الملك يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية بالصور.. سيارة تصطدم بالجدار المعدني لرصيف المشاة في شارع فيصل الأمن يُلقي القبض على 3 أشخاص سرقوا محال ومنازل في محافظة البلقاء الملك يزور المديرية العامة للدفاع المدني (40) مليون دينار و(300) عامل وطن لإبقاء العقبة نظيفة ..تفاصيل الحمود يعين مديرا لأمن الجسور ومديرا لحدود الكرامة ونائبا لمدير التنفيذ الصفدي للنواب : أبلغنا السفير الاسرائيلي رسالة حازمة ضبط شخص اشهر سلاح ناري باتجاه دورية نجدة في عمان وحاول خطف احدى المركبات ..تفاصيل "الاوقاف" تحقق في شكاوى الحج (200) مليون دولار من البنك الدولي للأردن ..تفاصيل (24) الف لاجئ سوري عادوا إلى ديارهم منذ افتتاح معبر جابر ..تفاصيل وفيات الاثنين 19-8-2019 الأمانة تقطع أشجار الحدائق - صور الحرارة دون معدلاتها بـ4 درجات وفاة طفل اثر حادث غرق بمحافظة اربد النائب عطية: الأردن لن يسلم رغد صدام حسين للعراق.. وطلب تسليمها جاء بإيعاز إيراني إخلاء عمارة (7) طوابق بضاحية الرشيد المعاني: الأرقام خاطئة ما هي قصة شرطي وادي رم مع السائحة الايطالية.. تفاصيل مقتل شخص بعد اطلاق النار عليه في اربد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-07-22 | 03:47 pm

انطلاق أولى قوافل الحجاج الأسبوع المقبل

انطلاق أولى قوافل الحجاج الأسبوع المقبل

جفرا نيوز - أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر أبو البصل، عن انطلاق أولى قوافل الحجاج الأردنيين إلى الديار المقدسة يوم الاثنين الموافق للـــ 29 من الشهر الحالي، وأولى قوافل حجاج عرب 48 مطلع آب المقبل. وقال الدكتور أبو البصل في تصريح صحفي اليوم الاثنين: إن الوزارة ستنظم احتفالا في التاسع والعشرين من تموز الحالي لوداع الحجاج بمدينة الحجاج في محافظة معان.

وأوضح أن كوتا الأردنيين تبلغ 7 آلاف حاج بعد موافقة الحكومة السعودية على طلب الوزارة بزيادة كوتا المملكة بواقع 1000 حاج إضافي، كما يبلغ عدد حجاج عرب 48، 4500 حاج.

وأشار إلى ان الوزارة ومن خلال دائرة الحج والعمرة أنهت الترتيبات المتعلقة بالحج للموسم الحالي 2019/1440 بتأمين الفنادق وتحديد الحافلات التي تنقل حجاج البر والبالغ ‏عددها 200 حافلة وفحصها فنيا، إضافة إلى تحديد أماكن محددة داخل المملكة والأراضي السعودية لمعاينة الحافلات لعدم تعرضها لأي أعطال فنية ومخالفة التعليمات.

 كما أعلن الدكتور أبو البصل عن انتهاء الوزارة من إعداد البعثة الإرشادية التي يقدر عددها بنحو 250 مرشدا ومشرفا وواعظا لتقديم الإرشادات الدينية ضمن كتيب أعدته لجنة الفتوى في الوزارة بالتعاون مع دائرة الإفتاء العام لتوحيد الفتوى لدى جميع الحجاج الأردنيين. 

وجرى تسمية أعضاء البعثة الطبية المرافقة للحجاج بالتعاون مع وزارة الصحة لتقديم خدمات طبية متميزة من خلال فريق طبي متخصص وممرضين وفنيين، وتأمين الأدوية اللازمة للمرضى، وبعثة الإعلام الرسمي التي تضم وكالة الأنباء الأردنية "بترا" ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون. ولفت الدكتور أبو البصل إلى أن الوزارة خاطبت نقابة الصحفيين الأردنيين لتسمية أعضاء بعثتها.
 
ويكي عرب