مشروع القانون إلى إكساب القضاة التأهيل العلمي اللازم لأداء وظائفهم على الوجه الأمثل، بما ينعكس إيجاباً على الأداء القضائي وتعزيز الخبرات، وزيادة سرعة الإنجاز، وتحقيق مبدأ التخصّص القضائي.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام نادي القضاة النظاميين لسنة 2019 والذي جاء استجابة للمتطلب التشريعي من قانون القضاء الذي نص على "ينشأ ناد اجتماعي وثقافي للقضاة العاملين والمتقاعدين تنظم احكامه بمقتضى نظام يصدر لهذه الغاية".

ويأتي مشروع النظام في ضوء الحاجة لتوفير مكان مخصص للقضاة يستطيعون من خلاله الالتقاء خارج نطاق العمل وممارسة الانشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية.

ويكي عرب