الملك يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية بالصور.. سيارة تصطدم بالجدار المعدني لرصيف المشاة في شارع فيصل الأمن يُلقي القبض على 3 أشخاص سرقوا محال ومنازل في محافظة البلقاء الملك يزور المديرية العامة للدفاع المدني (40) مليون دينار و(300) عامل وطن لإبقاء العقبة نظيفة ..تفاصيل الحمود يعين مديرا لأمن الجسور ومديرا لحدود الكرامة ونائبا لمدير التنفيذ الصفدي للنواب : أبلغنا السفير الاسرائيلي رسالة حازمة ضبط شخص اشهر سلاح ناري باتجاه دورية نجدة في عمان وحاول خطف احدى المركبات ..تفاصيل "الاوقاف" تحقق في شكاوى الحج (200) مليون دولار من البنك الدولي للأردن ..تفاصيل (24) الف لاجئ سوري عادوا إلى ديارهم منذ افتتاح معبر جابر ..تفاصيل وفيات الاثنين 19-8-2019 الأمانة تقطع أشجار الحدائق - صور الحرارة دون معدلاتها بـ4 درجات وفاة طفل اثر حادث غرق بمحافظة اربد النائب عطية: الأردن لن يسلم رغد صدام حسين للعراق.. وطلب تسليمها جاء بإيعاز إيراني إخلاء عمارة (7) طوابق بضاحية الرشيد المعاني: الأرقام خاطئة ما هي قصة شرطي وادي رم مع السائحة الايطالية.. تفاصيل مقتل شخص بعد اطلاق النار عليه في اربد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2019-07-18 | 03:07 pm

ضريبة على عقال الراس "الشماغ" بنسبة (30) % !

ضريبة على عقال الراس "الشماغ" بنسبة (30) % !

جفرا نيوز - قررت دائرة الجمارك فرض رسوم جمركية بنسبة 30% على الشماغ المستورد حماية للمصانع المحلية، في خطوة جاءت استجابة لمطالبات غرفة صناعة عمان، في ظل عدم قدرة المصانع المحلية على منافسة المنتج المستورد.

 يشار ان الشماغ يجد طلب خاصة من كبار السن  حيث يستخدم كزينة يرتديه الشباب في المناسبات كافة وخاصة الاحتفالات بالتخرج أو الزواج  ويتم التفنن بلبس الشماغ عند بعض النساء والرجال بهدف الزينة والعشق لهذا اللباس الوطني الغالي.
 
  وكذلك هناك قيمة واحترام كبير للشماغ وخاصة في حالة الدجالة وطلب الأمان والجلوة كما يتم ارتدائه من قبل  قطاع واسع.

الأحمر والأبيض والأسود والأبيض لبسه هيبة وفن وذوق و التاج يوضع على منتصف العقال والهدب يطوقه من الأعلى بمنظر جميل.

 

 
ويكي عرب