لا موجات حارة هذا الأسبوع البحث مستمر عن مفقود سد الملك طلال الحكومة : الإجراءات التي اتخذت للحدّ من عمليّات التهريب تشمل جميع المعابر البرية والبحرية والجوية مصدر رسمي ينفي وفاة مواطن بغاز مسيل للدموع اصابة ٣ من مرتبات الدفاع المدني بتدهور آلية توقيف نقيب المهندسين الاسبق عزام الهنيدي المياه و(الديسي )تنفيان( فبركة) المستحقات المالية وتؤكدان وقف الضخ بسبب اعتداء الملك يهنئ البرهان بتوليه رئاسة المجلس السيادي بالسودان جمعية انتاج لوزير الاقتصاد الرقمي والريادة: هذا لم يحدث مطلقا فرق ميدانية للتربية منع ادخال أكثر من كروز دخان ضبط مُتلاعب بعداد تكسي الحرارة ترتفع بشكل لافت الجمعة ضبط سارق 12 منزلا وعربي اشترك بسلب مبلغ مالي مواصفة السجائر الإلكترونية لم تنجز بعد إسرائيل تعتقل أردنية بعد ورود عدة شكاوى , غوشة تتفقد عددًا من مديريات أمانة عمّان بتوجيهات ملكية.. اللواء الحنيطي يوعز بترميم وتوسعة بيت سيدة مسنة القوات المسلحة تشيع جثمان اللواء المتقاعد صابر المهايره ولي العهد: الزرقاء غالية علينا وأحب أن أراها بأحلى صورة ويجب معالجة الأوضاع البيئية فيها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2019-07-23 | 04:21 pm

تضارب التصريحات بين النقابة ومستشفى الجامعة حول نجاح اضراب الممرضين اليوم !

تضارب التصريحات بين النقابة ومستشفى الجامعة حول نجاح اضراب الممرضين اليوم !

جفرا نيوز - رزان عبدالهادي

تضاربت التصريحات حول نجاح اضراب ممرضي مستشفى الجامعة الاردنية اليوم ، فبالبداية قال رئيس الجامعة عبدالكريم القضاة أن نسبة الكوادر التمريضية المضربة في مستشفى الجامعة الأردنية لا تتعدى الـ 2% لتؤكد نقابة الممرضين بعد ذلك أن الاضراب حقق النتائج المرجوة .

وقال نقيب الممرضين خالد الربابعة في حديث لـ"جفرا نيوز" أنه كان بالامكان رفع النتائج والتصعيد الا ان رسالتهم السامية بمتابعة حالة المرضى والعمل على شفائهم التام أوقفتهم عن فعل ذلك ، وبين أنه تم استثناء قسم الطوارىء وغسيل الكلى ويتم التعامل مع الحالات الطارئة وتقديم الأدوية للمرضى.

 وتابع قائلا أن الاضراب مستمر حتى يتمم تحقيق مطالب الممرضين.

وحول ماهية المطالب قال الربابعة ان ابرز المطالب تتركز في رفع العلاوة الفنية  للمرضين من 35% الى 100% ورفع نسبة الحوافز من 6% الى 25% وتوزيع عوائد الإجراءات التمريضية بشكل عادل مبينا أن رئيس الجامعة لم يستمع لهذه المطالب من الاساس.

وأكد أن النقابة ستدافع عن منتسبيها ولن تقبل التهديدات والمضايقات التي تعرضوا لها جراء التزامهم بدعوة النقابة للتوقف عن العمل.

واستهجن الربابعة استعانة إدارة المستشفى بطلبة التمريض والطب في الجامعة لتقديم الخدمات التمريضية للمرضى، معتبرا أن ذلك يشكل مخالفة للقوانين ويهدد سلامة المرضى، خاصة وأنه غير مسموح لهم بمزاولة مهنة التمريض.

من جانب اخر التقى رئيس الجامعة د.عبدالكريم القضاة بحضور مدير المستشفى د.عبدالعزيز الزيادات ومسؤولي التمريض في المستشفى، الممرضين المتوقفين عن العمل خلال اعتصامهم في ساحة المستشفى وقام برفع شعارات الممرضين.

وأكد د.القضاة على أهمية الحوار لتحقيق مطالب الكادر التمريضي في المستشفى، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة لدراسة مطالب التمريض..

وأشار إلى وجود صعوبات مالية في الجامعة، معربا عن أمله بأن يتم تحسين أوضاع الممرضين والعاملين في المستشفى.

وأشار أن المطالب التي يطالب بها العاملون في الجامعة من إداريين وهيئات تدريسية تشكل ضعف موازنة الجامعة.

يشار أن الممرضين العاملين في مستشفى الجامعة الأردنية بدأوا صباح اليوم الثلاثاء توقفا مفتوحا عن العمل لمطالبة إدارة الجامعة والمستشفى بالاستجابة لمطالبهم المالية والمهنية هذا وكانوا قد اعلنوا عن نيتهم للتوقف عن العمل سابقا

ونفذ الممرضون اعتصاما أمام مبنى المستشفى بالتزامن مع التوقف، شارك فيه نقيب الممرضين خالد ربابعة وأعضاء في مجلس النقابة.
ويكي عرب