جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام كلية الأميرة منى للتمريض تكرم 41 تلميذة من أوائل الخريجات وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص إثر حريق شقة في محافظة العاصمة كيف تفاعل العرب مع موزة كاتيلان مياه الصرف الصحي خلف انهيار سور بناية في الزرقاء الاحوال: اصدار اكثر من 11 ألف وثيقة الكترونيا الضمان :(122) مليون دينار تم سحبها من الأرصدة الادخارية في تأمين التعطل واعتماد "القاهرة عمان والتجاري" لتسريع الصرف وفاة سيدة دهسآ وسائق التريلا يسلم نفسه بالقرب من مطار ماركا الأمانة تعلن "طوارئ قصوى امطار" للتعامل مع المنخفض الجوي الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الديوان (10) نصائح من الدفاع المدني للأردنيين خلال المنخفض الجوي ..اتبعوها العجارمة يدعو لتعديلات دستوري تسمح بإقرار قوانين مؤقتة ‏إخلاء 14 عائلة إثر انهيار جدار استنادي لإحدى البنايات في الزرقاء الجديدة ولا اصابات بالارواح مطاردة أمنية لـ (3) مطلوبين بقضايا سرقة المركبات تنتهي بالقبض على احدهم إحالة قضية فروقات محاسبية بمستشفى الاميرة بسمة الى النائب العام الازمات المرورية في عمان ’كابوس‘ يطارد الأردنيين وفيات الخميس 12-12-2019 "التعليم العالي"توضح آخر مستجدات قضية الطلبة الأردنيين في الجامعات الأوكرانية منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة ظهر اليوم.. تفاصيل موازنة 2020.. مشكلات قديمة متجددة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-07-21 | 09:39 pm

العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص

العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص

جفرا نيوز-أكد رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب عبدالمنعم العودات أن اللجنة لن تقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص، في اشارة منه الى إعادة صياغة مشروع قانون الاسلحة والذخائر المرسل من الحكومة للمجلس.

  وقال العودات عبر شاشة التلفزيون الأردني إن قانونية النواب تنظر الى مشروع القانون على انه تشريع لتنظيم التعامل مع الاسلحة وليس مصادرة السلاح.  

واضاف ان اللجنة ستتعامل مع مشروع القانون بدرجة عالية من العناية والدراسة لاحاطة المجلس بجميع الاعتبارات قبل مناقشته في جلسته النواب، ومنها ثقافة السلاح الراسخة لدى مجتمعنا منذ أكثر من 100 عام.  

وأكد العودات أن من حق المواطن اقتناء السلاح المرخص للدفاع عن نفسه وعن مقتنياته، وبالمقابل لا بد من تشريع للتعامل مع السلاح غير المرخص، مؤكدا أن الهدف الرئيس من القانون هو ملاحقة السلاح غير المرخص. 

 وبين أن اللجنة ستجعل من المعترضين على مشروع قانون الاسلحة والذخائر مدافعين عنه، قائلا "لا اعتقد أن هناك أردني يقبل بانتشار السلاح غير المرخص".