ولي العهد يحضر افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة في شرم الشيخ إدراج نخيل التمر الأردني على قائمة التراث العالمي قصر مؤتمرات ومنشآت على 85 دونماً في العقبة الضمان" تدعو المغتربين الأردنيين إلى الاشتراك الاختياري . الصحة” تتوقع ارتفاع حالات “إنفلونزا الخنازير” إلى 150 النواب” يناقش اليوم قوانين المخابرات والدفاع المدني ومنع “الاستنساخ” توقعات بتخفيض ضريبة المبيعات ودعم قطاع الطاقة في “الحزمة الرابعة” سُحب على ارتفاعات مختلفة وفرصة للأمطار تحذير للأردنيين من عروض الذهب الأرصاد تحذر من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية الجامعة الأردنية ترد على ذبحتونا: لا رفع لرسوم الدكتوراه نائب: يجب محاسبة موقعي اتفاقية الغاز جماعة الاخوان: الأردن يواجه تحديات تستلزم الوقوف صفا واحدا لمواجهتها "الخارجية": قرار تمديد تفويض "الاونروا" حتى 2023 دعم لحق اللاجئين العيش بكرامة إخماد حريق داخل احد المصانع في محافظة اربد “الأردن يُسامح”.. تجّار وأصحاب أموال يُعلنون تنازلهم رسميّاً عن المدينين والمُتعثّرين بالسّداد.. الهاربون بالخارج من السّجن حرّكوا مشاعر الأردنيين إربد: إنقاذ مبلغ مالي و أوراق رسمية من محطة نفايات بدء امتحانات الشامل اليوم طقس مستقر السبت وحالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة غدا ..تفاصيل "عطلة الشتاء" للمدارس الحكومية خمسة أيام والخاصة ووكالة الغوث والثقافة.. أسبوعان ..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2019-07-23 | 09:19 am

اتفاق بين الضريبة و المهندسين بتطبيق الفوترة و"جفرا" تنفرد بنشر "الوثائق"

اتفاق بين الضريبة و المهندسين بتطبيق الفوترة و"جفرا" تنفرد بنشر "الوثائق"

جفرا نيوز – بهاء سلامة

أكد مصادر خاصة بـ "جفرا نيوز" أن نقابة المهندسين و دائرة ضريبة الدخل والمبيعات اتفقتا على تطبيق نظام الفوترة رسمياً، وذلك وفق خطابات رسمية تنفرد "جفرا نيوز" بنشرها

و في نفس السياق اتفقت هيئة المكاتب والشركات الهندسية وضريبة الدخل والمبيعات على اعتماد النماذج التي يقدمها المكتب الهندسي لنقابة المهندسين ضمن العقد بدلاً عن تقديم فاتورة.

وتأتي الاتفاقية ضمن سلسلة الاتفاقيات السابقة بين النقابة ودائرة الضريبة باحتساب قيمة ضريبة الدخل إما على الضريبة المقطوعة أو على مسك الحسابات القانونية، بموجب المعلومات الواردة في المادة رقم "5" والمادة رقم "6" من نظام الفوترة، والمادة رقم "3" من التعليمات الصادرة بموجبه.

وبقيت الإشارة إلى أنه تم الاتفاق مع مدير عام الضريبة لمراجعة بند ضريبة المبيعات على القطاع السكني و ستتم مناقشة آليات استثناء المساكن من ضريبة المبيعات للخدمات الهندسية خلال الأسابيع القادمة.

و كانت الضريبة أعلنت أمس انها توصلت لاتفاق مع نقابتي الأطباء وأطباء الأسنان على تطبيق نظام الفوترة بالمحافظة على حق المريض بالحصول على الفاتورة اذا طلبها والتزام الطبيب بإصدار فاتورة يومية بعدد الحالات التي تم معالجتها وقيمة المبالغ التي تم قبضها.