موازنة 2020.. مشكلات قديمة متجددة المملكة تتأثر بمنخفض جوي جديد خبراء يحذرون من انفلات مديونية المملكة التحقيق بوفاة شخص سقط من الطابق الرابع بعمّان الفايز: واقع أمتنا يشبه مرحلة سايكس بيكو جديد الناصر: زيادة الرواتب لا تشمل موظفي العقود الشاملة الحكومة: نهتم بالتصدي لظاهرة التغيّر المناخي المجالي يتحدث عن الاستقرار الاجتماعي للأردني توجه لزيادة صلاحية تصريح العمل الزراعي لسنتين ديوان المحاسبة .. مؤسسات حكومية بصفحات بيضاء وزير النقل يزور مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الاردني عبير الزهير مديرا للمواصفات وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة للتعليم العالي "صحة الزرقاء" تغلق محطتين لتحلية مياه الشرب ومحلين للكوفي شوب..وتنذر (4) صالونات و(5) صالات افراح وفاة أحد معتصمي الضمان الاجتماعي جراء تعرضه للسقوط اثناء مشاركته في اعتصام أمن الدولة ترفع جلسة الدخان إلى الثلاثاء المقبل وزارة البيئة تضبط 580 ربطة من الأكياس البلاستيكية المخالفة العضايلة : لغة الارقام تظهر ان هناك انتعاش في القطاعات الاقتصادية المحكمة الإدارية تؤجل البت بقضية الطعن في انتخابات نادي الوحدات قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الرزاز: يجب أن نتحول من الزراعة التقليدية إلى التصنيع الزراعي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-07-22 | 08:54 pm

الحكومة تبرر تحويل أراضي وادي الأردن لصفة تجاري

الحكومة تبرر تحويل أراضي وادي الأردن لصفة تجاري

أكّد مصدر رسمي في رئاسة الوزراء أنّ قرار مجلس الوزراء المتعلّق بتحويل صفة واجهات الوحدات الزراعيّة المحاذية لشارع وادي الأردن إلى تجاري ينطبق على جزء محدود من الأراضي وبعمق ٤٠ متراً فقط على جانبيّ الطريق، بما في ذلك الجزء المخصّص للخدمات والارتدادات. 
وأوضح المصدر أنّ جزءاً كبيراً من هذه الأراضي مقام عليها حالياً مبانٍ ومحال تجاريّة، وبالتالي فإنّ القرار يهدف إلى تصويب وضعها القانوني ومنحها التراخيص اللازمة. 

وشدّد المصدر على أن هذا القرار لا ينطبق على الوحدات الزراعيّة في المنطقة ككل، ولن يكون له أضرار على الرقعة الزراعيّة، كونه يخصّ الأراضي الواقعة ضمن حرم الطريق والواقعة ضمن حدود التنظيم فقط.

وأكّد أنّ القرار جاء استجابة لأهالي المنطقة، بهدف الارتقاء بالواقع التنموي، وتحقيق الفائدة، وتوفير فرص العمل والخدمات، وتمكين المزارعين من عرض منتجاتهم ضمن محال تجارية مرخّصة على جانبيّ الطريق.