ولي العهد يشارك بإضاءة شجرة الميلاد بمأدبا اشتراك "نايف الطورة" في الضمان صحيح ومتوافق مع القانون إحباط مخطط داعشي ارهابي استهدف مبنى مخابرات معان ودوريات تابعة للأمن وقوات الدرك الملك يلتقي رئيس جمهورية أديغيا ويؤكد : الشركس ساهموا في بناء الوطن منذ تأسيسه ارتفاع الشيكات المرتجعة بـ 9 شهور الى 1.196 مليار دينار تقريبا (200) أسرة تعيش على الفوانيس والشمع في الزرقاء 7 آلاف محل غير مرخص في اربد وتجار يطالبون بإعفائهم من الغرامات “استثمار الضمان” يبدأ بتنفيذ المحطة الثالثة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية ولــي العهــد: أفتخــر وأعتـز بجهـود الشبــاب الأردنــي المملكة على موعد مع منخفض جديد وأمطار رعدية مساء اليوم ..تفاصيل وفيات الاحد 15-12-2019 ولي العهد يحضر افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة في شرم الشيخ إدراج نخيل التمر الأردني على قائمة التراث العالمي قصر مؤتمرات ومنشآت على 85 دونماً في العقبة الضمان" تدعو المغتربين الأردنيين إلى الاشتراك الاختياري . الصحة” تتوقع ارتفاع حالات “إنفلونزا الخنازير” إلى 150 النواب” يناقش اليوم قوانين المخابرات والدفاع المدني ومنع “الاستنساخ” توقعات بتخفيض ضريبة المبيعات ودعم قطاع الطاقة في “الحزمة الرابعة” سُحب على ارتفاعات مختلفة وفرصة للأمطار تحذير للأردنيين من عروض الذهب
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2019-07-20 | 09:29 am

10 قتلى بانفجار مصنع للغاز في الصين

10 قتلى بانفجار مصنع للغاز في الصين

جفرا نيوز -  أعلنت وسائل الإعلام الصينية الرسمية السبت مقتل عشرة أشخاص على الأقل في انفجار هائل وقع في مصنع للغاز في وسط الصين، مشيرة إلى أن الحصيلة يمكن أن ترتفع مع استمرار البحث عن خمسة مفقودين.

وقال التلفزيون الرسمي إن الانفجار أدى إلى إصابة 19 شخصا بجروح خطيرة وآخرين يعانون من إصابات أقل خطورة.

ووقع الانفجار حوالى الساعة 17,45 (19,45 ت غ) في ورشة لمصنع مجموعة "هينان كول غاز" في منطقة ييما في مدينة سانمينشيا على بعد نحو 900 كيلومتر جنوب غرب بكين، حسبما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة.

ونقلت الوكالة عن السلطات المحلية قولها أن الانفجار طال وحدة فصل الهواء ولكن ليس منطقة خزانات الغاز. وتوقف المصنع عن العمل.

وأدى الانفجار إلى تحطم الزجاج والأبواب في مبان في دائرة شعاعها ثلاثة كيلومترات. وكتب التلفزيون الحكومي على حسابه على شبكة "ويبو" للتواصل الاجتماعي أن "بعض الأبواب الواقعة في الداخل سقطت بفعل الانفجار".

وبث التلفزيون تسجيلات فيديو يظهر فيها دخان رمادي كثيف ونوافذ مبان مكسرة وحطام على الأرض بينما يبدو الناس في حالة هلع وأطباء يقفون بالقرب من جرحى.