لا موجات حارة هذا الأسبوع البحث مستمر عن مفقود سد الملك طلال الحكومة : الإجراءات التي اتخذت للحدّ من عمليّات التهريب تشمل جميع المعابر البرية والبحرية والجوية مصدر رسمي ينفي وفاة مواطن بغاز مسيل للدموع اصابة ٣ من مرتبات الدفاع المدني بتدهور آلية توقيف نقيب المهندسين الاسبق عزام الهنيدي المياه و(الديسي )تنفيان( فبركة) المستحقات المالية وتؤكدان وقف الضخ بسبب اعتداء الملك يهنئ البرهان بتوليه رئاسة المجلس السيادي بالسودان جمعية انتاج لوزير الاقتصاد الرقمي والريادة: هذا لم يحدث مطلقا فرق ميدانية للتربية منع ادخال أكثر من كروز دخان ضبط مُتلاعب بعداد تكسي الحرارة ترتفع بشكل لافت الجمعة ضبط سارق 12 منزلا وعربي اشترك بسلب مبلغ مالي مواصفة السجائر الإلكترونية لم تنجز بعد إسرائيل تعتقل أردنية بعد ورود عدة شكاوى , غوشة تتفقد عددًا من مديريات أمانة عمّان بتوجيهات ملكية.. اللواء الحنيطي يوعز بترميم وتوسعة بيت سيدة مسنة القوات المسلحة تشيع جثمان اللواء المتقاعد صابر المهايره ولي العهد: الزرقاء غالية علينا وأحب أن أراها بأحلى صورة ويجب معالجة الأوضاع البيئية فيها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2019-07-20 | 07:59 pm

البطريرك ثيوفيلوس الثالث يجتمع مع رؤساء الكنائس الأمريكية

البطريرك ثيوفيلوس الثالث يجتمع مع رؤساء الكنائس الأمريكية


جفرا نيوز- التقى غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث ، بطريرك القدس وسائر اعمال فلسطين والأردن، في العاصمة الأمريكية، واشنطن، كبار رؤساء كنائس الولايات المتحدة لمناقشة سبل الحفاظ على الوجود المسيحي الأصيل في الأرض المقدسة بشكل عام وفي القدس بشكل خاص.
واعتبر غبطته أن لقاء كبار رؤساء الكنائس الأمريكية في حد ذاته، بمثابة خطوة إيجابية نحو انطلاق منظمة "المجتمع الدولي للقبر المقدس" ICoHS, والتي تعمل على بناء وتعزيز روابط السلام بين المسيحيين في الأرض المقدسة وإخوانهم وأخواتهم المسيحيين في جميع أنحاء العالم.
وشرح غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث خلال الاجتماع، آخر المستجدات في قضية عقارات باب الخليل وقال: "إن الاستيلاء المحتمل على مباني باب الخليل، من قبل مجموعة من المستوطنين المتطرفين، سيؤثر بشكل سلبي على هوية الحي المسيحي في البلدة القديمة بالقدس؛ وسوف يهدد أيضًا وصول الحجاج إلى كنائسنا ومدارسنا ومنشآتنا الصحية". مؤكداً على أن الاستيلاء على مباني باب الخليل سوف يغير من طابع الحي المسيحي إلى الأبد. "
وقال بطريرك القدس إنه قبل عامين فوّضه بطاركة ورؤساء كنائس القدس لتولي ملف المخاطر التي تحدق بالمسيحيين في الاراضي المقدسة وخاصة القدس، وأضاف: "لقد التقيت بزعماء سياسيين ودينيين حول العالم لوضعهم بصورة التحديات التي يواجهها المسيحيون حاليًا في الأرض المقدسة."
وأكد غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث أن هناك تحديًا واضحًا لاستمرار الوجود المسيحي الأصيل في الأرض المقدسة، وأنه فقط من خلال تعزيز روابط السلام مع "إخواننا وأخواتنا في جميع أنحاء العالم، سنتمكن من إزالة هذا التهديد الوجودي في منطقتنا الحبيبة. "

واوضح غبطته أن المسيحيين في القدس يواجهون تهديدات متعددة بسبب الطبيعة السياسية في المنطقة، والتي تجعل من الكنائس هدفًا سهلاً للغاية أمام السياسيين الذين يسعون للحصول على أصوات انتخابية. وأضاف "في ظل هذه الخلفية السياسية، هناك مشاكل أخرى، من بينها تدنيس والاعتداء على الكنائس من قبل الجماعات المتطرفة."



ويكي عرب