الملك يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية بالصور.. سيارة تصطدم بالجدار المعدني لرصيف المشاة في شارع فيصل الأمن يُلقي القبض على 3 أشخاص سرقوا محال ومنازل في محافظة البلقاء الملك يزور المديرية العامة للدفاع المدني (40) مليون دينار و(300) عامل وطن لإبقاء العقبة نظيفة ..تفاصيل الحمود يعين مديرا لأمن الجسور ومديرا لحدود الكرامة ونائبا لمدير التنفيذ الصفدي للنواب : أبلغنا السفير الاسرائيلي رسالة حازمة ضبط شخص اشهر سلاح ناري باتجاه دورية نجدة في عمان وحاول خطف احدى المركبات ..تفاصيل "الاوقاف" تحقق في شكاوى الحج (200) مليون دولار من البنك الدولي للأردن ..تفاصيل (24) الف لاجئ سوري عادوا إلى ديارهم منذ افتتاح معبر جابر ..تفاصيل وفيات الاثنين 19-8-2019 الأمانة تقطع أشجار الحدائق - صور الحرارة دون معدلاتها بـ4 درجات وفاة طفل اثر حادث غرق بمحافظة اربد النائب عطية: الأردن لن يسلم رغد صدام حسين للعراق.. وطلب تسليمها جاء بإيعاز إيراني إخلاء عمارة (7) طوابق بضاحية الرشيد المعاني: الأرقام خاطئة ما هي قصة شرطي وادي رم مع السائحة الايطالية.. تفاصيل مقتل شخص بعد اطلاق النار عليه في اربد
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
السبت-2019-07-20 | 07:36 pm

تفشي السالمونيلا القاتلة في ولايات أميركية

تفشي السالمونيلا القاتلة في ولايات أميركية

 قال مسؤولون عن الصحة في الولايات المتحدة، إن شخصين توفيا إثر تفشي عدوى السالمونيلا في عدد من الولايات، لأسباب لها علاقة بتربية الدواجن في أفنية المنازل.
ووفقا للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، تم الإبلاغ عن حالة وفاة في أوهايو وأخرى في تكساس، على ما أوردت وكالة "رويترز"، السبت.

وقالت المراكز الأميركية إن 489 من المصابين الآخرين بالسالمونيلا، أضيفوا إلى تحقيق مستمر منذ آخر تحديث في حزيران، وبذلك يصل العدد الإجمالي إلى 768 حالة من 48 ولاية.

والسالمونيلا بكتيريا يمكن أن تسبب التهابات خطيرة وشديدة للأطفال والضعفاء وكبار السن وغيرهم من ذوي الجهاز المناعي الضعيف.

وتحدث عدوى السالمونيلا عادة بسبب تناول اللحوم أو الدواجن، أو البيض أو منتجاتها النيئة أو غير المطهية جيدا، بحسب موقع "مايو كلينك".

وعادة ما تستمر علامات عدوى السالمونيلا وأعراضها لفترة تتراوح بين يومين و7 أيام، وقد يستمر الإسهال، أبرز أعراض المرض، لمدة تصل إلى 10 أيام، على الرغم من أن الأمر قد يستغرق عدة أشهر قبل عودة الأمعاء إلى وضعها الطبيعي.

وتؤدي قلة من أنواع بكتيريا السالمونيلا إلى الإصابة بالحمى التيفودية، وهي مرض مُميت في بعض الأحيان.

ويكي عرب