جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام كلية الأميرة منى للتمريض تكرم 41 تلميذة من أوائل الخريجات وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص إثر حريق شقة في محافظة العاصمة كيف تفاعل العرب مع موزة كاتيلان مياه الصرف الصحي خلف انهيار سور بناية في الزرقاء الاحوال: اصدار اكثر من 11 ألف وثيقة الكترونيا الضمان :(122) مليون دينار تم سحبها من الأرصدة الادخارية في تأمين التعطل واعتماد "القاهرة عمان والتجاري" لتسريع الصرف وفاة سيدة دهسآ وسائق التريلا يسلم نفسه بالقرب من مطار ماركا الأمانة تعلن "طوارئ قصوى امطار" للتعامل مع المنخفض الجوي الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الديوان (10) نصائح من الدفاع المدني للأردنيين خلال المنخفض الجوي ..اتبعوها العجارمة يدعو لتعديلات دستوري تسمح بإقرار قوانين مؤقتة ‏إخلاء 14 عائلة إثر انهيار جدار استنادي لإحدى البنايات في الزرقاء الجديدة ولا اصابات بالارواح مطاردة أمنية لـ (3) مطلوبين بقضايا سرقة المركبات تنتهي بالقبض على احدهم إحالة قضية فروقات محاسبية بمستشفى الاميرة بسمة الى النائب العام الازمات المرورية في عمان ’كابوس‘ يطارد الأردنيين وفيات الخميس 12-12-2019 "التعليم العالي"توضح آخر مستجدات قضية الطلبة الأردنيين في الجامعات الأوكرانية منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة ظهر اليوم.. تفاصيل موازنة 2020.. مشكلات قديمة متجددة
شريط الأخبار

الرئيسية / قضايا و آراء
الثلاثاء-2019-07-22 | 11:37 pm

من اتعب "الملك" ؟

من اتعب "الملك" ؟

جفرا نيوز- كتب د. احمد زياد ابو غنيمة

من الطبيعي ان تحظى صورة جلالة الملك اليوم في المسجد الحسيني بعد انتهائه من الصلاة، بالقبول والاستحسان من عامة الشعب، وهي ليست الصورة الاولى ولن تكون الاخيرة للملك وهو بين يدي الرحمن في بيت الله. 

ولكن الغريب والعجيب وغير المقبول، ان يتم توظيف هذه الصورة من احد اصدقائي وهو نائب سابق واكاديمي معروف؛ للغمز واللمز بالشعب الاردني، حيث ادرج تعليقا قال فيه " فعلا اتعبناك " !! 

لقد استفزني تعليق الصديق في غَمزه ولمزه بالشعب الاردني العظيم؛ الذي ما كان يوما - في اللحظات التاريخية الحاسمة- إلا سندا ومعينا للملك لا يتأخر عن تقديم الدعم المعنوي لجلالته حين يخذله الآخرون. 

من اتعب الملك واتعبنا؛ هي الحكومات رؤساء واعضاءا " إلا من رحم ربي"، هؤلاء الذين اوصلونا واوصلوا البلد إلى ما نحن فيه من ضنك العيش وقسوة الحال. 

من اتعب الملك واتعبنا؛ هم كل مسؤول لم يراعِ حق الله والوطن والشعب في عمله.

من اتعب الملك واتعبنا؛ هم البطانة التي لم تكن صادقة، لا مع الله اولا ، ولا مع جلالته فتنقل له بصدق وإخلاص حال البلاد والعباد.

من اتعب الملك واتعبنا؛ هم مراكز القوى التي تتصارع فيما بينها، لا حرصا على النظام او الوطن والمواطن؛ بل حرصا على مكتساباتها ومكاسبها، ففازت بالعطايا والهبات وخسر الوطن والشعب. 

الشعب لم يُتعب جلالة الملك سعادة الصديق العزيز... الشعب دوما وابدا مع قائده ووطنه.