جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام كلية الأميرة منى للتمريض تكرم 41 تلميذة من أوائل الخريجات وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص إثر حريق شقة في محافظة العاصمة كيف تفاعل العرب مع موزة كاتيلان مياه الصرف الصحي خلف انهيار سور بناية في الزرقاء الاحوال: اصدار اكثر من 11 ألف وثيقة الكترونيا الضمان :(122) مليون دينار تم سحبها من الأرصدة الادخارية في تأمين التعطل واعتماد "القاهرة عمان والتجاري" لتسريع الصرف وفاة سيدة دهسآ وسائق التريلا يسلم نفسه بالقرب من مطار ماركا الأمانة تعلن "طوارئ قصوى امطار" للتعامل مع المنخفض الجوي الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الديوان (10) نصائح من الدفاع المدني للأردنيين خلال المنخفض الجوي ..اتبعوها العجارمة يدعو لتعديلات دستوري تسمح بإقرار قوانين مؤقتة ‏إخلاء 14 عائلة إثر انهيار جدار استنادي لإحدى البنايات في الزرقاء الجديدة ولا اصابات بالارواح مطاردة أمنية لـ (3) مطلوبين بقضايا سرقة المركبات تنتهي بالقبض على احدهم إحالة قضية فروقات محاسبية بمستشفى الاميرة بسمة الى النائب العام الازمات المرورية في عمان ’كابوس‘ يطارد الأردنيين وفيات الخميس 12-12-2019 "التعليم العالي"توضح آخر مستجدات قضية الطلبة الأردنيين في الجامعات الأوكرانية منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة ظهر اليوم.. تفاصيل موازنة 2020.. مشكلات قديمة متجددة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
السبت-2019-07-18 | 01:55 pm

الرزاز غاضب ومنزعج من بعض الوزراء !!

الرزاز غاضب ومنزعج من بعض الوزراء !!

جفرا نيوز - ظهرت ملامح الانزعاج على رئيس وزراء الاردن الدكتور عمر الرزاز خلال اجتماع رسمي مغلق عندما وجد بان بعض وزراء الطاقم السياسي العاملون معه وفي حكومته  يقفون ضد اي محاولة لتعديل قانون الانتخاب الحالي .
الاجتماع كان يهدف لحسم الجدل حول مصير النقاش بقانون الانتخاب .

 كما يهدف لتدقيق تصور الرزاز تحت عنوان العمل على تقديم صيغة متطورة من قانون الانتخاب تسمح بانفراج محسوب على صعيد الاصلاح السياسي.

 الرزاز وخلال الاجتماع كان متأثرا براي جناح في مجلس الوزراء يفضل الانسحاب من صيغة الصوت الواحد  لكنه فوجئ بموقف من وزراء سياسيون يعملون تحت امرته ويتخذون موقفا مغايرا خلال اجتماع رسمي وامني  الامر الذي لفت نظر رئيس الوزراء  وتسبب لديه ببعض الاستياء .

 لاحقا كشف رئيس مجلس النواب عاطف طراونة وخلال لقاء اعلامي علنا عن ان الحكومة لا تريد التقدم بمشروع جديد لقانون الانتخاب وهو تصريح لرئيس مجلس النواب يكشف عمليا عن حسم مراكز القوى في الدولة لملف قانون الانتخاب باتجاه الحفاظ على صيغة الصوت الواحد .

ويعني ما سربه الطراونة هنا بان تصور الرزاز بإمكانية ان تعمل حكومته على قانون انتخاب جديد خسر المواجهة الداخلية المحتدمة وسط افضلية عددية لأفراد الطاقم الوزاري الذين يميلون الى ترجيح كفة قانون الصوت الواحد وعدم الاقتراب من صيغة  النظام الحالي .

وعبر عن ذلك ايضا الرزاز نفسه عندما المح لعدم وجود نوايا قطعية بتقديم قانون جديد خلال لقاء مع كتاب واعلامين وفقا لما كشفه  الكاتب جميل النمري بعد حضور اللقاء .

المهتمون بملف الاصلاح السياسي تراجعت نظيرتهم خلال الايام القليلة الماضية والفرصة اصبحت اقل بكثير للتقدم بصيغة متطورة تحت عنوان قانون الانتخاب .

 وبوضوح اخفق الرزاز هنا في تنشيط حوارات تدفع باتجاه تمكين حكومته من وضع تصور له علاقة بالانتخابات المقبلة خصوصا بعدما تبين وجود عدة وجهات نظر داخل الطاقم الوزاري كما تبين بان ما يطمح به الرزاز  بخصوص الاصلاح الانتخابي يفتقد للأصدقاء.