الملك يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية بالصور.. سيارة تصطدم بالجدار المعدني لرصيف المشاة في شارع فيصل الأمن يُلقي القبض على 3 أشخاص سرقوا محال ومنازل في محافظة البلقاء الملك يزور المديرية العامة للدفاع المدني (40) مليون دينار و(300) عامل وطن لإبقاء العقبة نظيفة ..تفاصيل الحمود يعين مديرا لأمن الجسور ومديرا لحدود الكرامة ونائبا لمدير التنفيذ الصفدي للنواب : أبلغنا السفير الاسرائيلي رسالة حازمة ضبط شخص اشهر سلاح ناري باتجاه دورية نجدة في عمان وحاول خطف احدى المركبات ..تفاصيل "الاوقاف" تحقق في شكاوى الحج (200) مليون دولار من البنك الدولي للأردن ..تفاصيل (24) الف لاجئ سوري عادوا إلى ديارهم منذ افتتاح معبر جابر ..تفاصيل وفيات الاثنين 19-8-2019 الأمانة تقطع أشجار الحدائق - صور الحرارة دون معدلاتها بـ4 درجات وفاة طفل اثر حادث غرق بمحافظة اربد النائب عطية: الأردن لن يسلم رغد صدام حسين للعراق.. وطلب تسليمها جاء بإيعاز إيراني إخلاء عمارة (7) طوابق بضاحية الرشيد المعاني: الأرقام خاطئة ما هي قصة شرطي وادي رم مع السائحة الايطالية.. تفاصيل مقتل شخص بعد اطلاق النار عليه في اربد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-07-22 | 12:54 pm

(5071) اسرة استفادت من برنامج المعونات الطارئ خلال النصف الاول من العام حالي وبمبلغ فاق النصف مليون دينار !

(5071) اسرة استفادت من برنامج المعونات الطارئ خلال النصف الاول من العام حالي وبمبلغ فاق النصف مليون دينار !

جفرا نيوز - قال مدير عام صندوق المعونة عمر المشاقبة، إن 5071 أسرة استفادت من برنامج المعونات الطارئة خلال النصف الأول من العام الحالي، بمبلغ 625 ألف دينار.

واضاف في تصريح صحفي ان البرنامج يقوم على تقديم المعونات المالية الطارئة بحد أعلى مقداره 350 دينارا للأسر المحتاجة التي تمر بظروف طارئة استثنائية تتطلب نوعا من الحماية والرعاية العاجلة وتتمثل في وفاة معيل الأسرة او أحد أفرادها.

وقال انه يستفيد كذلك من البرنامج المتضررون من الجلوة العشائرية وانتقال الأسرة من مكان إقامتها الدائم إلى مكان آخر، وفقدان الأسرة لمصدر دخلها الرئيس الذي تعتاش منه، او تعرض منزل الأسرة الذي تعيش فيه للحريق، او للكوارث والنكبات الطبيعية ويستثنى من ذلك الجفاف وانتشار الأوبئة، وتعرض رب الأسرة للاعتقال أو التوقيف، على ان تصرف المعونة الطارئة للأسرة المحتاجة بعد 30 يومًا على الأقل من تاريخ اعتقال أو توقيف رب الأسرة.

وبين المشاقبة أنه يتم صرف معونة مالية فورية لا يزيد مقدارها عن 150 دينارا في العام للحالة الواحدة أو الأسرة بموجب قرار معلل، للحالات التي تتطلب إنفاقا ماليا اكثر لتغطية بعض الاحتياجات الاضطرارية العاجلة.

واشار الى ان فروع الصندوق في الميدان تبذل طاقاتها للعمل على التخفيف عن الأسر التي تراجعها.
 
ويكي عرب