الملك يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية بالصور.. سيارة تصطدم بالجدار المعدني لرصيف المشاة في شارع فيصل الأمن يُلقي القبض على 3 أشخاص سرقوا محال ومنازل في محافظة البلقاء الملك يزور المديرية العامة للدفاع المدني (40) مليون دينار و(300) عامل وطن لإبقاء العقبة نظيفة ..تفاصيل الحمود يعين مديرا لأمن الجسور ومديرا لحدود الكرامة ونائبا لمدير التنفيذ الصفدي للنواب : أبلغنا السفير الاسرائيلي رسالة حازمة ضبط شخص اشهر سلاح ناري باتجاه دورية نجدة في عمان وحاول خطف احدى المركبات ..تفاصيل "الاوقاف" تحقق في شكاوى الحج (200) مليون دولار من البنك الدولي للأردن ..تفاصيل (24) الف لاجئ سوري عادوا إلى ديارهم منذ افتتاح معبر جابر ..تفاصيل وفيات الاثنين 19-8-2019 الأمانة تقطع أشجار الحدائق - صور الحرارة دون معدلاتها بـ4 درجات وفاة طفل اثر حادث غرق بمحافظة اربد النائب عطية: الأردن لن يسلم رغد صدام حسين للعراق.. وطلب تسليمها جاء بإيعاز إيراني إخلاء عمارة (7) طوابق بضاحية الرشيد المعاني: الأرقام خاطئة ما هي قصة شرطي وادي رم مع السائحة الايطالية.. تفاصيل مقتل شخص بعد اطلاق النار عليه في اربد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2019-07-22 | 08:54 pm

الحكومة تبرر تحويل أراضي وادي الأردن لصفة تجاري

الحكومة تبرر تحويل أراضي وادي الأردن لصفة تجاري

أكّد مصدر رسمي في رئاسة الوزراء أنّ قرار مجلس الوزراء المتعلّق بتحويل صفة واجهات الوحدات الزراعيّة المحاذية لشارع وادي الأردن إلى تجاري ينطبق على جزء محدود من الأراضي وبعمق ٤٠ متراً فقط على جانبيّ الطريق، بما في ذلك الجزء المخصّص للخدمات والارتدادات. 
وأوضح المصدر أنّ جزءاً كبيراً من هذه الأراضي مقام عليها حالياً مبانٍ ومحال تجاريّة، وبالتالي فإنّ القرار يهدف إلى تصويب وضعها القانوني ومنحها التراخيص اللازمة. 

وشدّد المصدر على أن هذا القرار لا ينطبق على الوحدات الزراعيّة في المنطقة ككل، ولن يكون له أضرار على الرقعة الزراعيّة، كونه يخصّ الأراضي الواقعة ضمن حرم الطريق والواقعة ضمن حدود التنظيم فقط.

وأكّد أنّ القرار جاء استجابة لأهالي المنطقة، بهدف الارتقاء بالواقع التنموي، وتحقيق الفائدة، وتوفير فرص العمل والخدمات، وتمكين المزارعين من عرض منتجاتهم ضمن محال تجارية مرخّصة على جانبيّ الطريق.
 
ويكي عرب