جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام كلية الأميرة منى للتمريض تكرم 41 تلميذة من أوائل الخريجات وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص إثر حريق شقة في محافظة العاصمة كيف تفاعل العرب مع موزة كاتيلان مياه الصرف الصحي خلف انهيار سور بناية في الزرقاء الاحوال: اصدار اكثر من 11 ألف وثيقة الكترونيا الضمان :(122) مليون دينار تم سحبها من الأرصدة الادخارية في تأمين التعطل واعتماد "القاهرة عمان والتجاري" لتسريع الصرف وفاة سيدة دهسآ وسائق التريلا يسلم نفسه بالقرب من مطار ماركا الأمانة تعلن "طوارئ قصوى امطار" للتعامل مع المنخفض الجوي الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الديوان (10) نصائح من الدفاع المدني للأردنيين خلال المنخفض الجوي ..اتبعوها العجارمة يدعو لتعديلات دستوري تسمح بإقرار قوانين مؤقتة ‏إخلاء 14 عائلة إثر انهيار جدار استنادي لإحدى البنايات في الزرقاء الجديدة ولا اصابات بالارواح مطاردة أمنية لـ (3) مطلوبين بقضايا سرقة المركبات تنتهي بالقبض على احدهم إحالة قضية فروقات محاسبية بمستشفى الاميرة بسمة الى النائب العام الازمات المرورية في عمان ’كابوس‘ يطارد الأردنيين وفيات الخميس 12-12-2019 "التعليم العالي"توضح آخر مستجدات قضية الطلبة الأردنيين في الجامعات الأوكرانية منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة ظهر اليوم.. تفاصيل موازنة 2020.. مشكلات قديمة متجددة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
السبت-2019-07-20 | 07:36 pm

تفشي السالمونيلا القاتلة في ولايات أميركية

تفشي السالمونيلا القاتلة في ولايات أميركية

 قال مسؤولون عن الصحة في الولايات المتحدة، إن شخصين توفيا إثر تفشي عدوى السالمونيلا في عدد من الولايات، لأسباب لها علاقة بتربية الدواجن في أفنية المنازل.
ووفقا للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، تم الإبلاغ عن حالة وفاة في أوهايو وأخرى في تكساس، على ما أوردت وكالة "رويترز"، السبت.

وقالت المراكز الأميركية إن 489 من المصابين الآخرين بالسالمونيلا، أضيفوا إلى تحقيق مستمر منذ آخر تحديث في حزيران، وبذلك يصل العدد الإجمالي إلى 768 حالة من 48 ولاية.

والسالمونيلا بكتيريا يمكن أن تسبب التهابات خطيرة وشديدة للأطفال والضعفاء وكبار السن وغيرهم من ذوي الجهاز المناعي الضعيف.

وتحدث عدوى السالمونيلا عادة بسبب تناول اللحوم أو الدواجن، أو البيض أو منتجاتها النيئة أو غير المطهية جيدا، بحسب موقع "مايو كلينك".

وعادة ما تستمر علامات عدوى السالمونيلا وأعراضها لفترة تتراوح بين يومين و7 أيام، وقد يستمر الإسهال، أبرز أعراض المرض، لمدة تصل إلى 10 أيام، على الرغم من أن الأمر قد يستغرق عدة أشهر قبل عودة الأمعاء إلى وضعها الطبيعي.

وتؤدي قلة من أنواع بكتيريا السالمونيلا إلى الإصابة بالحمى التيفودية، وهي مرض مُميت في بعض الأحيان.