الرزاز: ثقة الملك بالأجهزة الأمنية ومنتسبيها تدفعنا لمزيد من العطاء صندوق المرأة وتمويلكم يعفيان ام صلاح من قروضها الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود الموافقة على نظام معدِّل لنظام تقاعد موظفي البلديّات مجلس الوزراء يوافق على مشروع مدينة المجد السكنيّة في الزرقاء مجلس الوزراء يوافق على معايير إنشاء المراكز الصحيّة والمستشفيات الآلاف يؤدون صلاة الغائب على الفقيد الخطيب والامن يقدم واجب العزاء (صور - فيديو) "الاقتصادي والاجتماعي" يطلق تقرير حالة البلاد ويحذر من ازدياد حجم فجوة الثقة بين الحكومات والمواطنين الربضي: انجاز المرحلة الأولى من تطوير السجل الوطني الموحد رسالة مفتوحه الى وزير الشؤون السياسيه والبرلمانية لتمكين المرأة مجلس الوزراء يقر مشاريع أنظمة لهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية حجازي : الهيئة تعمل على تطوير آليات مكافحة الفساد امتثالا لرؤى الملك الدكتور برق الضمور أميناً عامّاً للتنمية الاجتماعيّة تدهور ناقلة مركبات في الزرقاء ولا اصابات القادسية.. بلدة الضباب والثلوج -صور الملك يؤكد على أهمية جذب الاستثمارات السياحية والتركيز على جنوب المملكة الحكومة تعلن عن توفر وظيفة قيادية شاغرة في وزارة الشباب ثلوج في الجنوب وأمطار في الوسط .. والارصاد تحذر والامن يكشف عن حالة الطرق ثلوج وأمطار غزيرة في البترا منخفض قطبي شديد البرودة يؤثر على المملكة اليوم وتحذيرات من تشكل السيول وثلوج فوق الـ1000 متر ..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2019-07-23 | 04:21 pm

تضارب التصريحات بين النقابة ومستشفى الجامعة حول نجاح اضراب الممرضين اليوم !

تضارب التصريحات بين النقابة ومستشفى الجامعة حول نجاح اضراب الممرضين اليوم !

جفرا نيوز - رزان عبدالهادي

تضاربت التصريحات حول نجاح اضراب ممرضي مستشفى الجامعة الاردنية اليوم ، فبالبداية قال رئيس الجامعة عبدالكريم القضاة أن نسبة الكوادر التمريضية المضربة في مستشفى الجامعة الأردنية لا تتعدى الـ 2% لتؤكد نقابة الممرضين بعد ذلك أن الاضراب حقق النتائج المرجوة .

وقال نقيب الممرضين خالد الربابعة في حديث لـ"جفرا نيوز" أنه كان بالامكان رفع النتائج والتصعيد الا ان رسالتهم السامية بمتابعة حالة المرضى والعمل على شفائهم التام أوقفتهم عن فعل ذلك ، وبين أنه تم استثناء قسم الطوارىء وغسيل الكلى ويتم التعامل مع الحالات الطارئة وتقديم الأدوية للمرضى.

 وتابع قائلا أن الاضراب مستمر حتى يتمم تحقيق مطالب الممرضين.

وحول ماهية المطالب قال الربابعة ان ابرز المطالب تتركز في رفع العلاوة الفنية  للمرضين من 35% الى 100% ورفع نسبة الحوافز من 6% الى 25% وتوزيع عوائد الإجراءات التمريضية بشكل عادل مبينا أن رئيس الجامعة لم يستمع لهذه المطالب من الاساس.

وأكد أن النقابة ستدافع عن منتسبيها ولن تقبل التهديدات والمضايقات التي تعرضوا لها جراء التزامهم بدعوة النقابة للتوقف عن العمل.

واستهجن الربابعة استعانة إدارة المستشفى بطلبة التمريض والطب في الجامعة لتقديم الخدمات التمريضية للمرضى، معتبرا أن ذلك يشكل مخالفة للقوانين ويهدد سلامة المرضى، خاصة وأنه غير مسموح لهم بمزاولة مهنة التمريض.

من جانب اخر التقى رئيس الجامعة د.عبدالكريم القضاة بحضور مدير المستشفى د.عبدالعزيز الزيادات ومسؤولي التمريض في المستشفى، الممرضين المتوقفين عن العمل خلال اعتصامهم في ساحة المستشفى وقام برفع شعارات الممرضين.

وأكد د.القضاة على أهمية الحوار لتحقيق مطالب الكادر التمريضي في المستشفى، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة لدراسة مطالب التمريض..

وأشار إلى وجود صعوبات مالية في الجامعة، معربا عن أمله بأن يتم تحسين أوضاع الممرضين والعاملين في المستشفى.

وأشار أن المطالب التي يطالب بها العاملون في الجامعة من إداريين وهيئات تدريسية تشكل ضعف موازنة الجامعة.

يشار أن الممرضين العاملين في مستشفى الجامعة الأردنية بدأوا صباح اليوم الثلاثاء توقفا مفتوحا عن العمل لمطالبة إدارة الجامعة والمستشفى بالاستجابة لمطالبهم المالية والمهنية هذا وكانوا قد اعلنوا عن نيتهم للتوقف عن العمل سابقا

ونفذ الممرضون اعتصاما أمام مبنى المستشفى بالتزامن مع التوقف، شارك فيه نقيب الممرضين خالد ربابعة وأعضاء في مجلس النقابة.