جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام كلية الأميرة منى للتمريض تكرم 41 تلميذة من أوائل الخريجات وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص إثر حريق شقة في محافظة العاصمة كيف تفاعل العرب مع موزة كاتيلان مياه الصرف الصحي خلف انهيار سور بناية في الزرقاء الاحوال: اصدار اكثر من 11 ألف وثيقة الكترونيا الضمان :(122) مليون دينار تم سحبها من الأرصدة الادخارية في تأمين التعطل واعتماد "القاهرة عمان والتجاري" لتسريع الصرف وفاة سيدة دهسآ وسائق التريلا يسلم نفسه بالقرب من مطار ماركا الأمانة تعلن "طوارئ قصوى امطار" للتعامل مع المنخفض الجوي الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الديوان (10) نصائح من الدفاع المدني للأردنيين خلال المنخفض الجوي ..اتبعوها العجارمة يدعو لتعديلات دستوري تسمح بإقرار قوانين مؤقتة ‏إخلاء 14 عائلة إثر انهيار جدار استنادي لإحدى البنايات في الزرقاء الجديدة ولا اصابات بالارواح مطاردة أمنية لـ (3) مطلوبين بقضايا سرقة المركبات تنتهي بالقبض على احدهم إحالة قضية فروقات محاسبية بمستشفى الاميرة بسمة الى النائب العام الازمات المرورية في عمان ’كابوس‘ يطارد الأردنيين وفيات الخميس 12-12-2019 "التعليم العالي"توضح آخر مستجدات قضية الطلبة الأردنيين في الجامعات الأوكرانية منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة ظهر اليوم.. تفاصيل موازنة 2020.. مشكلات قديمة متجددة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
السبت-2019-07-20 | 07:33 pm

كيف تبدو الأرض العجوز؟ تطبيق مشابه لفيس آب

كيف تبدو الأرض العجوز؟ تطبيق مشابه لفيس آب

- أنشأت الشركة الروسية "غرين بيس" حملة مماثلة لتطبيق "فيس آب" الذي انتشرت شهرته في الأيام القليلة الماضية، بهدف لفت انتباه العامة إلى تغير المناخ.
وضمن مشروع الحملة "إرث آب" يتم عرض صور البايكال وهي بحيرة عظمى تقع في جنوب سيبيريا في روسيا، وسانت بطرسبورغ والقطب الشمالي الآن وفي المستقبل القريب. مع تعليق: هذا ما سيبدو عليه العالم كله إذا لم تبذل جهودًا لتحسين الوضع البيئي على الكوكب.

تم إطلاق الحملة على خلفية الصور المنتشرة بشكل واسع عبر الإنترنت عن طريق تطبيق "FaceApp".

وقال أحد منظمي الحملة: أصبح من الصعب تجاهل تغير المناخ أكثر وأكثر فالأحوال الجوية تتغير بشكل متزايد والوضع البيئي غير مستقر، فعندما ينشر المستخدمون صورهم في المستقبل، فالسؤال الذي يطرح نفسه مالذي سيحيط بنا في هذا السن، وكيف سيتغير العالم من حولنا.

وقالت منسقة مشروع المناخ والطاقة في "غرينبيس": "وافق العلماء بالإجماع على أن النشاط البشري هو الذي يؤدي إلى تغير المناخ الذي نشاده الآن منذ فترة طويلة، حيث يصبح المناخ غير ملائم لنا ولجميع الكائنات الحية الأخرى التي نتشارك معها على هذا الكوكب. من الضروري أن يعلم أكبر عدد ممكن من الناس أن الإنسانية على وشك الوقوع في كارثة مناخية. وستحدث التغييرات الإيجابية عندما نبدأ من أنفسنا ونتوقف عن العيش كما لو أن الغد لن يأتي أبدًا".

يذكر أن تطبيق "FaceApp"، الذي تم تطويره بواسطة شركة Wireless Lab الروسية يستخدم في تغيير ملامح الوجه ليبدو المستخدم أكبر أو أصغر سنا أو إضفاء بعض التغييرات على ملامح الوجه.

وانتشر هذا التطبيق كالنار في الهشيم في العالم العربي، خلال اليومين الماضيين. على الرغم من تعرضه لانتقادات وإثارة مخاوف الخبراء والمختصين في الأمن السيبراني.