الملك يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية بالصور.. سيارة تصطدم بالجدار المعدني لرصيف المشاة في شارع فيصل الأمن يُلقي القبض على 3 أشخاص سرقوا محال ومنازل في محافظة البلقاء الملك يزور المديرية العامة للدفاع المدني (40) مليون دينار و(300) عامل وطن لإبقاء العقبة نظيفة ..تفاصيل الحمود يعين مديرا لأمن الجسور ومديرا لحدود الكرامة ونائبا لمدير التنفيذ الصفدي للنواب : أبلغنا السفير الاسرائيلي رسالة حازمة ضبط شخص اشهر سلاح ناري باتجاه دورية نجدة في عمان وحاول خطف احدى المركبات ..تفاصيل "الاوقاف" تحقق في شكاوى الحج (200) مليون دولار من البنك الدولي للأردن ..تفاصيل (24) الف لاجئ سوري عادوا إلى ديارهم منذ افتتاح معبر جابر ..تفاصيل وفيات الاثنين 19-8-2019 الأمانة تقطع أشجار الحدائق - صور الحرارة دون معدلاتها بـ4 درجات وفاة طفل اثر حادث غرق بمحافظة اربد النائب عطية: الأردن لن يسلم رغد صدام حسين للعراق.. وطلب تسليمها جاء بإيعاز إيراني إخلاء عمارة (7) طوابق بضاحية الرشيد المعاني: الأرقام خاطئة ما هي قصة شرطي وادي رم مع السائحة الايطالية.. تفاصيل مقتل شخص بعد اطلاق النار عليه في اربد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
السبت-2019-07-18 | 01:55 pm

الرزاز غاضب ومنزعج من بعض الوزراء !!

الرزاز غاضب ومنزعج من بعض الوزراء !!

جفرا نيوز - ظهرت ملامح الانزعاج على رئيس وزراء الاردن الدكتور عمر الرزاز خلال اجتماع رسمي مغلق عندما وجد بان بعض وزراء الطاقم السياسي العاملون معه وفي حكومته  يقفون ضد اي محاولة لتعديل قانون الانتخاب الحالي .
الاجتماع كان يهدف لحسم الجدل حول مصير النقاش بقانون الانتخاب .

 كما يهدف لتدقيق تصور الرزاز تحت عنوان العمل على تقديم صيغة متطورة من قانون الانتخاب تسمح بانفراج محسوب على صعيد الاصلاح السياسي.

 الرزاز وخلال الاجتماع كان متأثرا براي جناح في مجلس الوزراء يفضل الانسحاب من صيغة الصوت الواحد  لكنه فوجئ بموقف من وزراء سياسيون يعملون تحت امرته ويتخذون موقفا مغايرا خلال اجتماع رسمي وامني  الامر الذي لفت نظر رئيس الوزراء  وتسبب لديه ببعض الاستياء .

 لاحقا كشف رئيس مجلس النواب عاطف طراونة وخلال لقاء اعلامي علنا عن ان الحكومة لا تريد التقدم بمشروع جديد لقانون الانتخاب وهو تصريح لرئيس مجلس النواب يكشف عمليا عن حسم مراكز القوى في الدولة لملف قانون الانتخاب باتجاه الحفاظ على صيغة الصوت الواحد .

ويعني ما سربه الطراونة هنا بان تصور الرزاز بإمكانية ان تعمل حكومته على قانون انتخاب جديد خسر المواجهة الداخلية المحتدمة وسط افضلية عددية لأفراد الطاقم الوزاري الذين يميلون الى ترجيح كفة قانون الصوت الواحد وعدم الاقتراب من صيغة  النظام الحالي .

وعبر عن ذلك ايضا الرزاز نفسه عندما المح لعدم وجود نوايا قطعية بتقديم قانون جديد خلال لقاء مع كتاب واعلامين وفقا لما كشفه  الكاتب جميل النمري بعد حضور اللقاء .

المهتمون بملف الاصلاح السياسي تراجعت نظيرتهم خلال الايام القليلة الماضية والفرصة اصبحت اقل بكثير للتقدم بصيغة متطورة تحت عنوان قانون الانتخاب .

 وبوضوح اخفق الرزاز هنا في تنشيط حوارات تدفع باتجاه تمكين حكومته من وضع تصور له علاقة بالانتخابات المقبلة خصوصا بعدما تبين وجود عدة وجهات نظر داخل الطاقم الوزاري كما تبين بان ما يطمح به الرزاز  بخصوص الاصلاح الانتخابي يفتقد للأصدقاء.

 
ويكي عرب