الملك يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية بالصور.. سيارة تصطدم بالجدار المعدني لرصيف المشاة في شارع فيصل الأمن يُلقي القبض على 3 أشخاص سرقوا محال ومنازل في محافظة البلقاء الملك يزور المديرية العامة للدفاع المدني (40) مليون دينار و(300) عامل وطن لإبقاء العقبة نظيفة ..تفاصيل الحمود يعين مديرا لأمن الجسور ومديرا لحدود الكرامة ونائبا لمدير التنفيذ الصفدي للنواب : أبلغنا السفير الاسرائيلي رسالة حازمة ضبط شخص اشهر سلاح ناري باتجاه دورية نجدة في عمان وحاول خطف احدى المركبات ..تفاصيل "الاوقاف" تحقق في شكاوى الحج (200) مليون دولار من البنك الدولي للأردن ..تفاصيل (24) الف لاجئ سوري عادوا إلى ديارهم منذ افتتاح معبر جابر ..تفاصيل وفيات الاثنين 19-8-2019 الأمانة تقطع أشجار الحدائق - صور الحرارة دون معدلاتها بـ4 درجات وفاة طفل اثر حادث غرق بمحافظة اربد النائب عطية: الأردن لن يسلم رغد صدام حسين للعراق.. وطلب تسليمها جاء بإيعاز إيراني إخلاء عمارة (7) طوابق بضاحية الرشيد المعاني: الأرقام خاطئة ما هي قصة شرطي وادي رم مع السائحة الايطالية.. تفاصيل مقتل شخص بعد اطلاق النار عليه في اربد
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
السبت-2019-07-20 | 07:33 pm

كيف تبدو الأرض العجوز؟ تطبيق مشابه لفيس آب

كيف تبدو الأرض العجوز؟ تطبيق مشابه لفيس آب

- أنشأت الشركة الروسية "غرين بيس" حملة مماثلة لتطبيق "فيس آب" الذي انتشرت شهرته في الأيام القليلة الماضية، بهدف لفت انتباه العامة إلى تغير المناخ.
وضمن مشروع الحملة "إرث آب" يتم عرض صور البايكال وهي بحيرة عظمى تقع في جنوب سيبيريا في روسيا، وسانت بطرسبورغ والقطب الشمالي الآن وفي المستقبل القريب. مع تعليق: هذا ما سيبدو عليه العالم كله إذا لم تبذل جهودًا لتحسين الوضع البيئي على الكوكب.

تم إطلاق الحملة على خلفية الصور المنتشرة بشكل واسع عبر الإنترنت عن طريق تطبيق "FaceApp".

وقال أحد منظمي الحملة: أصبح من الصعب تجاهل تغير المناخ أكثر وأكثر فالأحوال الجوية تتغير بشكل متزايد والوضع البيئي غير مستقر، فعندما ينشر المستخدمون صورهم في المستقبل، فالسؤال الذي يطرح نفسه مالذي سيحيط بنا في هذا السن، وكيف سيتغير العالم من حولنا.

وقالت منسقة مشروع المناخ والطاقة في "غرينبيس": "وافق العلماء بالإجماع على أن النشاط البشري هو الذي يؤدي إلى تغير المناخ الذي نشاده الآن منذ فترة طويلة، حيث يصبح المناخ غير ملائم لنا ولجميع الكائنات الحية الأخرى التي نتشارك معها على هذا الكوكب. من الضروري أن يعلم أكبر عدد ممكن من الناس أن الإنسانية على وشك الوقوع في كارثة مناخية. وستحدث التغييرات الإيجابية عندما نبدأ من أنفسنا ونتوقف عن العيش كما لو أن الغد لن يأتي أبدًا".

يذكر أن تطبيق "FaceApp"، الذي تم تطويره بواسطة شركة Wireless Lab الروسية يستخدم في تغيير ملامح الوجه ليبدو المستخدم أكبر أو أصغر سنا أو إضفاء بعض التغييرات على ملامح الوجه.

وانتشر هذا التطبيق كالنار في الهشيم في العالم العربي، خلال اليومين الماضيين. على الرغم من تعرضه لانتقادات وإثارة مخاوف الخبراء والمختصين في الأمن السيبراني.

ويكي عرب