وفاة سيدة وإصابتان بحريق منزل في جرش منخفض جوي جديد يؤثر على المملكة اليوم وأجواء شديدة البرودة وأمطار غزيرة ليلا ..تفاصيل وفيات الخميس 23-1-2020 الحكومة: قررنا تثبيت أسعار الخبز في 2020 توقع رفع رواتب الوفاة والاعتلال إلى 160 دينارا والتقاعد الوجوبي والمبكر إلى 125 ماكرون من الاقصى: الملك رجل السلام الرزاز : الأردن يتحمل أعباء تفوق طاقته منخفض جوي يؤثر على المملكة ليل الخميس وزخات ثلج فوق الجبال الجنوبية فجر الجمعة مدارس تؤخر دوامها الخميس احباط تهريب 14 الف كروز دخان من سوريا الضريبة تعلق على تفتيش مستشفى رئيس الوزراء يلتقي عدداً من رؤساء الوفود المشاركين في دافوس شويكة تعلن عن استثمارات سياحية كبيرة في جنوب المملكة تمديد إعفاء السوريين من رسوم تصاريح العمل حتى نهاية 2020 غذاء سياسي "ملكي” في منزل حسين المجالي يلهب التوقعات مجددا القبض على سبعة اشخاص بحوزتهم كميات من المواد المخدرة الدفاع المدني ينقذ سائق تكسي بوسط البلد.. صور زوج يسكب المياه الساخنة على وجه زوجته ويضربها بأداة حادة في الزرقاء غوشة: متابعة "المتسوق الخفي" و "خدمتكم" و"قيم تجربتك"..ضرورة التربية: صرف المستحقات المالية لمعلمي الإضافي الاحد المقبل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-07-20 | 07:59 pm

البطريرك ثيوفيلوس الثالث يجتمع مع رؤساء الكنائس الأمريكية

البطريرك ثيوفيلوس الثالث يجتمع مع رؤساء الكنائس الأمريكية


جفرا نيوز- التقى غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث ، بطريرك القدس وسائر اعمال فلسطين والأردن، في العاصمة الأمريكية، واشنطن، كبار رؤساء كنائس الولايات المتحدة لمناقشة سبل الحفاظ على الوجود المسيحي الأصيل في الأرض المقدسة بشكل عام وفي القدس بشكل خاص.
واعتبر غبطته أن لقاء كبار رؤساء الكنائس الأمريكية في حد ذاته، بمثابة خطوة إيجابية نحو انطلاق منظمة "المجتمع الدولي للقبر المقدس" ICoHS, والتي تعمل على بناء وتعزيز روابط السلام بين المسيحيين في الأرض المقدسة وإخوانهم وأخواتهم المسيحيين في جميع أنحاء العالم.
وشرح غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث خلال الاجتماع، آخر المستجدات في قضية عقارات باب الخليل وقال: "إن الاستيلاء المحتمل على مباني باب الخليل، من قبل مجموعة من المستوطنين المتطرفين، سيؤثر بشكل سلبي على هوية الحي المسيحي في البلدة القديمة بالقدس؛ وسوف يهدد أيضًا وصول الحجاج إلى كنائسنا ومدارسنا ومنشآتنا الصحية". مؤكداً على أن الاستيلاء على مباني باب الخليل سوف يغير من طابع الحي المسيحي إلى الأبد. "
وقال بطريرك القدس إنه قبل عامين فوّضه بطاركة ورؤساء كنائس القدس لتولي ملف المخاطر التي تحدق بالمسيحيين في الاراضي المقدسة وخاصة القدس، وأضاف: "لقد التقيت بزعماء سياسيين ودينيين حول العالم لوضعهم بصورة التحديات التي يواجهها المسيحيون حاليًا في الأرض المقدسة."
وأكد غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث أن هناك تحديًا واضحًا لاستمرار الوجود المسيحي الأصيل في الأرض المقدسة، وأنه فقط من خلال تعزيز روابط السلام مع "إخواننا وأخواتنا في جميع أنحاء العالم، سنتمكن من إزالة هذا التهديد الوجودي في منطقتنا الحبيبة. "

واوضح غبطته أن المسيحيين في القدس يواجهون تهديدات متعددة بسبب الطبيعة السياسية في المنطقة، والتي تجعل من الكنائس هدفًا سهلاً للغاية أمام السياسيين الذين يسعون للحصول على أصوات انتخابية. وأضاف "في ظل هذه الخلفية السياسية، هناك مشاكل أخرى، من بينها تدنيس والاعتداء على الكنائس من قبل الجماعات المتطرفة."