قصر مؤتمرات ومنشآت على 85 دونماً في العقبة الضمان" تدعو المغتربين الأردنيين إلى الاشتراك الاختياري . الصحة” تتوقع ارتفاع حالات “إنفلونزا الخنازير” إلى 150 النواب” يناقش اليوم قوانين المخابرات والدفاع المدني ومنع “الاستنساخ” توقعات بتخفيض ضريبة المبيعات ودعم قطاع الطاقة في “الحزمة الرابعة” سُحب على ارتفاعات مختلفة وفرصة للأمطار تحذير للأردنيين من عروض الذهب الأرصاد تحذر من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية الجامعة الأردنية ترد على ذبحتونا: لا رفع لرسوم الدكتوراه نائب: يجب محاسبة موقعي اتفاقية الغاز جماعة الاخوان: الأردن يواجه تحديات تستلزم الوقوف صفا واحدا لمواجهتها "الخارجية": قرار تمديد تفويض "الاونروا" حتى 2023 دعم لحق اللاجئين العيش بكرامة إخماد حريق داخل احد المصانع في محافظة اربد “الأردن يُسامح”.. تجّار وأصحاب أموال يُعلنون تنازلهم رسميّاً عن المدينين والمُتعثّرين بالسّداد.. الهاربون بالخارج من السّجن حرّكوا مشاعر الأردنيين إربد: إنقاذ مبلغ مالي و أوراق رسمية من محطة نفايات بدء امتحانات الشامل اليوم طقس مستقر السبت وحالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة غدا ..تفاصيل "عطلة الشتاء" للمدارس الحكومية خمسة أيام والخاصة ووكالة الغوث والثقافة.. أسبوعان ..تفاصيل وفيات السبت 14-12-2019 طقس بارد ومستقر في أغلب مناطق المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2019-07-22 | 03:21 pm

"الممرضين" تستثني الحالات الطارئة من إضراب منتسبيها عن العمل في مستشفى الجامعة غدا

"الممرضين" تستثني الحالات الطارئة من إضراب منتسبيها عن العمل في مستشفى الجامعة غدا


جفرا نيوز - استثنت نقابة الممرضين قسم الطواريء وغسيل الكلى والتعامل مع الحالات الطارئة وتقديم الأدوية للمرضى من التوقف عن العمل الذي تنفذه النقابة غدا الثلاثاء في مستشفى الجامعة الأردنية.

وأعلنت النقابة عن آلية التوقف عن العمل، ودعت منتسبيها إلى الالتزام بساعات الدوام الرسمي والتجمع في ساحات المستشفى وبالزي الرسمي.

وتطالب النقابة بتحسين أوضاع منتسبيها العاملين في المستشفى والاستجابة لمطالبهم المالية والوظيفية.

وأكدت النقابة في آلية التوقف على ضرورة الالتزام بأهداف التوقف والأخلاقيات العامة وأخلاقيات المهنة، ودعت الممرضين إلى مشاركة زملائهم الاعتصام وبالزي الرسمي.

وكانت النقابة قد قالت في بيان لها انه من خلال سعيها لتحقيق تلك المطالب، أن الجهات ذات العلاقة لاتدرك أهمية دور الممرض في الرعاية الصحية وتقديم الخدمة للمريض.

وحمل البيان إدارة المستشفى ورئيس الجامعة المسؤولية عن أي خلل ينتج عن توقف الخدمات التمريضية عن المرضى طيلة التوقف عن العمل.

وحذر مجلس النقابة إدارة المستشفى واي مسؤول عن تهديد الكوادر التمريضية، وأكد أنه سيتخذ بحقه كافة الإجراءات المناسبة.
وأكدت النقابة انها ستقف خلف كوادرها أينما وجدوا لتمكينهم من نيل حقوقهم ورفع الظلم عنهم.
وكانت ادارة مستشفى الجامعة الأردنية ردت على قرار ممرضي المستشفى القاضي بالتوقف عن العمل يوم الثلاثاء المقبل إن الإدارة شكلت لجنة لدراسة مطالب الكوادر التمريضية وأبقت إدارة الجامعة الأردنية وإدارة المستشفى الباب مفتوحا للنقاش في هذا الصدد دون التعرّض لحق الكوادر التمريضية في ابداء الرأي بالطرق الحضارية.

وأضاف ان ما ذكره بيان مجلس النقابة عن حوافز بعض المدراء والعمداء هي ارقم فلكية مضخمة وغير صحيحة على الاطلاق.
 
وأضاف البيان : قامت إدارة المستشفى بتشكيل لجنة لدراسة مطالب كوادرها التمريضية و أبقت إدارة الجامعة الأردنية و إدارة المستشفى الباب مفتوحا للنقاش في هذا الصدد دون التعرّض لحق الكوادر التمريضية في ابداء الرأي بالطرق الحضارية و على طاولة مستديرة يحكمها النقاش الحق والعادل والشريف والذي يراعي المصلحة العامة ومصلحة المريض التي هي في صلب دورها المنوط بها، علماً بأن المجموع الكلي للرواتب والمنافع والأمتيازات التي تقدمها الجامعة الاردنية ومستشفاها لمنتسبيها بما في ذلك الجهاز التمريضي هي الأعلى اذا ما قورنت مع الجهات الصحية المختلفة في الوطن .

وتابع: حول ما ذكره بيان مجلس النقابة عن حوافز بعض المدراء والعمداء فان البيان ذكر رقماً فلكياً مضخماً وغير صحيح على الإطلاق .
 
واردف البيان: تؤكد إدارة المستشفى على اعتزازها بكافة منتسبيها بما في ذلك كوادر التمريض التي تحترمها وتقدرها على دورها المحوري في تقديم الخدمات الطبية المقدمة لجميع مرضاها، فانها تدعو ابنائها من كوادر التمريض للإلتزام التام بواجباتهم الإنسانية حسب التشريعات النافذة تجاه مرضاهم في جميع الأوقات مع الالتزام المستشفى بحفظ كامل حقوقهم ومتابعة ملاحظاتهم و مطالبهم المشروعة وفق امكانيات المستشفى المتاحة .