الملك يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية بالصور.. سيارة تصطدم بالجدار المعدني لرصيف المشاة في شارع فيصل الأمن يُلقي القبض على 3 أشخاص سرقوا محال ومنازل في محافظة البلقاء الملك يزور المديرية العامة للدفاع المدني (40) مليون دينار و(300) عامل وطن لإبقاء العقبة نظيفة ..تفاصيل الحمود يعين مديرا لأمن الجسور ومديرا لحدود الكرامة ونائبا لمدير التنفيذ الصفدي للنواب : أبلغنا السفير الاسرائيلي رسالة حازمة ضبط شخص اشهر سلاح ناري باتجاه دورية نجدة في عمان وحاول خطف احدى المركبات ..تفاصيل "الاوقاف" تحقق في شكاوى الحج (200) مليون دولار من البنك الدولي للأردن ..تفاصيل (24) الف لاجئ سوري عادوا إلى ديارهم منذ افتتاح معبر جابر ..تفاصيل وفيات الاثنين 19-8-2019 الأمانة تقطع أشجار الحدائق - صور الحرارة دون معدلاتها بـ4 درجات وفاة طفل اثر حادث غرق بمحافظة اربد النائب عطية: الأردن لن يسلم رغد صدام حسين للعراق.. وطلب تسليمها جاء بإيعاز إيراني إخلاء عمارة (7) طوابق بضاحية الرشيد المعاني: الأرقام خاطئة ما هي قصة شرطي وادي رم مع السائحة الايطالية.. تفاصيل مقتل شخص بعد اطلاق النار عليه في اربد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-07-21 | 10:18 pm

نايف بخيت يا دوله الرئيس ... لا إنجازات

نايف بخيت يا دوله الرئيس ... لا إنجازات

جفرا نيوز
يقرأ العديد من متابعي الشأن المحلي للعقبة قراءات متنوعة ومختلفة تكاد تكون متناقضة مما أعتاد علية الشارع العقباوي من عمل وجهد ومثابرة خاصة عند تعيين رئيس جديد لسلطة العقبة الاقتصادية الخاصة .
فعند قدوم رئيس جديد جرت العادة على اعادة شاملة لدراسة المنهجيات والقرارات التي تسببت بتراجع الاداء الاقتصادي والحركة الراكدة للتجارة والصناعة التي اصبحت الشغل الشاغل وحديث الكبير والصغير فالعقبة الان تمر بأسوء ظرف أقتصادي وسياحي منذ عقدين من الزمان.
وما يدلل على هذة النتائج التذمر الواضح من تجار العقبة الذين لجأو الاسبوع الفائت لغرفة التجارة وقدمو العديد من العوائق التي اسهمت بخسائرهم وتوقف تجارتهم مما أستدعى رئيس غرفتها العين نائل الكباريتي دعوة الحكومة الى التدخل لأعادة العقبة الى سابق عهدها وشكل لجنة تعنى بالشأن السياحي واعدا التجار بمتابعة مشاكلهم المختلفة للنهوض بالواقع المرير للعقبة.
المتابعون لخطى سير الرؤساء السابقين لسلطتها لاحظو الفرق الكبير فالرئيس الجديد يأتي صباحا للسلطة ويغادر كأي موظف بساعات نهاية الدوام دون العودة للمكتب لمتابعة شؤون العقبة التي تحتاج لساعات طويلة من العمل كما ان كثرة تذذمر البخيت من قبولة بتكليفة كرئيس لسلطتها اصبح واضحا ومعروفا للجميع بجملتة المشهورة " شو الي جابني ما كنت مرتاح بالمفرق".
ولا يخفى على الشارع العقباوي هروب الرئيس المتواصل كل اسبوع الى العاصمة عمان بحجج واهية اصبحت معروفة للجميع كلقائتة الوهمية بمكتب فلان بالد..ن...ومكتب الرئيس وغيرها من الوصفات التي جائت بدون طبيب مختص يعالج ندوبا ودمامل قاربت على الانفجار كحادثة انفجار خزان حامض الفسفوريك فجر امس والتي حاولت السلطة اخفائها حتى انكشفت مساءا واتضح ذلك من خلال هروب الرئيس من الادلاء باي تصريح والقاء اللوم على مدير لشركة بالفوسفات لاعلاقة له بالحادثة.
ان مرور ستة اشهر على مولد رئيس جديد لم ينجز مشروعا واحدا ينتفع بة المجتمع المحلي او قرار يفضي الى فائدة تنعكس على الوضع السيئ للحركة التجارية والسياحية لم يعد خافيا على احد حتى اذا اكتمل العام فأشد المتفائلين يعرف انة لن تشتعل شمعة واحدة على قالب اطال الرئيس عمرة الى اربع سنوات.
 
ويكي عرب