منخفض جوي يؤثر على المملكة ليل الخميس وزخات ثلج فوق الجبال الجنوبية فجر الجمعة مدارس تؤخر دوامها الخميس احباط تهريب 14 الف كروز دخان من سوريا الضريبة تعلق على تفتيش مستشفى رئيس الوزراء يلتقي عدداً من رؤساء الوفود المشاركين في دافوس شويكة تعلن عن استثمارات سياحية كبيرة في جنوب المملكة تمديد إعفاء السوريين من رسوم تصاريح العمل حتى نهاية 2020 غذاء سياسي "ملكي” في منزل حسين المجالي يلهب التوقعات مجددا القبض على سبعة اشخاص بحوزتهم كميات من المواد المخدرة الدفاع المدني ينقذ سائق تكسي بوسط البلد.. صور زوج يسكب المياه الساخنة على وجه زوجته ويضربها بأداة حادة في الزرقاء غوشة: متابعة "المتسوق الخفي" و "خدمتكم" و"قيم تجربتك"..ضرورة التربية: صرف المستحقات المالية لمعلمي الإضافي الاحد المقبل 3.8 مليون رأس من الغنم 92 الف من الابقار و 10 الاف جمل في الأردن 667 ألف سائح أجنبي زاروا العقبة العام الماضي العدل تبدأ باستخدام قارئات البصمة الالكترونية للحد من تزوير الوكالات العدلية ارتفاع تخزين المياه في السدود الى 38 % خلال المنخفض الاخير القبض على مطلوب بحقه ٣ طلبات مالية بمبالغ تقدر بحوالي مليون ومئة وسبعة وثلاثون الف دينار الرزاز : العالم تجاهل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفكر بحروب ثانوية..ويؤكد : هزيمة داعش لا يعني الفوز بالحرب على الارهاب القاء القبض على مطلوب مصنف بالخطير جدا في المفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2019-07-23 | 03:46 pm

استقالة جماعية لاعضاء اللامركزية في محافظة الكرك !!

استقالة جماعية لاعضاء اللامركزية في محافظة الكرك !!

جفرا نيوز - رفض مجلس محافظة الكرك اليوم الثلاثاء، بالاجماع السقف المحدد لموازنة المحافظة مع أي اجراءات تتعلق بالموزانة في الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس المجلس صايل المجالي وبحضور اعضاء المحلس لمناقشة تحديد سقف موازنة الكرك والبالغة 15 مليون و355 ألف دينار.

وأكد المجالي أن مجلس محافظة الكرك يعمل جاهدا بالتعاون مع المجلس التنفيذي لوضع الخطط وتحديد الالويات بهدف تنمية المحافظة اقتصاديا وتنمويا

وقال إن مجلس محافظة الكرك يعمل بكل طاقاتة من اجل تنفيذ المشاريع ومتابعتها، مبينا أن ترتيب محافظة الكرك في توزيع اسقف الموزانات هو اخر محافظة.

واشار بانه تم رفع مذكرات احتجاج لدولة رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب ورئيس الديوان الملكي ووزراء الادارة المحلية والمالية ودائرة الموازنة العامة حول تخفيض سقف موازنة الكرك بالأضافة الى الاتصالات المستمر معهم.

وطالب بضرورة تشكيل لجنة من مجالس المحافظات لدراسة لتعديل المعايير ودراستها من جديد تتناسب الوحدات الادارية والبلديات واعضاء مجلس النواب والمدارس المستأجرة والخدمات المقدمة.

واكد رئيس مجلس بان الكرك ظلمت في الموازنة وبحاجة اعادة النظر فيها بما تتناسب واقع الكرك التنموي.

وناقش اعضاء مجلس المحافظة سقف موازنة الكرك الذي لا يرتقي الى المستوى المطلوب والبالغ حوالي 15 مليون دينار.

وقالوا ان الكرك مظلومة ومهمشة من قبل الحكومة في كافة المجالات وهذا يتطلب رفض الموازنة وتعليق الجلسات لحين اعادة النظر بسقف موزانة الكرك.

وطالبوا اعضاء المجلس بتشكيل لجنة من المجلس لمناقشة كافة قضايا الكرك مع الحكومة وكذلك الاطلاع على موزانات المحافظات الاخرى لمطابقتها مع المعايير والاسس.

وشدد على ضرورة اعادة النظر بالمبلغ الذي تم تخفيضه من موازنة المحافظات والبالغ حوالي 77 مليون دينار ما نسبتة 30% وهذا يستدعي تخفيضه الى 20% على مستوى المحافظات.

وأكدوا اعضاء مجلس محافظة الكرك بانه في حال عدم الاستجابة لمطالبهم بزيادة سقف موازنة الكرك سيتم تعليق الجلسات او الاستقالة الجماعية.