وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم باتخاذ قرار بالنسبة للحد الادنى للاجور يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم جابر: ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الخنازير إلى 90 الملك يهنئ الرئيس الجزائري المنتخب ورئيس الوزراء البريطاني الرزاز يوعز بشراء تذكرة للمواطن محمد حسن للعودة من تركيا إلى الاردن البنك الدولي يطالب الحكومة بمزيد من الإصلاحات الهيكلية 4 وفيات من اسرة واحدة في الزرقاء .. والصحة تعلق التربية تمنع جمع تبرعات الكاز من الطلبة 109 مليار دينار ضريبة مبيعات في 8 أشهر تعرض 100 مواطن في العقبة لاحتيال عقاري من قبل شركة تسويق . الرئيس عباس يلتقي الأمير علي بن الحسين الارصاد تحذر من الصقيع الاحتلال يسمح لسكان غزة بالسفر عبر الأردن 10 اصابات بحادثين في عمان سُلف لمتقاعدي (الضمان) لأبناء غزة والضفة الغربية حريق كرافان تابع لمصنع في اربد (صور) انخفاض على درجات الحرارة الجمعة وارتفاعها السبت العمل للأردنيين: سجلوا بمنصة التشغيل عريقات : ندرك تدهور العلاقة بين الأردن واسرائيل طقس العرب: أين المنخفض الجوي؟
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2019-07-23 | 01:35 pm

المعشر:المتهمون بقضية الفوسفات أدينوا بـ(75) مليون وليس (320) مليون !

المعشر:المتهمون بقضية الفوسفات أدينوا بـ(75) مليون وليس (320) مليون !

 جفرا نيوز - أكد نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر أن المبالغ التي أدين فيها المتهمون في قضية الفوسفات لم تكن 230 مليون دينار، إذ اثبتت الدراسات التي أجريت أن المبلغ وصل الى 75 مليون دينار وأن ما تم تداوله سابقا عن المبلغ مبالغ فيه.

وأضاف المعشر خلال اجتماع للجنة القانونية في مجلس النواب بحضور رئيسها عبد المنعم العودات، ووزير العدل والشؤون القانونية ومدير مكافحة الفساد، أن تعديلات التي أجرتها الحكومة على قانون هئية مكافحة الفساد من شأنها تحقيق النزاهة ومكافحة الفساد.

وأشار المعشر إلى أن مسودة القانون تسمح للهيئة باعتماد ديوان المحاسبة والمواصفات والمقاييس وجهات أخرى في القضايا، وأن الهئية تسعى من خلال تعديلاتها الاستعانة باصحاب الاختصاص لدراسة القضايا وتوصيفها.

وتابع المعشر أن من شأن التعديلات أن يكون المدعي العام في الهيئة نفسها، حيث سينتدب عدد من القضاة للعمل في الهيئة لتقليص حلقات التقاضي واستعرض  مسيرة انشاء هيئة مكافحة الفساد منذ تشكيل الهئية الملكية للنزاهة ومكافحة الفساد.