موازنة 2020.. مشكلات قديمة متجددة المملكة تتأثر بمنخفض جوي جديد خبراء يحذرون من انفلات مديونية المملكة التحقيق بوفاة شخص سقط من الطابق الرابع بعمّان الفايز: واقع أمتنا يشبه مرحلة سايكس بيكو جديد الناصر: زيادة الرواتب لا تشمل موظفي العقود الشاملة الحكومة: نهتم بالتصدي لظاهرة التغيّر المناخي المجالي يتحدث عن الاستقرار الاجتماعي للأردني توجه لزيادة صلاحية تصريح العمل الزراعي لسنتين ديوان المحاسبة .. مؤسسات حكومية بصفحات بيضاء وزير النقل يزور مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الاردني عبير الزهير مديرا للمواصفات وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة للتعليم العالي "صحة الزرقاء" تغلق محطتين لتحلية مياه الشرب ومحلين للكوفي شوب..وتنذر (4) صالونات و(5) صالات افراح وفاة أحد معتصمي الضمان الاجتماعي جراء تعرضه للسقوط اثناء مشاركته في اعتصام أمن الدولة ترفع جلسة الدخان إلى الثلاثاء المقبل وزارة البيئة تضبط 580 ربطة من الأكياس البلاستيكية المخالفة العضايلة : لغة الارقام تظهر ان هناك انتعاش في القطاعات الاقتصادية المحكمة الإدارية تؤجل البت بقضية الطعن في انتخابات نادي الوحدات قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الرزاز: يجب أن نتحول من الزراعة التقليدية إلى التصنيع الزراعي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-07-22 | 03:47 pm

انطلاق أولى قوافل الحجاج الأسبوع المقبل

انطلاق أولى قوافل الحجاج الأسبوع المقبل

جفرا نيوز - أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر أبو البصل، عن انطلاق أولى قوافل الحجاج الأردنيين إلى الديار المقدسة يوم الاثنين الموافق للـــ 29 من الشهر الحالي، وأولى قوافل حجاج عرب 48 مطلع آب المقبل. وقال الدكتور أبو البصل في تصريح صحفي اليوم الاثنين: إن الوزارة ستنظم احتفالا في التاسع والعشرين من تموز الحالي لوداع الحجاج بمدينة الحجاج في محافظة معان.

وأوضح أن كوتا الأردنيين تبلغ 7 آلاف حاج بعد موافقة الحكومة السعودية على طلب الوزارة بزيادة كوتا المملكة بواقع 1000 حاج إضافي، كما يبلغ عدد حجاج عرب 48، 4500 حاج.

وأشار إلى ان الوزارة ومن خلال دائرة الحج والعمرة أنهت الترتيبات المتعلقة بالحج للموسم الحالي 2019/1440 بتأمين الفنادق وتحديد الحافلات التي تنقل حجاج البر والبالغ ‏عددها 200 حافلة وفحصها فنيا، إضافة إلى تحديد أماكن محددة داخل المملكة والأراضي السعودية لمعاينة الحافلات لعدم تعرضها لأي أعطال فنية ومخالفة التعليمات.

 كما أعلن الدكتور أبو البصل عن انتهاء الوزارة من إعداد البعثة الإرشادية التي يقدر عددها بنحو 250 مرشدا ومشرفا وواعظا لتقديم الإرشادات الدينية ضمن كتيب أعدته لجنة الفتوى في الوزارة بالتعاون مع دائرة الإفتاء العام لتوحيد الفتوى لدى جميع الحجاج الأردنيين. 

وجرى تسمية أعضاء البعثة الطبية المرافقة للحجاج بالتعاون مع وزارة الصحة لتقديم خدمات طبية متميزة من خلال فريق طبي متخصص وممرضين وفنيين، وتأمين الأدوية اللازمة للمرضى، وبعثة الإعلام الرسمي التي تضم وكالة الأنباء الأردنية "بترا" ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون. ولفت الدكتور أبو البصل إلى أن الوزارة خاطبت نقابة الصحفيين الأردنيين لتسمية أعضاء بعثتها.